ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
   
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-10-2009, 08:11 AM
بو عبدالرحمن
The Boss of Alomar غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
اوسمتي
57 
لوني المفضل Burlywood
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3901 يوم
 أخر زيارة : 10-28-2013 (08:21 AM)
 الإقامة : نيوزلندا
 المشاركات : 1,896 [ + ]
 التقييم : 12
 معدل التقييم : The Boss of Alomar is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
هـــل المرأة إنسان ؟؟



هـــل المرأة إنسان ؟؟



بقلم أحمد الشقيري


سؤال حير الأوربيون طويلا فقد اجتمعوا فى عام 586م لبحث هذا الامر : هل المرأة إنسان؟ وانتهوا بعد المناقشات بأن المرأة إنسان خلق لخدمة الرجل !! ولم يمض سوى 30 سنة على ذلك الاجتماع حتى أتى الرسول صلى الله عليه وسلم ليعلن للعالم أجمع أن (النساء شقائق الرجال)
وليعلن أن (من سعادة بن آدم المرأة الصالحة)وليعلن (رفقا بالقوارير) محمد بن عبد الله محرر المرأة الحقيقى!.


من قراءاتى البسيطة اكتشفت أن مكانة المراة ودور المرأة فى المجتمع كان أكبر بكثير أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وأيام الصحابة
عما هو عليه اليوم …فقد كانت المرأة أما وزوجة وعاملة ومجاهدة
وتروى الاحاديث وتفتى فى الدين بل وتدخل فى السياسة وتساعد الحاكم وتشير عليه (كما أشارت أم سلمة على الرسول بحلق رأسه يوم الحديبية وغيرها من الامثلة كثير)



فلماذا هذه الانتكاسة فى هذا العصر ؟لقد همش دور المرأة اليوم لدرجة أن بعض الناس أصبح يتعامل مع اسم المراة وكأنه عورة!!!!
وقد قرأت مقال الأخ حسين شبكشى ولفت انتباهى لهذا الأمر فبعض الناس يطلقون على زوجاتهم (الأهل الله يكرمك) والآخرين(الحرمة الله يعزك)وآخرين (المرة)وآخرين(أم العيال)
وقيل لى إن بعض الناس فى المغرب يقول (زوجتى حاشاك)!!!
فلماذا؟
لماذا لا ينادى الرجل المرأة بإسمها بين أصحابه ؟ هل أصبح اسم المرأة عورة؟



آآآه يارسول الله عندما سألك أحد الصحابة:من أحب الناس إليك يارسول الله فقلت بملء فمك أمام الناس أجمع (عائشة)




لاأدرى ما أصل الحرج فى ذكر اسم الزوجة او الأخت عند بعض الناس ولا أدرى ما الحكمة منه؟
يكفى النساء فخرا أن أول من اعتنق الدين الإسلامى على وجه الأرض امرأة(خديجة رضى الله عنها)







وإنى لأتعجب وأنبهر كلما فكرت فى تصرف الرسول صلى الله عليه وسلم عندما نزل فزعا خائفا من غار حراء بعد نزول الوحى لأول مرة
فأين ذهب؟..
لم يذهب إلى أعز أصدقائه أبو بكر
ولم يذهب إلى عمه الذى رباه أبو طالب
ولكنه ذهب وارتمى فى أحضان زوجته خديجة!! أى زوج هذا؟
أى علاقة زوجية هذه ؟ أى مكانة وثقة فى المراة أحسها وطبقها الرسول مع زوجته خديجة؟






نحن أمة نفتخر ان الذى ثبت رسولنا محمد واعانه فى شدته الأولى كانت امرأة نعم ونقولها بأعلى صوت؟



يقال أن المرأة نصف المجتمع ولكن حيث إن المرأة هى التى تربى النصف الآخر فأنا اقولأن المرأة هى كل المجتمع !!
وأنا على إيمان ويقين أن عزة الأمة الإسلامية لن تأتى إلا على يد أمهات أخلصوا فى أمومتهم فأنجبوا لنا أمثال عمر بن عبد العزيز وصلاح الدين وغيرهم من الرجال؟
الموضوع الأصلي: هـــل المرأة إنسان ؟؟ || الكاتب: The Boss of Alomar || المصدر: منتدى الشقيق





 توقيع : The Boss of Alomar

اخوكم
ابو الكادي
محمد بن عبدالرحمن العمر

رد مع اقتباس
قديم 10-10-2009, 09:54 AM   #2


الصورة الرمزية كلي شموخ
كلي شموخ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 65
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 09-18-2014 (11:25 AM)
 المشاركات : 9,619 [ + ]
 التقييم :  34
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cyan
مزاجي:
افتراضي



مشكور اخوي على الموضوع المفيد

تقبل مروري


 
 توقيع : كلي شموخ






رد مع اقتباس
قديم 10-10-2009, 11:34 AM   #3
بو عبدالرحمن


الصورة الرمزية The Boss of Alomar
The Boss of Alomar غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 10-28-2013 (08:21 AM)
 المشاركات : 1,896 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Burlywood
مزاجي:
افتراضي



مشكوووووووووووووووووووووووور على المرور كلى شموخ


 


رد مع اقتباس
قديم 10-10-2009, 08:33 PM   #4


الصورة الرمزية نجم الليل
نجم الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 983
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 06-04-2015 (01:24 PM)
 المشاركات : 4,322 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إسجد لِربّك إذا أمتلى قلبك هُموم
ربّك على تصريف الأحزان كـافل
تلقـاه بِالشّدة معك دايم الــدُّوم
لوني المفضل : Seagreen
مزاجي:
افتراضي



طرح راقى وقيم
شكرا لهذه المعلومات المميزه
تقبل المرور


 
 توقيع : نجم الليل




رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 09:54 AM   #5


الصورة الرمزية أبولمار
أبولمار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1088
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 03-27-2011 (10:35 PM)
 المشاركات : 3,494 [ + ]
 التقييم :  10
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



يعطيك الف عافيه على الطرح الراقي

سلمت يمينك

كل الشكر لك


 
 توقيع : أبولمار



رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 08:29 PM   #6


الصورة الرمزية المهندس
المهندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 02-13-2013 (02:36 PM)
 المشاركات : 18,087 [ + ]
 التقييم :  15
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



لولا الله ثم المراة ما انشأو من الاساس

ولاكن الحمدلله على نعمة الاسلام والمراة هي نصف حياة الرجل

طرح جدا رائع وامثال لحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم نكتفي بها لنرد على هؤلاء الكفار

كل الشكر لك يا بوعبدالرحمن عالموضوع القيم


 
 توقيع : المهندس


{ دوام الحال من المحال }

~ عاشر من تعاشر فلآبد من الفرآق ~


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 11:23 PM   #7


الصورة الرمزية سلطان الغرام
سلطان الغرام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 136
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 03-14-2019 (11:37 PM)
 المشاركات : 22,762 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Darkgreen
مزاجي:
افتراضي



المرءة هي المجتمع كلة

أن غابت غاب الكون كلة


كل الشكر لك يا ابو عبدالرحمن

طرح راائع وجميل وراائع

تقبل مروري المتواضع


 
 توقيع : سلطان الغرام



رد مع اقتباس
قديم 10-12-2009, 12:01 AM   #8


الصورة الرمزية نسيم الشرق
نسيم الشرق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1331
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 07-18-2013 (02:30 AM)
 المشاركات : 1,141 [ + ]
 التقييم :  18
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



مشكور على هذا الطرح الجميل أخي كلي شموخ


الله يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2009, 12:34 AM   #9
نقطة بحر في بصماتي
~ خفايا الروح ~


الصورة الرمزية شمس المغيب
شمس المغيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
لوني المفضل : Black
مزاجي:
Thumbs Up



يقول المثل
اذا علمت رجلا فإنك تعلم فردا , وإذا علمت أمرأة فإنك تعلم أمة.

شكرا لك اخوي محمد


 
 توقيع : شمس المغيب


ساهم بصدقتك وزكاتك لانقاذ ارواحهم
أنا وانتَ وانت ِوهو وهي نستطيع عمل الكثير من اجلهم ...اللهم اعط منفقا خلفا بارك الله بي وبكم وجمعنا معكم بفسيح جناته


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2009, 01:57 PM   #10
بو عبدالرحمن


الصورة الرمزية The Boss of Alomar
The Boss of Alomar غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 10-28-2013 (08:21 AM)
 المشاركات : 1,896 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Burlywood
مزاجي:
افتراضي



مشكووووووووووووورين على المرووور


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في النهايهـ أنا إنسان WAFY2000

المنتدى العام
8 09-13-2009 07:58 PM
هـــل تــذكــــر؟؟ السيد هدوء

القصص و الخواطر
12 07-26-2009 08:33 AM
زلة لسان .... تفقدك إنسان ...!!! فوشيا

المنتدى العام
5 01-24-2009 10:32 PM

flagcounter


الساعة الآن 01:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48