ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
 
العودة   منتديات الشقيق الأقــســـام الــعـــامــة

المنتدى العام
 
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-12-2010, 03:01 AM
~ خفايا الروح ~
نقطة بحر في بصماتي
شمس المغيب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
اوسمتي
30 1 89 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3910 يوم
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 الإقامة : بين الموج وأشعة الشمس الذهبية
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم : 17
 معدل التقييم : شمس المغيب is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
14 لا تستسلم لليأس بل تمسك بالأمل وابدأ من جديد..








كلنا في هذه الجامعة لنا مواقف وتجارب مرت بنا ، كلنا لديه أصدقاء قصوا له تجاربهم في هذه الجامعة من طموح وفشل وغير ذلك ، اليوم بمشيئة الله سأنقل لكم قصة الشخص الذي انتقل من تحت الملاحظة الأكاديمية إلى نبض القسم الذي هو عليه ، ثم بعد ذلك أصبح بعون الله وتوفيقه أحد المعيدين بالقسم ...
لقد كان في أولى سنواته في الجامعة فوضويآ ، كان لا يبالي بالمحاضرات ولا يهتم بأي شي ..كان لا يعرف عن الطلاب اللذين يتم وضعهم تحت الملاحظة الأكاديمية ...حتى إن معدله بدأ في الإنخفاض فصلآ بعد فصل وهو لا يبالي بما عليه ...ثم جاء اليوم الذي علم بأنه تحت الملاحظة و أنه إذا لم يخرج منها فما عليه إلا أن الإنسحاب ...هنا كان هذا الخبر يقظة وصحوة لهذا الصديق فلم ينثني عن عزيمته وطموحه مادامت الفرصة متاحة له ...لقد أخذ همته وشد االعزيمة مؤكدآ أن النجاح والتفوق هو سلسلة من التجارب الفاشلة التي مرت مع الإنسان ...و أن الفشل له طعم آخر ...لقد أصبح من المجتهدين و قرر إعادة المقررات التي أخذ فيها معدلات منخفضة و صارت معدلاته كلها امتياز ..فأصبح بعون الله أستاذ مساعد في الكلية التي درس فيها ...في تلك الكلية التي كان فيها سابقآ طالب فاشل ..وذلك بفضل العزيمة والإصرار ....

من هذه القصة سأنطلق لموضوع مهم وهو عدم الاستسلام للفشل بل التمسك بالأمل والبدء من جديد
لا تستسلم للفشل وابدأ من جديد...
http://www.youtube.com/watch?v=OfSyMflfdyE




الفشل هو سر النجاح وسر الحياة وسر الاحلام فالفشل هو النقطه المحفزة لعقولنا والتي تكون هي الحالة التي يجب ان تلازمنا في حياتنا ...
جميعا نمر بالفشل والكثير منّا يعتبر الفشل نقمة على الإنسان أو حالة سوداوية في حياته التي تحولت من حياة كان هدفها النجاح الى واقع يعايشه وهو الفشل . ولكن أيقنت أن الفشل هو نعمة وحالة اذا لم تمر بها لا يمكن أن تنجح وتكتشف نفسك ..
اذا لم يوجد الفشل فقدنا التجربة وفقدنا الخبرة في الوصول الى الهدف...


توماس أديسون (مخترع أمريكي) لديه الكثير من المخترعات التي غيرت البشرية ويقال أنه حاول 10000 مرة قبل أن يتوصل لاختراع نظام الإضاءة الحديث وعندما سئل قال: ” أنا لم أفشل، لكني أكتشفت 10000 طريقة لا تعمل” . هنا أعتقد أن هذه الروح الإيجابية والنظر للجزء المملوء من الكأس هي التي تساهم بشكل حقيقي في الاستمرار ومن ثم تحقيق النجاح. ودائما ما نقول “الصبر مفتاح الفرج” .
أديسون يقول ”
أن أكثر الفشل يكون من أناس استسلموا وهم لا يدركون أنهم أصبحوا قريبين جداً من تحقيق النجاح
”. وربما يدل ذلك على أنه ربما فكر بالاستسلام قبل التوصل النهائي لبعض الإختراعات.

هل سنتعلم من ذلك ألا نستسلم؟





كن مصرا...لا تستسلم للفشل مطلقا بل تعلم منه وتأكد دوماً أن طريق النجاح غالباً يأتي عبر الفشل ...
أن الفشل ينبغي ان يكون معلما لنا لا مقبرة لطموحاتنا والفشل ماهي الا حالة تأخير وليست هزيمة إنه تحول مؤقت عن الوصول الي الهدف وليس نهاية مميتة وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بألا نقول أو نفعل أو نكون شيئا...
فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات بعضها جيد والاخر سيئ كل واحدة من الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنة غالبا ما تغفل عن ادراك ذلك!
فكما يقول المثل(
الضربات التي لا تقصم الظهر تزيدة قوة
) المهم ان تحاول ولا لمرة واحدة فقد يحالفك التوفيق
ولا تستسلم للفشل ولا تركن للكسل.

الوحيد الذي لا يفشل هو من لا يعمل ..وإذا لم تفشل فلن تجدّ ..
الفشل فرص وتجارب ..لا تخف من الفشل ولا تترك محاولة فاشلة تصيبك بالإحباط ..
وما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح...
حوّل الفشل إلى نجاح وتذّكر الأشياء التالية:
1) عندما تفشل في شيء لا تركز عليه كثيرا ولكن اعمل جاهدا لتنجح.
2) الذي يخاف من الفشل لا يمكنه أن يتذوق طعم النجاح.

3) اذا فشلت تحمل عواقب الفشل وتقبله وتعلم منه واعتبره خطوة للأمام.
4) عندما تقوم بأي عمل اطرح من ذهنك فكرة الفشل فقط ركز على النجاح.
5) الفشل فرصة للبداية بشكل افضل وانضج فالناس ولدوا للنجاح وليس للفشل.
6) لاتيأس ولاتدع لليأس مجالاً ليسكن بداخلك وكن شخصا طموحا لا يعرف سوى الأمل.

وأخيرا...











 توقيع : شمس المغيب


ساهم بصدقتك وزكاتك لانقاذ ارواحهم
أنا وانتَ وانت ِوهو وهي نستطيع عمل الكثير من اجلهم ...اللهم اعط منفقا خلفا بارك الله بي وبكم وجمعنا معكم بفسيح جناته

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010, 08:38 PM   #2


الصورة الرمزية ذكرى
ذكرى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1766
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 09-23-2013 (05:16 PM)
 المشاركات : 3,275 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



مشكوره
وجعله الله في ميزان حسناتك


 
 توقيع : ذكرى



رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010, 10:54 PM   #3
نقطة بحر في بصماتي
~ خفايا الروح ~


الصورة الرمزية شمس المغيب
شمس المغيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



هلا ومسهلا
يالله حيهم منورين


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف شاغرة بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي‎ محمد المغيري

التربية والتعليم
8 03-30-2011 03:53 AM
- / لا تستسلم للفرضيات الخاطئة / - اعـ الناس ـز

المنتدى العام
7 08-07-2010 04:11 PM
°•. ]♥[ عظمة القلوب في زمن مليءٍ بأصحاب الأقنعة ]♥[ .•° بنوتة كيوت

المنتدى العام
11 08-07-2010 12:59 PM
وظائف شاغرة بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي محمد المغيري

التربية والتعليم
6 06-02-2010 08:08 PM
وظائف شاغرة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج‎ محمد المغيري

التربية والتعليم
6 03-22-2010 02:12 PM

flagcounter


الساعة الآن 02:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48