ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
 
العودة   منتديات الشقيق الأقــســـام الــعـــامــة

المنتدى العام
 
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-14-2010, 08:57 PM
محمد حمد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
اوسمتي
30 89 65 28 
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 فترة الأقامة : 3796 يوم
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 العمر : 60
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم : 27
 معدل التقييم : محمد حمد is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
24 فيصل لازال اسطوره رحمك الله ( هل سيعود الملك فيصل في زمننا هذا































مقاطع فيديو للملك / فيصل وردوده على الغرب مقطع فيديو مدته 6 دقائق في لقاء مع الملك فيصل ويظهر الملك / فيصل بن عبدالعزيز بعزة وكبرياء العرب والمسلمين :-

http://video. adma1.com/ 126.html

ومما شدني في ترجمة هذا الشهيد قصة حدثة له وهو في نعومة أظفارة لا يتجاوز 13 سنة أوفد لبريطانيا نائباً عن والده وعندما علم الإنجليز أن الذي سوف يزروهم غلام لا يتجاوز الثالثة عشر أرسلو لإستقباله ضابط صغير فأخذ يعاملة معاملة الأطفال ويذهب به إلى الحدائق العامة والمنتزهات ويشتري له الحلوى والأمير الصغير صامت وكاتم غيضة وفجاءة باغت الجميع بزيارة خاطفة ومباغتة مغادراً لندن قاصد باريس عاصمة الدولة الأروبية المنافسة لبريطانيا وإحتار الإنجليز كيف يتفادون الشرخ في سوء فهم نظج الأمير الصغير وتغنى شعراء العرب فيه وسموها غضبة الحليم غضبة فيصل .

وهذي صور له وهو صغير :-



صورة موكب الأمير الصغير في شوارع لندن :-





وهذه صور الأدوات التي استخدمها في إعادة ترميم الكعبة المشرفة :-



وهذه ساعة الملك / فيصل :-



دلته وفناجيل الكرم التابعة لمجلسة والمذياع الذي يسمع من خلاله الأخبار والتطورات في العالم العربي ومصحفة مع الجالس الذي كان يقراء القرأن من خلاله رحمة الله :-



وهذا جواز سفره وهو أول جواز سفر له صادر من مكة المكرمة بتاريخ 4 سبتمبر 1926 ميلادي وهي تأشيرة بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا ومصر :-



منافحاً عن قضايا الأمة في أروقة عصبة الأمم :-



فيصل الإنسان العابد المتهجد لله رحمة الله :-



الملك / فيصل في الوسط عن يمينة الأمير / محمد بن عبدالعزيز وعن يسارة الملك / خالد رحمة الله وبقية إخوتة جمعهم الله مع والدية في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم اّمين والملك فيصل والجيش السعودي في القدس والأسطورة جلالة الملك / فيصل بن عبدالعزيز .

شــــــــاهــد وشهيــــد :-

سلام يا فيصل عدد ما ذكرناك
= واعداد ما قالوا لك الناس مرحوم



الملك / فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود طيّب الله ثراه ولد الفيصل في شهر صفر من عام 1324 هـ الموافق لشهر إبريل 1906م في مدينة الرياض وأمه هي / طرفه بنت الشيخ / عبدالله بن عبداللطيف آل الشيخ حفيد الإمام الشيخ / محمد بن عبدالوهاب توفيت والدته بعد خمسة أشهر من ولادته تولى العرش في يوم الإثنين 27 جمادي الأخره 1384هـ الموافق2 نوفمبر 1964م :-



الملك / فيصل بن عبدالعزيز رحمة الله مع الملك / حسين بن طلال رحمة يصليان في المسجد الأقصى قبل عام النكبة 1967م :-



الملك / فيصل بن عبدالعزيز والملك / حسين بن طلال رحمهما الله والوفد المرافق لهما لحظة خروجهما من المسجد الأقصى :-



صور للجيش السعودي في فلسطين سنة 1947 دعم الدول العربية بالمال والرجال في حربها ضد العدو الصهيوني وهذا بيان لوزارة الدفاع والطيران في المملكة حول اشتراك القوات السعودية المسلحة في القتال
( المصدر : " الوثائق الفلسطينية العربية لعام 1973م، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، مج 9، ط 1، ص 366 " )

...... أمر جلالة الملك / فيصل بن عبدالعزيز بأن توضع كافة القوات العربية السعودية بأقصى درجة الإستعداد للمشاركة في معركة الأمة العربية الكبرى ........ وأمر جلالته بدعم الجمهورية العربية السورية وذلك بتحريك قوات أخرى لاّداء الواجب المقدس في المعركة القائمة هناك ليمتزج الدم العربي السعودي، مع الدماء العربية، دفاعاً عن الشرف والكرامة واسترداد الأرض وتحرير المقدسات الإسلامية وقد بدأت هذه القوات في الوصول فعلا إلى أرض المعركة في الجبهة السورية وإلى جانب المشاركة الفعلية في القتال، فإن المملكة العربية السعودية تضع كافة إمكانياتها وطاقاتها لخدمة المعركة والله نسأل أن يحقق لأمتنا العربية الإسلامية المجاهدة النصر والتوفيق .

من أقوال الملك / فيصل رحمه الله :-

في لقاء رتبه الرئيس الفرنسي شارل ديجول معه, في محاولة منه لتخفيف عداء الملك لــ. . إسرائيل - قال ديجول : " عليكم أن تقبلوا بالأمر الواقع, فــ. . إسرائيل لم تعد مزعومة - كما يقول بعض العرب - بل هي دوله قائمه في المجتمع الدولي ". وعلى الفور كان رد الفيصل : " إذا كنت تطلب منا يا فخامة الرئيس, أن نرضخ للأمر الواقع, فلماذا لم ترضخ فرنسا لإحتلال ألمانيا, لماذا شكلت حكومة المنفى, وكافحت حتى إستعدت وطنك ؟ !! وبعدها كان ديجول دائما ً يردد : " الفضل لفيصل, الذي أفهمني حقيقة قضية فلسطين .

ويقول وزير الخارجيه الأمريكي السابق في مذكراته أنه عندما إلتقى الملك / فيصل في جدّه, عام 1973 م, في محاوله لإثنائه عن وقف ضخ البترول, رآه متجهما, فأراد أن يستفتح الحديث معه بمداعبة, فقال : " إن طائرتي تقف هامده في المطار, بسبب نفاد الوقود, فهل تأمرون جلالتكم بتموينها, وأنا مستعد للدفع بالأسعار الحره ؟ !.

يقول كيسنجر : فلم يبتسم الملك, بل رفع رأسه نحوي, وقال : وأنا رجل طاعن في السن, وأمنيتي أن أصلي ركعتين في المسجد الأقصى قبل أن أموت, فهل تساعدني على تحقيق هذه الأمنية .

بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي حول وقف تصدير النفط إلى الولايات المتحدة الأمريكية :-

( المصدر : " الوثائق الفلسطينية العربية لعام 1973م، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، مج 9، ط 1، ص 383 " )

انطلاقاً من البيان الذي صدر عن الديوان الملكي بتاريخ 22 رمضان 1393هـ، والتي قررت فيه حكومة صاحب الجلالة تخفيض انتاجها من البترول بنسبة 10 بالمئة فوراً، ومتابعتها لتطور الموقف، ونظراً لازدياد الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل، فإن المملكة العربية السعودية قررت إيقاف تصدير البترول للولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذها هذا الموقف .

يقول الرئيس / أنور السادات : أن الملك / فيصل هو بطل معركة العبور, وسيحتل الصفحات الأولى من تاريخ جهاد العرب, وتحويلهم من الجمود إلى الحركه, ومن الإنتظار إلى الهجوم, وهو صاحب الفضل الأول في معركة الزيت, فهو الذي تقدم الصفوف وأصر على إستعمال هذا السلاح الخطير, والعالم ( ونحن ) مندهشون لجسارته, وفتح خزائن بلاده للدول المحاربة, تأخذ منها ما تشاء لمعركة العبور والكرامة, بل لقد أصدر أوامره لثلاثة من أكبر بنوك العالم أن من حق مصر أن تسحب ما تشاء وبلا حدود من أموال المعركة .

يخاطب رئيس الولا يات المتحدة :-

" حضرة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .. هل ترى هذه الأشجار .. لقد عاش آبائي وأجدادي مئات السنين على ثمارها ونحن مستعدون أن نعود للخيام ونعيش مثلهم، ونستغني عن البترول، إذا استمر الأقوياء وأنتم في طليعتهم في مساعدة عدونا علينا "… إن قال هذه العبارة مواطن عربي .. فهو مجنون، أما أن يقولها حاكم عربي لأغنى دولة بترولية، فإنه يجب أن يموت، وقد قالها الملك / فيصل قبل أشهر معدودة من اغتياله بتدبير أمريكي يهودي .

صوره للملك / فيصل والملك فهد رحمهم الله وبجانب الملك / فهد يظهر صورة ملكنا الغالي أطال الله بعمره :-



ويخاطب كسينجر وزير الخارجية الأمريكي :-

يقول : ( العيد القادم سنصلي في القدس ) ويرد علي الدول الغربية التي تهدد بستخدم القوة للسيطرة على منابع النفط : " ماذا يخيفنا ؟ هل نخشى الموت ؟ وهل هناك موت أفضل وأكرم من أن يموت الإنسان مجاهدًا في سبيل الله ؟ أسأل الله سبحانه أن يكتب لي الموت شهيدًا في سبيل الله .

قبل مقتل الملك / فيصل ببضعة أيام .. كان وزير خارجية أمريكا الأسبق هنري كيسنجر في زيارة للمملكة وقبل وصول الوزير الأمريكي، أمر الملك / فيصل بإقامة مخيم في الصحراء لاستقباله وأمر بوضع مجموعة من الغنم وغرس نخلة بالقرب من المخيم لكي يبين للوزير الأمريكي وللعالم أنا السعودية ليست في حاجة إلى الموارد المالية العائدة من تصدير النفط وأنها قادرة على وقف تصدير النفط أو حرق آبارها إن لزم الأمر وأن السعوديين من الممكن أن يتكيفوا مرة أخرى مع حياة البادية، يرعون الغنم ويغرسون النخل بلغت مهابة الملك / فيصل في العالم حداً جعل صحافة الغرب تقول عنه : ( إن القوة التي يتمتع بها الملك فيصل، تجعله يستطيع بحركة واحدة من قبضة يده، أن يشل الصناعة الأوربية والأمريكية، وليس هذا فقط، بل إنه يمكنه خلال دقائق أن يحطم التوازن النقدي الأوروبي ويصيب الفرنك والمارك والجنية بضربات لا قبل لها باحتمالها كل هذا يمكن أن يفعله هذا الرجل النحيل، الجالس في تواضع على سجادة مفروشة فوق الرمل )

كتب غوردون غيسكل في صحيفة " الريذرزد إيجست " الأمريكية يقول : " حقا إن جلالة الملك / فيصل بن عبدالعزيز من الرجال القلائل الذين يندر وجودهم جدا، ولا يكاد المهتمون بشؤون العالم يعثرون على نسخ متكررة منهم في هذه الحياة، وإن جلالة الملك / فيصل يكاد يكون هو الشخص الوحيد الذي نلمحه دائما وسط الساحة العربية المسلمة، ويدفع الأمتين الإسلامية والعربية إلى الأمام، ويجنبها زحام الدنيا وصدام الحياة وضوضاء العالم ".

قال إبان الإعتداء الثلاثي على مصر رداً على الصعوبات الناتجة عن وقف تصدير البترول : ( لقد كنا نعيش تحت الخيام ونستطيع أن نعود إليها، فلئن نخسر المال خير من أن نخسر الشرف ) ( أرجو أن تعتبروني خادم المسلمين وهذا شرف عظيم لي )

إن أكثر ما أكره هو الكذب الذي كرهه الرسول صلى الله عليه وسلم، وإني لأكره أن أسمعه ولو من أحقر الناس فما شاء الله أن أرضاه لنفسي .

( ليست القومية العربية مذهباً وليست مبدأ وليست عقيدة وإنما هي : حسّّ أسمعه، ولو من أحقر الناس فما شاء الله أن أرضاه لنفسي )

نحن أمة الإسلام ديننا ودستورنا، والدعوة إليه هدفنا، والدفاع عنه واجبنا، نؤمن بالتجمع مع إخواننا المسلمين، متمثلين قوله تعالى : ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ) وهناك مقالات كثيره عن الشهيد ولكن ذكرنها بعضها حتى يتبين للأحفاد من هو الفيصل .



من توصياته قبل وفاته رحمه الله :-

ومما يذكر له مواقفه المشرفة من القضية الفلسطينية وحبه وتعلقه بالقدس . ذكر / ياسر عرفات أن الملك فيصل استدعاه ذات مرة وكانوا في إحدى الدول العربية، على ما أعتقد كانت المغرب وقال له : هل أنت متجه إلى مصر ؟ قال له لماذا ؟ فقال : إذا التقيت بالسادات فقل له القدس القدس القدس يقول عرفات : ولم أكن أنوي الذهاب إلى مصر، ولكنني توجهت إليها وأوصلت الرسالة إلى الرئيس السادات، وتوفي بعدها الملك فيصل بيوم رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وهذه صورة لجنازة البطل الذى حضر إليه عديد من زعماء العرب ليعربوا عن فقدانهم لأسد الجزيرة العربية :-


وإليكم أروع مرثيات صاحب السمو الملكي الأمير / خالد الفيصل في والده جلالة الملك / فيصل رحمة الله ويقول فيها :-



لا هنـت يـا راس الرجاجيـل لا هـنـتولا هان راسٍ في ثرى العود مدفون

والله مـا أحطّـك بالقـبـر لـكـن آمـنـتباللـي جعـل دفـن المسلْميـن مسنـون
منزلـك يـا عـزّ الـشـرف لــو تمكّـنـتفوق النجوم اللي تعلّـت علـى الكـون
سكنت دار المجد يا شيـخ و اسكنـتشعبـك معـك فـي منـزل العـزّ ممنـون
صنت العهد ياوافـي العهـد مـا خنـتعلّمتهـم وشلـون الأشــراف يـوفـون
كم ظالمٍ عاداك و أعفيـت و أحسنـتوأخلفـت ظـن جْمـوع نــاسٍ يظـنّـون
شـلـت الأمـانـه حـافـظٍ مــا تـهـاونـتشفنا بك رْجالٍ علـى النفـس يقـوون
يالـلـي طلـبـه المـلـك بالـحـبّ زيّـنــتعرشـك بتـاج قْـلـوب شـعـبٍ يحـبّّّّـون
لـوّنـت تــاج المـلـك مــا قــد تـلـوّنـتمـا غرّتـك دنيـاك مـا صـرت مفـتـون
بالزهـد والمعـروف والصبـر كـوّنـتمنهـاج فيصـل منهـج االلـي يعدْلـون
تلفّـتـت روســا لخـلايـق ويــن أنـــتوين العظيم وعـوّد الشـوف مطعـون
كـم خـافـقٍ وقّــف عـقـب مــا تكفّـنـتوكــم نـاظـرٍ ذوّب ســـواده مـحــزون
لو شفـت حـال النّـاس عقبـك تبيّنـتمـقـدار حــبّ الـنـاس لـلّــي يـــودّون
مـمّـا بقلـبـي قـلـت يـابــوي لا هـنْــتوإلاّ انت فوق القـول مهمـا يقولـون






منقول بتصرف يسير مع خالص التحية وأطيب الأمنيات وأنتم سالمون وغانمون والسلام .









 توقيع : محمد حمد

ابوحمد









رد مع اقتباس
قديم 11-16-2010, 01:42 AM   #2
نقطة بحر في بصماتي
~ خفايا الروح ~


الصورة الرمزية شمس المغيب
شمس المغيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



الله يرحمه رحمه واسعة
ويسكنه فسيح جناته هو ومن سبقه من حكام ال سعود


 
 توقيع : شمس المغيب


ساهم بصدقتك وزكاتك لانقاذ ارواحهم
أنا وانتَ وانت ِوهو وهي نستطيع عمل الكثير من اجلهم ...اللهم اعط منفقا خلفا بارك الله بي وبكم وجمعنا معكم بفسيح جناته


رد مع اقتباس
قديم 11-17-2010, 01:13 AM   #3
بـوفـارسـ


الصورة الرمزية محمد المغيري
محمد المغيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 111
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 10-30-2011 (12:19 PM)
 المشاركات : 18,878 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



ما شاء الله

الله يرحمه

مشكور على الصور والتقرير


 
 توقيع : محمد المغيري


((ســــــــــامحوني جـــميعا))
وتذكروا بأن لكم أخ يقدركم ويحترمكم دائما
استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه

اذكروني ان نفعت الذكرى
كنت هنا ذات يوم ....
مواضيع : محمد المغيري



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حينما أعلن الملك فيصل رحمه الله بأنه لن يصعد عرفة ( حدث في مثل هذه الأيام ) ! صور ناد محمد حمد

المنتدى العام
7 04-08-2011 08:14 AM
تابع عن الملك فيصل بن عبدالعزيز The Boss of Alomar

المنتدى العام
12 11-18-2010 12:05 AM
الملك فيصل يرحمه الله يساعد العمال في ترميم الكعبه شمس المغيب

المنتدى العام
20 08-25-2010 05:14 AM
نبذة شاملة عن الملك فيصل بن عبدالعزيز يرحمة الله The Boss of Alomar

المنتدى العام
11 08-20-2010 03:18 AM
الملك فيصل موقف بطولي نسيم الشرق

المنتدى العام
17 08-20-2010 03:11 AM

flagcounter


الساعة الآن 05:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48