ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
 
العودة   منتديات الشقيق عالم الأسرة

أناقة وجمال
 
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-24-2010, 07:32 PM
بهجت الروح غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
اوسمتي
52 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1366
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 فترة الأقامة : 3184 يوم
 أخر زيارة : 08-05-2015 (07:35 AM)
 المشاركات : 3,734 [ + ]
 التقييم : 18
 معدل التقييم : بهجت الروح is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ماذا يحتاج شعرك ليكون جذابا ورائعا؟





اسعد الله اوقاتكم بكل خير

شعر كثيف غليظ ولامع .. هو ما يتمناه الإنسان رجلا كان ام امرأة نظرا لما يملكه هذا الشعر من علامات الشباب والحسن والجمال والصحة الجيدة أيضا. وعندما يبدو شعرك جميلا يملؤك الشعور بالراحة المطلقة. فطالما كان شعرك لامعا، وغليظا، وحسن التسريح، فأنت ملكة جمال بغض النظر عما ترتدينه.
وليس الشعر في أسفل قائمة اهتماماتنا، لكننا – دوما- نحتاج إلى تسريحة شعر جميلة لا تستغرق وقتا طويلا منا كي يسعنا ادراجها ضمن روتيننا الصباحي ونستطيع أن نمضي يومنا ونحن في أبهى مظهر. فليس هناك أسوأ من يوم يكون فيه الشعر منكوشا، فذلك كفيل بأن يهبط من معنوياتنا. ومعظم النساء بوسعهن أن يتحدثن لساعات طويلة عن شعرهن لو أعطيت الفرصة لذلك. ما يتناقله مصففوا الشعر في الشرق الأوسط عن مشكلات الشعر التي يعاني منها النساء والرجال هي جفاف الشعر وتساقطه.
أسباب تساقط الشعر
لاينطبق القول بأن الجمال يشع من الداخل على أي شيء أكثر من الشعر. في وسع مصفف شعرك ان يساعدك بتسريحة رائعة لأمسية واحدة يستخدم فيها كل مقومات التجميل التي تضفي على الشعر مزيدا من اللمعان والهيئة الحسنة، لكن أن تحتفظي بجمال وصحة شعرك على نحو مستمر فهذا الأمر بحاجة إلى مدخل أكثر شمولية. يتأثر شعرك بعوامل كثيرة مثل: الأجواء القاسية، المياه المالحة، الأمراض، الأدوية، نظام الحمية، عوامل الوراثة، الحمل، الضغط النفسي، ناهيك عن عوامل الشيخوخة. هذا يجعله يستحق المزيد من اهتمامك ووقتك وعلى نحو مستمر.


ولو صدف وتحدثت إلى طبيب أو صيدلي عن قلقك على شعرك الخفيف، فإن اول سؤال سيبادرونك به هو: ما هو نظامك الغذائي، وما هو نظام الحمية التي تتبعينه؟ والأمر الطبيعي هو أن تفقدي ما بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم. ولربما كانت هناك بعض الفترات المتكررة (كل ثلاثة أشهر) التي يزداد فيها تساقط الشعر والتي هي في حقيقة الأمر نوع من التهيؤ لنمو الشعر. لاينبغي أن تنتابك موجة هستيريةعندما تشاهدين شعرا على أرضية الدوش أثناء اغتسالك.

سقوط الشعر الحقيقي هو عندما يصل الأمر إلى حفنات يد كما هو الحال عند الإصابة بالصلع، وهذا مصدره التغيرات الهرمونية، أو الضغوط النفسية، او الأمراض، او سوء التغذية أو نظام حمية غير صحي. الشعر هو عبارة عن بروتين، لذلك ينبغي أن يحتوي طعامك على كميات كافية من البروتينات. لذلك ينبغي على النباتيين أن يلزموا الحيطة كي يضمنوا توفر كميات كافية من البروتينات في الأطعمة التي يتناولونها، فالنقص في البروتينات قد يؤدي إلى إضعاف الشعر. فحالات النساء ذوات الشعور الخفيفة أكثر انتشارا بين النساء النباتيات من جراء نقص البروتينات في الأطعمة التي يتناولنها.

العلاقة بين صحة الشعر ونظام الحمية
تنمو خلايا الشعر بسرعة تفوق بكثير سرعة نمو أي خلايا أخرى في جسمك، وهذا يجعلها في حالة مستمرة للتزود بالمواد المغذية. ولكن بما ان الشعر ليس عضوا أساسيا في بنية الجسم، نجدك تضعينه في أسفل سلم أولويات الإهتمام بالجسم. وعندما تتبعين نظام تغذية جيد وصحي، فإن شعرك هو اول عضو تبدو عليه علامات الصحة. وتجد النساء اللواتي يتبعن ولفترات طويلة نظام حمية قاس أو منخفض السعرات الحرارية، أن شعورهن أصبحت هزيلة ونحيلة. من هنا يمكن القول أن نظام تغذية صحي، ونظام حمية متوازن مسألتان في غاية الأهمية للحفاظ على شعر صحي وجميل.


من هنا فإن اول شيء ينبغي الإلتفات إليه في هذا المجال هو تأمين مصدر غذائي غني بالبروتين. وأفضل مزود بالبروتين هي اللحوم، والأسماك، والدواجن، والبيض، وإلى حد بعيد وبعض أنواع الجبنة البيضاء. المصدر الثاني هو: الخضروات، والفواكه، والحبوب. أنواع الأطعمة الأخرى الجيدة لشعرك هي كثيرة من بينها: اللبن الزبادي، الأسماك الدهنية، الخضروات والفواكه الطازجة، الزيتون، زيت زريعة الكتان، حبوب عباد الشمس، اليقطين، حبوب السمسم، الحبوب، الخضروات البحرية، الرز الأسمر، الحنطة، الحنطة السوداء، حبوب الدخن، اللوز، هذا بالإضافة الى تناول كميات كبيرة من الماء.
المكملات
الإستعانة بالمكملات أمر في غاية الأهمية لضمان نيل شعرك كل عناصر التغذية التي يحتاجها، ناهيك عن تزويد جسمك بكل ما يحتاجه كي يبقى محافظا على صحته ولياقته. ويمكن الحصول على فيتامين ب في حبوب كل أنواع الفيتامينات الجيدة الصنع. كما يعتبر Ginkgo Biloba من العناصر الجيدة المحفزة للدورة الدموية. لكن بالقدر ذاته يستفيد الشعر من الكميات الإضافية من المعادن المضافة، ومن الحبوب لأنها تحتوي بشكل متكامل على الفيتامينات والمعادن ومضادات التسمم التي يحتاج لها الجسم.

ولايمكن مقارنة قلق النساء بشأن شعورهن مع ذلك القلق الذي يعاني منه الرجال حول الصلع، فما يقارب من نصف الرجال الذين بلغوا الخامسة والعشرين من العمر لا يملكون أكثر من بقايا شعر أو شعر آيل للتساقط. فمن الصعوبة بمكان ان يراقب الشباب، وخاصة الوسيمين منهم، شعورهم وهي تنحف أو تتساقط. الخبر المفرح في الأمر هو ان تساقط الشعر مرتبط مع زيادة معدلات وجود هرمونات الرجولة والتسترون، وهذا يعني أن الرجال الصلع هم أكثر رجولة وفحولة.

العناية بالشعر الذي يعاني من الهزال
تناول كميات مناسبة من المكملات مثل (Permea Plus) وافركيها على الرأس ثم دلكي الجمجمة، هذا يؤدي إلى تغذية الدم ومن ثم تغذية بصيلات الشعر. ويرى أطباء الشعر أن مثل ذلك هو أفضل طريقة للحد من سرعة تساقط الشعر، كما انها في حالات معينة قد تساعد على تحفيز إعادة القدرة على النمو للشعر.

ويذهب خبراء العلاج الطبيعي للشعر إلى النصح باستخدام زيوت الخزامى وإكليل الجبل والسرو جميعها لديها القدرة على تحفيز إعادة نمو الشعر. لذا ننصح بإضافة بعض قطرات منها إلى الشامبو الذي تستخدمينه. تحاشي الوقوع تحت رحمة الضغوط واَلإضطرابات النفسية، وأكثري من ممارسة الرياضة.

العناية المستمرة بالشعر
الإحتفاظ الدائم بشعر صحي وجميل يتطلب نظاما مستمرا لتنظيف الشعر وترطيبه وحمايته. وفي الشرق الأوسط يحتاج الشعر لعناية خاصة نظرا لقساوة الطقس. هذا يعني الإلتزام ببعض الأساسيات مثل وضع قبعة على الرأس عند التعرض لفترات طويلة لضوء أشعة الشمس الباهرة لفترات طويلة، خاصة إن كان شعرك مصبوغا أو سهل الإختراق. فالشمس تجفف الشعر او تجعله باهت الألوان أو تقصفه. الواقيات من الشمس ووضع الشعر في نوع من الحافظات هي من الوسائل الضرورية لحماية الشعر من محلول الكلورين في برك السباحة والأملاح في مياه البحر. وينبغي أن تتعودي على وضع واقية الشعر على مسافة كافية لحماية منطقة التقرن الجلدي.

قصة الشعر الجيدة
يحتاج الشعر إلى التشذيب كل 6 إلى 8 أسابيع، لكي يكون في أفضل حالاته. لذلك فمن السلوك الحسن إنفاق بعض النقود للحصول على قصة شعر جيدة، هذا إلى جانب صرف بعض الوقت مع مصففة شعرك للإتفاق معها على تصفيفة الشعر المناسبة لك. فقصة الشعر المناسبة تثير الإرتياح في نفسك وتجعلك تبدين في أحسن حال، هذا إلى جانب أنها تساعدك على الظهور بشكل حسن. إن كان ما يناسبك هو الشعر، فالشعر الطويل هو من التسريحات التقليدية المحببة، وهي الآن مقبولة وتناسب المرأة في كل مراحل العمر. وتسريحة الشعر الطويل هي أكتر التسريحات اقتصادا للوقت إذ لا تحتاج منك إلى الكثير من التنسيق ويمكن أن تضفي على صاحبتها شيئا إضافيا من الأبهة.


التدليك الأسبوعي
إن كان لديك متسعا من الوقت كي تولي شعرك مزيدا من الإهتمام، اسكبي على شعرك قليلا من الزيت الدافئ من أحد أنواع الزيوت التالية: زيت الزيتون، زيت جوز النخيل، زيت فيتامين إي (E) طبيعي. وقومي بتدليك شعرك ورأسك بشل هادئ. مثل ذلك العمل يحسن من أنسجة وتركيب وحالة الشعر، كما أنها تحفز تدفق الدم إلى الجمجمة الأمر الذي من شأنه تحسين نوعية الشعر.

التجفيف الطبيعي
وإنه لمن الأفضل أن تدعي شعرك يجف لوحده وبشكل طبيعي، لكن لإعطائه مظهرا جميلا مميزا، اخفضي راسك للأسفل ونشفي شعرك بقوة حتى يجف بنسبة 80%. بعد ذلك حاولي تجفيفه وفقا للتسريحة التي تختارينها باستخدام فرشاة متوسطة مدورة النهايات. لا ترهقي شعرك بإضافة الكثير من المنتجات إليه، فالبعض منها قد يمعن في تجفيف شعرك إلى درجة أن يتركه ثقلا ولزجا. لكن إذا قمت بكل ذلك وما زال شعرك غير مشع ولامع، فلا ضير من الإستعانة بكميات قليلة جدا من الملمعات التي تضفي عليه الكثير من البريق.








 توقيع : بهجت الروح


رد مع اقتباس
قديم 12-24-2010, 08:27 PM   #2


الصورة الرمزية ريم الشمال
ريم الشمال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2080
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 10-13-2014 (04:08 PM)
 المشاركات : 1,953 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Darkmagenta
مزاجي:
افتراضي



يسلموووو
والله يعطيك العافيه


 
 توقيع : ريم الشمال



رد مع اقتباس
قديم 12-27-2010, 05:25 PM   #3


الصورة الرمزية بهجت الروح
بهجت الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1366
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 08-05-2015 (07:35 AM)
 المشاركات : 3,734 [ + ]
 التقييم :  18
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كم يسعدني تواجدك فيارجاء
صفحتيالمتواضعه
دمتى بالحبدائماً وابداً


 


رد مع اقتباس
قديم 01-30-2011, 04:05 AM   #4
نقطة بحر في بصماتي
~ خفايا الروح ~


الصورة الرمزية شمس المغيب
شمس المغيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



شكرا لك على هذه النصائح


 
 توقيع : شمس المغيب


ساهم بصدقتك وزكاتك لانقاذ ارواحهم
أنا وانتَ وانت ِوهو وهي نستطيع عمل الكثير من اجلهم ...اللهم اعط منفقا خلفا بارك الله بي وبكم وجمعنا معكم بفسيح جناته


رد مع اقتباس
قديم 03-28-2011, 04:20 PM   #5


الصورة الرمزية بهجت الروح
بهجت الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1366
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 08-05-2015 (07:35 AM)
 المشاركات : 3,734 [ + ]
 التقييم :  18
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



دوما يسعدني هذاالحضور الراقي وتلك الكلمات
العطرية الفواحه من منابع أقلامكمـ
أدامكمـالمولى بالقرب من صفحاتي ..



 


رد مع اقتباس
قديم 05-23-2011, 08:17 PM   #6


الصورة الرمزية ذكرى
ذكرى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1766
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 09-23-2013 (05:16 PM)
 المشاركات : 3,275 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



مشكوره ويعطيك العافيه


 
 توقيع : ذكرى



رد مع اقتباس
قديم 11-20-2011, 06:03 PM   #7


الصورة الرمزية بهجت الروح
بهجت الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1366
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 08-05-2015 (07:35 AM)
 المشاركات : 3,734 [ + ]
 التقييم :  18
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الله يعطيكم الف عافيه


شكرا


على مروركم الرائع


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي علي شخصيتك من خلال شعرك WAFY2000

أناقة وجمال
11 11-07-2012 09:27 PM
طلب يحتاج تحقيق مكارم الأخلاق

مركز جمعية البر
2 11-24-2011 11:14 AM
مِن لِليل شمسك لِـ شعرك وَ آخر أقصآهآ بهجت الروح

الصحة والحياة
10 04-14-2010 04:58 PM
{...كوني انثى ليكون رجل...} محمد حمد

الحياة الزوجية
6 12-15-2009 12:38 AM
تعطير المنزل ليكون فواحه رئعه؟؟؟ الامبراطوره

أناقة وجمال
6 10-05-2009 03:20 AM

flagcounter


الساعة الآن 02:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48