ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
 
العودة   منتديات الشقيق الأقــســـام الــعـــامــة

المنتدى العام
 
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-14-2010, 04:00 AM
~ خفايا الروح ~
نقطة بحر في بصماتي
شمس المغيب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
اوسمتي
30 1 89 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3910 يوم
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 الإقامة : بين الموج وأشعة الشمس الذهبية
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم : 17
 معدل التقييم : شمس المغيب is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
Impp كيف تحمي نفسك من المواقع الجنسية والصور الإباحية



- المقدمة:
- القلب هو الضحية
- الحسرة والحزن رفيق دائم لأهل المعاصي
- المسلم انسان اخر
- النهاية المخيفة
- كيف احمي نفسي من الأفلام الإباحية والمواقع والصور الجنسية
- مشكله تعلق القلب
- أخي أختي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على من لا نبي بعدة :
إن أعظم ما ابتليت به الأمة اليوم هو انتشار هذه المواد الإباحية في أوساط المجتمعات عموما وفي اوساط الشباب خصوصا , والتي هي نذير خطر شديد في انتكاسة الفطرة وانحدار أخلاق المجتمعات إلى الحظيظ , إذ لم يعرف على مدى التاريخ أمة وصلت إلى هذا الحد من انتكاسة الفطرة إلا عاجلها العذاب من الله تعالى بكل اصنافة وأنواعه , وهذا مصداق قولة صلى الله علية وسلم ( يا معشر المهاجرين : خمس إذا ابتليتم بهن ، و أعوذ بالله أن تدركوهن : لم تظهر الفاحشة في قوم قط ، حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون و الأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ، و لم ينقصوا المكيال و الميزان إلا أخذوا بالسنين و شدة المؤنة و جور السلطان عليهم ، و لم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ، و لولا البهائم لم يمطروا ، و لم ينقضوا عهد الله و عهد رسوله ، إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض مافي أيديهم ، و ما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ، و يتخيروا ما أنزل الله ، إلا جعل الله بأسهم بينهم ) عن عبدالله بن عمر صححة الألباني في صحيح الترغيب رقم 764 .
وهذا هو الإعلان والإنتشار المقصود في الحديث قد حدث في زماننا , أن تجد المواد الإباحية من أفلام وصور ومواقع ومحادثات وأغاني وفيديو كليب ومسلسلات كلها جنسية تدعوا إلى الجنس الرخيص وتدعوا إلى ابتذال المرأه وجعلها سلعة رخيصة لا غاية لها غير إشباع الغرائز البهيمية والمتعة الحيوانية الخالية من أي ضوابط او رادع .
وهذا الفعل يجعل المجتمع حيواني بكل ما تحمله الكلمة من معنى , لا يفكر إلا في قضاء وطره وشهوته حتى يصل به الأمر إلى الانحدار الفطري فتنقلب المفاهيم ويتعطل الفكر الذي منحه الله للإنسان المُكَّرم من رب العالمين ولقد قص الله لناعن قوم نبي الله لوط هذه الانتكاس لما شاع بينهم ذلك الجُرم القبيح والفعل الشنيع حتى صار ديدنهم جميعا وعادة فيهم بل صار من يبتعد عن هذا القبح وهذا القذر رجلٌ شاذ بينهم وعن انحرافهم فقال تعالى قاصاً عنهم( قالوا اخرجوا آل لوط من قريتكم انهم اناس يتطهورن ..) فأصبح جرم آل لوط أنهم يتطهرون .. صار الطهر جريمة .. .
وهكذا تحدث انتكاس الفطرة عندما يمتلئ القلب بالشهوات ولا يفكر إلى في الشهورات ولا يرى إلا الشهوات يصبح" قلبه أسواد مبادا "كمثل الكوب المقلوب لا تفيده مواعظ الدنيا إلا أن يشاء الله تعالى " .

لذلك كان حق النصح مني لنفسي ثم لأخواني واخواتي المسلمين وإبراء للذمه أن أقدم ما اقدر عليه من نصح وإرشاد لبعض الوسائل المعينة على أن يفر المسلم بنفسه ودينه عن هذا الجرم العظيم , فأقول وبالله التوفيق :

القلب هو الضحية :

إن الناظر إلى هذه الأفلام الإباحية او الصور او المواقع او المحادثات إنما يقتل إيمانه بيده وينحر حيائه بخنجره , والقلب هو محط نظر الله تعالى للعبد وموضع الصلاح والهداية والتقوى , فلو صلح هذا القلب صلحت الجوارح كلها ولو فسد القلب فسدت الجوارح كلها .

لذلك القلب هو أول من يقع ضحية لهذه الجرائم فإذا لم يتب العبد من هذه الأفعال ظل القلب يتشحَّط في دمه علَّ صاحبة أن يتوب او يرجع , فإذا لم يستيقظ مات هذا القلب وأصبح صخرا قاسيا بعيدا عن الله تعالى .

وهذا ينعكس على سلوك الإنسان وحياته , فالقلب السعيد لا شك أن عكسه القلب الحزين التعيس وكليهما ينعكس على جوارح الإنسان فرحا وسرورا ونشاطا وهمة .
سلوك الجوارح تبعا للقلب :
فإذا ظل القلب في سواده وبُعده عن ربه , بدأت الجوارح تجري وراء القلب وتسعى لما يأمرها القلب المريض او الميت , فعند مشاهدة أمراه عارية او مشهد إباحي او فلم ماجن خليع تدخل الصور للقلب مباشرة فيتمنى الوصول إلى هذا المنظر .. فتتحرك الجوارح بحثا عنه او عن مثل هذا المنظر وهنا يبدأ السلوك المحرف .. ( معاكسات , مشاهدة أفلام , عادة سرية , ترقيم وو..) إلى أن ينتهي بالفاجعة الكبرى وهي ... الزنا والعياذ بالله تعالى .

أبو هريرة رضي الله عنه قال صلى الله علية وسلم (العين تزني والقلب يزني فزنا العين النظر وزنا القلب التمني والفرج يصدق ما هنالك أو يكذبه ..) رواه احمد برقم 16/153
وهكذا تفعل المعاصي تجر بعضها بعضا , ويتابع بعضها بعضا , تبدأ بنظرة ثم خاطرة ثم فكرة ثم عزيمة في القلب ثم فعل بالجوارح فلو ان الإنسان دافعها في البداية واعتصم بالله لحماه الله منها ولكن التمادي يوصل بصاحبه إلى الهلاك وهذا مصداق حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله علية وسلم في وصف القلوب حين تستقبل الشهواد قبولاً ورفضا قال كنا عند عمر . فقال : أيكم سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر الفتن ؟ فقال قوم : نحن سمعناه . فقال : لعلكم تعنون فتنة الرجل في أهله وجاره ؟ قالوا : أجل . قال : تلك تكفرها الصلاة والصيام والصدقة . ولكن أيكم سمع النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الفتن التي تموج موج البحر . قال حذيفة : فأسكت القوم . فقلت : أنا . قال : أنت ، لله أبوك ! قال حذيفة : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا . فأي قلب أشربها نكت فيه نكتة سوداء . وأي قلب أنكرها نكت فيه نكتة بيضاء . حتى تصير على قلبين ، على أبيض مثل الصفا . فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض . والآخر أسود مربادا ، كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا . إلا ما أشرب من هواه "صحيح مسلم - الرقم: 144

الحسرة والحزن رفيق دائم لأهل المعاصي :

جعل الله من عقوبة أهل المعاصي في الدنيا الهم والحزن والعجز عن الإنجاز في الحياة , لذلك تجد كل عاصي يقول بلسانه او بلسان حاله " حياتي مدمرة حياتي متوقفة انا أضيع في الحياة لا اشعر بلذة في الحياة لا شاعر بطعم الحياة لا اشعر بالسعادة ... ) وهذا هو العقاب الأول في الدنيا قبل الأخرة إن مات ولم يتب من هذه الجرائم وهذا القبح .. قال تعالى يصف هذا الوضع ( ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى .. ) وقال تعالى ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولائك لهم الأمن وهم مهتدون ..) وقال تعالى ( من عمل صالحا من ذكر او أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ...) آيات تبين جزاء الأعراض عن الله وهدية وأجر من يستقيم على منهجه وسنة نبيه صلى الله علية وسلم .

والمعاصي تجعل حيات العاصي مظلمة مشلولة عن الحراك وعن الإنجاز , فهو مُكبَّل بمعاصيه ومقيد بشهوته التي تقوده كما تقاد البهيمة بل هو أضل منها , فالحيوان حدود تفكيره محصور في مأكله ومشربه والإنسان كرمه الله بالعقل المُدبر والمفكر والمُنجز قال تعالى ( إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل ..) .
يا الله كم قتلت الحسرة من شباب وفتيات عاشوا في ظلمات الشهوات وفي ظلمات المواقع الإباحية والأفلام الجنسية حتى نسوا الحياة والعمل للآخرة فعاشوا وماتوا للدنيا فخسروا الدنيا والآخرة .

المسلم انسان اخر :

المسلم إنسان آخر ليس كالغربي او الغير مسلم ,, المسلم له هدف في الحياة له مقصد في الوجود يعلم أن بعد الموت له حياة أخرى أبدية يتمتع فيها جزاء عمله الصالح في الدنيا وأن هناك يوم يجد فيه جزاء صبره وجزاء تضحيته في سبيل دينه وهذا بحد ذات سلواه وانسه في الحياة ,فعندما يشاهد المحن ويشاهد الظلم ويعصم نفسه عن الشهوات والمعاصي .
أما غير المسلم فحاله كحال بقية البهائم في الأرض , يأكل ليعيش ويعيش ليأكل يعمر الدنيا لخربها يعيش لا مقصد له ولا هدف ولا غاية سوى الدنيا, لا يشعر بمتعة العيش لأن غايته أن يأكل ويشرب فلو تحصل هذا له في الحياة كان اسعد إنسان , ثم ماذا ؟ يموت مله مثل السوائم والحيوانات والبهائم , ثم يوم القيامة حساب عسير ووقوف شديد وعذاب غليظ نسأل الله العافية .
مع الإدراك التام أن كل ما شرعه الله في الحياة من أوامر ونواهي إنما هي لإصلاح الإنسان والسمو بتفكيره وإكرامه في الحياة الدنيا وتفضيله عن سائر المخلوقات , لذلك وشرع الله له منهجا قويما انزله الله تعالى من لدنه يسير به في الحياة لتحقق به سعادته إن سار عليه .

النهاية المخيفة :

في هذه اللحظة لحظة الخروج من الدنيا لحظة الموت لحظة تطوى الصحف وتنتهي رحلة العمر, لحظة يشترك فيها كل الخلائق .
أما الإنسان فيبدأ الجزاء عند الخروج من الدنيا يأتي العاصي عموما وميت القلب خصوصا وكل صاحب معصية وأصاحب المواقع الإباحية والجنسية الذي لم يتب إلى الله قبل خروجه من الدنيا , فيتعثر في خروجه من هذه الحياة , لأن لحظة الموت هي الخاتمة فإن حسنت خاتمته حسن ما بعدها وإن ساءت خاتمته ساء ما بعدها .
وحسن الخاتمة مطلب للجميع ولكن هيهات أن يوفق له إلإ من عاش مع الله في الدنيا فقلبه معلق بالله ومتصل بالله قال الله تعالى ( يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء .. ) هذا هو الباب الأول الذي سيجد العاصي نفسه يقف أمامه وهو موصد مغلق لأن التوبة في تلك اللحظة لا تنفع صاحبها , لأنه أصبح يرى ملائكة العذاب والرحمة أمام عينية . عبدالله بن عمر رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله علية وسلم ( إن الله تعالى يقبل توبة عبده ما لم يغرغر.) صحيح رواه الأمام احمد .
فيا لله كم تمر على الإنسان من لحظت ندم يتمنى لو أحسن فيها او أصلح نفسه , كم من ساعات وكم من لحظات وكم أيام وكم وكم فبادر الآن مادام في العمر مهله .

كيف احمي نفسي من الأفلام الإباحية والمواقع والصور الجنسية :

بحمد الله الباب مفتوح لمن يريد أن يحاول ولمن يريد أن يقف على قدميه وان يغير ما به من خطأ ففتح قلبك لي أخي أختي وفقني الله وإياك إلى هذه الكلمات التي اسأل الله أن تعطي أُكلها في قلبك فتتحرك بها جوارح للتغييِّر إلى الخير .

اعلم وفقك الله أن للتغير أسباب حتى يتغير واقع الإنسان من واقع إلى آخر و أول هذه الأسباب هو :

أولاً : إرادة التغيير :

هي الرغبة في التغيير الرغبة النابعة من الشعور بالخطأ والشعور بالذنب والشعور بحياء من الله جرَّاء الوقوع في مثل هذه الجرائم الأخلاقية والدخول على المواقع الإباحية .
فإذا كانت هناك إرادة قوية كان العلاج فعالاً وقويا لأن الإنسان صاحب الإرادة الضعيف يكون عزمه ضعيف وتقبُله للعلاج اضعف وهمته للسعي قليلة فلا ينتفع فقد يسير ثم ينقطع بعد حين , ولكن صاحب الهمة القوية وصاحب الإرادة والعزم القوي على التغيير وعلى الوقوف من جديد والسعي إلى طاعة الله هو الإنسان الذي يتغير .

ثانيا : الإعتصام بالله تعالى :
الاستعانة بالله تعالى فكل ما يسعى به الإنسان ويجتهد فيه لا بد أن يستصحب عون الله له في كل شيء , وان يجتهد في التضرع لله والسؤال لله أن يوفقه وان يعينه على إصلاح قلبه وصلاح نفسه يقول الله في الحديث القدسي ( يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم ..) فأمرنا الله أن نطلب الهداية منه ونسأل الله العون كي يعيننا .
وسؤال الله العون هو اعتراف بالفقر والحاجة والمسكنه لله , وفيه تقوية للقلب وتصبير له أمام هذه البلاء العظيم .
فاجتهد أخي في الدعاء والتضرع فهذه أول خطوة واستمر بطلب العون من الله سائلا الثبات والتوفيق لك و أن يعينك ويوفقك ويسدد خطاك نحو الخير وصالح العمل .

قطع الأسباب الموصولة إلى الانحراف كلية :

بعد الهمة والدعاء يأتي الشروع في التغيير وأول خطواته هي البحث عن أماكن الخطأ والخلل والانحراف والقضاء عليها او تغييرها وهذه هي الخطوة الهامة والمحورية والأساس في كل ما نقوله هنا بعد الإستعانه بالله تعالى .

قطع الأسباب الموصولة لمشاهدة الأفلام الإباحية والصور والأفلام الجنسية والمحادثات الماجنة وغيرها , وقطعها في النظر في سببها ومن أين جاءت ثم قطع الطريق عليها او البعد عنها فتأمل معي هنا :

تركها و ابدالها بالخير :

اغلب الأفلام الإباحية والصور الجنسية تأتي من المواقع على النت والمجلات الغربية غالبا وبعض المجلات العربية المُنحلة والمنحرفة والعلاج الحاسم في ذلك هو :: الانقطاع التام عن هذه المواقع والمجلات :: وهذا علاج ارشد إليه النبي صلى الله علية وسلم في حديث التائب من بني إسرائيل حين أراد التوبة وسار طالبا لها قال له العالم " اترك أرضك فإنها ارض سوء " فأرشده لقطع الأسباب المؤدية للفساد وهذا ما يسمى " بالتخلية " .
ويأتي شيء أخر وهو التحلية وهو إحلال مكان هذه المواقع او المجلات ما يضادها من خير وصلاح فيستبدا المواقع الإباحية بالكتب النافعة والرفقة الصالحة وغيرة .
ويكون الإنقاطع بأي وسيلة إما بترك الدخول على النت لفترة طويلة لا تقل عن شهر او بإشغال النفس بجهد عضلي كالاشتراك في نادي او الاشتراك في مخيم تربوي لفترة معينه او او المهم أن يكون الإنقاطع فيه شغل عن المعصية وبعد عنها وما يذكر بها حتى لا تضعف النفس في ساعة من الساعات .
تبرز مشكله وهي تعلق القلب :
تعلق القلب الكبير بسبب تلك الفترة التي عاشها القلب تحت نار هذه المواقع فيصعب عليه تركها , والحل يكون بنقاط سريعه :

1- التدبر التام في حقارة هذه الفعل وقذارته وان النفوس السوية لا تقترب منه فيحدث بهذا التفكير زعزعه القلب عن حب هذه المناظر والرغبة فيها وهذا هو المطلوب .
2- التأمل في الحياة والعمر الذي يولي وينصرم والغفلة عن الحياة والإنجاز فيها وكيف أن الركب يسابقون ويسعون للوصول إلى ابلغ الدرجات بينما فلان او فلانة من الناس مشغول بهذه التفاهات والترهات التي تقطع القلب عن الله تعالى .
3- التدبر في أثارها النفسية على سلوك الإنسان وبغض الناس له وكرههم لتصرفاته وأفعاله .
4- استشعار انه شاذ في الحياة والمجتمع بما يفعله من هذه الأخلاق السيئة ومتمرد على الفطرة السوية .
5- التفكر في نتائج هذا العمل فلا نتائج لهذه المناظر وهذه الأفلام وهذه الصور غير حسرة القلب والظلمة والقسوة والبعد عن الله وتفويت الخير وذهاب العمر وقلة الحياء ولا أي فائدة لها تذكر ناهيك عن الوقوع في الجرائم الأخلاقية التي قد تودي بحياة الإنسان كجرائم القتل او الاغتصاب او الزنا او أي فضيحة في يوم من الأيام.
6- تذكر ما يحصل للقلب من فرح وسرور وقوة في الخير وسعادة عند ترك مثل هذه القذارات .

كل هذا يقوي القلب على الترك ويعين النفس على الصمود أمام العودة من جديد لهذه المواقع والصور المجلات .

إتلافها وإهلاكها ان امكن :

إتلاف الوسائل التي كانت سببا في المعصية شيء هام حتى لا يضعف القلب فيرجع إليها في لحظة ضعف وهذا فعل كعب بن مالك في حديث الثلثة الذين خلفوا لما جاءته رسالة من ملك غسان يدعوه أن يلحق به فقال " هذا من البلاء فيمم بها التنور فأحرقها .."

فإتلاف وسيلة المعصية أمر طيب ما لم يحدث فتنه او يمكن تغييره او تبديله للخير .

الأبتعاد عما يذكرك بالمعصية :

مما يعين الشاب والفتاة عن البعد عن المواقع الإباحية هو البعد عن كل ما يذكر بها او يدل عليها او يرغب فيها او يمدحا .
وهذا يعين القلب في بدايته على الثبات والوقوف على الصمود أمام إغراء العودة للشهوة والمناظر القبيحة او العادات السيئة .
والقلب الذي يتوب ثم يقترب من أسباب المعصية يضعف قليلا قليلا ثم يوقعه الشيطان لذلك يحتاج القلب إلى أمور منها :
1- رفيق صالح يذكرة وينشطه للخير ويرغبه فيه وهذا خيره لا يحصى فلن نقدر أن نذكر اثر الرفيق الصالح هنا لما له من فوائد في الثبات والتثبيت على التوبة والإقلاع عن الحرام والعكس بالعكس فكثير من الانحرافات سبباها رفيق السوء دائما هو الذي يرغب في الشر والوصول إليه , ويا لله كم من شاب او فتاة انحرف وأنجرف إلى المواقع الإباحية والانحرافات الأخلاقية بسبب الصديق او الجليس او الرفيق السيئ الذي هو كشيطان يزين الفاحشة ويقربها ويسهلها وربما يهونها في قلب الإنسان فالجليس السيئ اشد من الشيطان فتكا في قلب الفتى او الفتاة .
2- جرعات إيمانية مستمرة فالقلب الآن في حالة إنعاش أن صح التعبير وبحاجة إلى جرعات قوية من دواء القلب وهو الذكر والطاعات فيُكثر الإنسان من قراءة القرآن والصدقة والذكر والتسبيح وسماع المحاضرات التي ترقق القلب وتشرح الصدر .
3- ملئ الفراغ ملئ الفراغ بالخير بأنواعه من قراءة ورياضة وعمل وغيره مما يشغل الإنسان عن التفكير في العودة للمعصية .
4- قطع الفكره : قطع الفكرة هام للغاية فقد يأت الشيطان إلى الفتى او الفتاة بالمعصية يبدأها بفكرة تتحرك بعها نفسه ثم يرغبه فيها ثم يشتد عزمه للوصول إليها ثم يتحرك باتجاه الكمبيوتر للنظر للمواقع من جديد والوقوع في شباك المواقع الإباحية التي تقتل القلب وتعصف بالإيمان فقطع الفكرة من أولها بـ ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) ثم الانشغال مباشرة بما ينفع من ذكر او خروج او تحرك من المكان الذي هو فيه ليقطع على الشيطان الأمل في المسايرة له في الوصول للحرام .
5- المبادرة في الخير : من أعظم ما يحتاجه الشاب في بداية الطريق المبادرة بالخير ونقصد بالمبادرة هي الدعوة إلى الله أن يكون الشاب مبادرا في تعليم الناس الخير ودلهم عليه وهذا يقوي القلب ويزيده ثباتا .
أخيرا :
أن المتدبر في حقارة النظر إلى المواقع الإباحية سيحتقر نفسه كيف يتجرءا أن تنظر بهاتين العينين التي منحه الله إياها وحرمها كثيرا من خلقه إلى مثل هذه المشاهد او أن يفعل مثل هؤلاء الذين يقلدون فعل الحيوانات بأحط مستوى لها من الغريزة .

أخي أختي :

لقد خُلقنا لما هو أعظم والإسلام ينتظر منا الخير وينتظر منا أن ننهض به ونعلى رايته من جديد بشباب طامحين عاملين مجتهدين أصحاب أفكار نيرة وعقول مفكرة .

اخي اختي : لم نخلق لهذا وسوف نحاسب على تلك النظرات الآثمة التي لن تحصد منها غير الحسرة والندامة .
اخي اختي : مكانتك عند الله عظيمة والخير فيك , فلا تهدر تلك الطاقة القوية والإبداع العظيم فيك فتقتله بضياع عمرك في هذه الترهات والسخافات .
اخي اختي : تذكر عاقبة هذه الأمور وان نهايتها إما الزنا او الانحراف او القتل او اللواط او الوقوع في الأعراض المحرمة او زنا المحارم او جرائم السرقة والمخدرات وكلها ظلمات في ظلمات .
أخي أختي المسلمة : اثمن ما في المرأه عرضها وشرفها , والفتاة تتمنى أن تموت ولا يخدش عرضها بكلمة فكيف ترضى أن تكلم شابا او تسامره ليلا ونهارا بحديث كلها غزل وعشق وهيام وقد يصل إلى لأحاديث عن قضايا جنسية وكله حرام في حرام , من سيرضى بها زوجه فقد خانت الله ورسوله وخانت دينها فكيف ستحفظ بيتها وتخرج اجيالا يقدمون الخير لوطنهم إن لم تتب وتقلع وتبتعد بتوبة نصوح صادقه .
اخي اختي : من الخاسر فكر للحظة , عمر من يذهب , حيات من ستذهب , عرض من سينتهك , حسرة في قلب من ؟ ظلمة في قلب من ؟ دموع الحسرة تذرف من عيون من ؟ فبادر اخي قبل الفوات قبل الممات .

اخي اختي : رساله موقع صوت الفضيلة إليك أن تحي الفضيلة في قلبك وان تعمر قلبك بذكر الله وان تسعى جاهدا لطاعة الله فإن العمر قليل والجهد قليل والفوز كبير بجنة عرضها السموات والأرض .


أ/ صخر عبد الله الغزالي

ماذا تفعل القنوات

استمع للقصة كاملة

يرجى الإستماع لهذه المادة .. قصة وفاء .. كليب وفاء







أعانني الله واياكم بالقرب من طاعته وابعد عن معاصيه


اللهم ثبتنا على دينك






 توقيع : شمس المغيب


ساهم بصدقتك وزكاتك لانقاذ ارواحهم
أنا وانتَ وانت ِوهو وهي نستطيع عمل الكثير من اجلهم ...اللهم اعط منفقا خلفا بارك الله بي وبكم وجمعنا معكم بفسيح جناته

رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 11:25 AM   #2


الصورة الرمزية محبوب
محبوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1039
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 09-19-2012 (12:52 AM)
 المشاركات : 691 [ + ]
 التقييم :  10
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله كل الخيرغاليتي

طرح بقمه مفيد ورااااااااااااااائع

تسلميمناك

دمتي بحفظ الرحمن


 
 توقيع : محبوب

















رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 07:58 PM   #3
نقطة بحر في بصماتي
~ خفايا الروح ~


الصورة الرمزية شمس المغيب
شمس المغيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



هلا وغلا

^_^



 


رد مع اقتباس
قديم 12-21-2010, 08:52 PM   #4


الصورة الرمزية كلي شموخ
كلي شموخ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 65
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 09-18-2014 (11:25 AM)
 المشاركات : 9,619 [ + ]
 التقييم :  34
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cyan
مزاجي:
افتراضي



مشكوره على الموضوع

رائع

تقبلي مروري


 
 توقيع : كلي شموخ






رد مع اقتباس
قديم 12-21-2010, 11:35 PM   #5
نقطة بحر في بصماتي
~ خفايا الروح ~


الصورة الرمزية شمس المغيب
شمس المغيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



مرحبا بك
هلا هلا
^_^


 


رد مع اقتباس
قديم 12-24-2010, 06:40 PM   #6


الصورة الرمزية ذكرى
ذكرى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1766
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 09-23-2013 (05:16 PM)
 المشاركات : 3,275 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



مشكوره
ويعطيك العافيه


 
 توقيع : ذكرى



رد مع اقتباس
قديم 12-24-2010, 07:09 PM   #7
نقطة بحر في بصماتي
~ خفايا الروح ~


الصورة الرمزية شمس المغيب
شمس المغيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



هلا وغلا

^_^



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة فعالة لتدمير المواقع الجنسية كلي شموخ الشريعه 11 08-29-2013 01:02 AM
سحب الجنسية الكويتية من الشاعر خالد المريخي سلطان الغرام

ثقافه ادبية عامه
10 01-18-2011 11:53 AM
انقلاب سيارة يكشف تهريب وافد من الجنسية التركية خادمة اندونيسية المهندس

المنتدى العام
10 05-22-2010 06:03 PM
سقط مروج البطاقات الإباحية الشهير (ببلال) كلي شموخ

المنتدى العام
9 08-16-2009 03:44 PM
كيف تحمي نفسك من النار أبن السويلم الشريعه 3 06-22-2009 10:59 AM

flagcounter


الساعة الآن 02:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48