ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
   
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-02-2011, 01:13 PM
sufyan غير متواجد حالياً
SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
اوسمتي
57 81 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3937 يوم
 أخر زيارة : 03-14-2015 (10:31 PM)
 المشاركات : 870 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : sufyan is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
افتراضي التأمين على الدنيا والآخرة



التأمين على الدنيا والآخرة ( التأمين الثلاثي ) :
التأمين الأول : قال الرسولصلى الله عليه وسلم : من صلى الصبح فهو في ذمة الله . (رواهمسلم ) .
التأمين الثاني :قال الرسولصلى الله عليه وسلم : من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخولالجنة إلا أن يموت . ( ص . ج 6340) .
التأمين الثالث :دعاء سيدالاستغفار : قال الرسولصلى الله عليه وسلم: أن تقول اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدكوأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لكبذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا انت ، قال : ومن قالها من النهار موقنا بهافمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فماتقبل أن يصبح فهو من أهل الجنة . ( رواه البخاري ) .

من داوم على هذه الثلاث كل يوم مخلصاًمتدبراً مؤدياً حقوق الله عليه وجتنباً معاصيه فقد ضمن على الله أن يكون في ذمتهوأمانه ومن كان في عهد الله وأمانه فقد حاز حفظ الله وتوفيقه في الدنيا وفاز بجنتهورضاه في الآخره .
التأمين الشـامـل
يعتبر هذا الدعاء بمثابة تأمين شامل لك ضد أخطار الحياة وشرورها ويؤمنك ضد المصائب الفجائية التي تصدم الإنسان وتعكر حياته ... قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من قال حين يمسي " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم " ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح ، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي . ( ص . ج 6426 ) .
التأمين ضد الشيطان
بين الرسول صلى الله عليه وسلم : أن الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم ويحيك له المكائد والشرور ، وإليك هذا التأمين الواقي من مكائد الشيطان وشروره من خلال هذا الحديث الشامل المانع : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من قال إذا خرج من بيته " بسم الله ، توكلت على الله ، و لا حول و لا قوة إلا بالله " يقال له : هديت وكفييت ووقيت وتنحى عنه الشيطان . ( ص . ج 6419 ) .
التأمين ضد الأعطال العارضة
هل تعلم أنك إذا مرضت أو سافرت يكتب الله لك ما كنت تعمله من طاعات وأنت صحيح مقيم فإذا حرصت على الطاعات وأعمال الخير وصلة الأرحام والنوافل وجعلتها من برنامجك المعتاد فإن الله سيكتبها لك كاملة إذا انقطعت عنها لسبب المرض أو السفر فاحرص على أن تملاء برنامجك اليومي والإسبوعي بأعمال الخير فتحصل على تأمين رباني ضد أعطال السفر والمرض وغيرها مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : إذا مرض العبد أو سافر كتب الله تعالى له من الأجر مثل ما كان يعمل صحيحاً مقيماً . ( ص . ج 799) .
التأمين على المكان
احرص على تأمين أي مكان تذخب إليه في البر أو البحر ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من نزل منزلا ثم قال أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك . ( رواه مسلم ) .
التأمين على أموالك وممتلكاتك
إذا أردت أن تؤمن على أموالك وممتلكاتك وتصونها من الضياع والتلف بل تنميها وتزيدها فاحرص على أداء الزكاة والصدقات ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقاً خلفا ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكاً تلفاً ، ( متفق عليه ) أي أخلفه بخير وبارك له في ماله ورزقه ويقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم : " ثلاث أقسم عليهن : ما نقص مال عبد من صدقة . ( ص . ج 5809 ) وهذا ضمان لك من النبي صلى الله عليه وسلم على مالك من النقصان أو التلف إذا داومت من الصدقة .
التأمين على الأولاد
أن تعمل صالحاً في حياتك وأن تتق الله في تصرفاتك ، قال الله تعالى : (( وأما الجدار فكان لغلامين يتيمين في المدينة وكان تحته كنز لهما وكان أبوهما صالحاً )) قال ابن عباس : " حفظ الكنز بصلاح أبيهما " وقال ابن المنكدر : إن الله يحفظ بصلاح العبد ولده وولد ولده .
التأمين على البيت
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يقر به شيطان ( رواه مسلم ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان لينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة . ( رواه مسلم )
التأمين على شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم
إذا أردت أن تضمن شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة فاحرص على الدعاء بعد الآذان مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته ، حلت له شفاعتي يوم القيامة . ( رواه البخاري )
التأمين على القبر
إحرص على تأمين قبرك من عذاب القبر وأهواله وقراءة سورة الملك ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر " . ( ص . ج 3643 )
التأمين على الدعاء
إذا أحببت أن يستجاب دعاؤك فادع لأخيك المسلم بمثل ما تريد ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكل به : آمين " . ( رواه مسلم )
التأمين على الصحة
هل تعلم أن الضغوط اليومية والهموم والاشغال تؤثر على صحة الانسان وتجعل مقاومته للأمراض ضعيفة أما إذا كان الانسان يملك قلباً هادئاً مطمئنا إكتسى جسمه بالصحة والعافية ، حيث يقول المولى عز وجل (( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )) . فإذا أكثر المسلم من ذكر الله أطمأن قلبه فقوى جسمه وكملت صحته فأكثر من ذكر الله تؤمن على قلبك وصحتك .
التأمين على النوم
حتى لا تصاب بالقلق والأرق والأحلام المزعجه احرص على قراءة أذكار النوم وأهمها قراءة ىية الكرسي ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لا يزال معك من الله تعالى حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح . ( رواه البخاري ) وكذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه . ( متفق عليه )

الموضوع الأصلي: التأمين على الدنيا والآخرة || الكاتب: sufyan || المصدر: منتدى الشقيق





 توقيع : sufyan


رد مع اقتباس
قديم 11-10-2011, 12:17 AM   #2
ابومحمد


الصورة الرمزية CRASH override
CRASH override غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 112
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 03-09-2017 (10:15 PM)
 المشاركات : 19,779 [ + ]
 التقييم :  9
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن
واعوذ بك من العجز والكسل والجبن
والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال
لوني المفضل : Darkgreen
مزاجي:
افتراضي



الله يوليك العافية وجزيت خيرا


 
 توقيع : CRASH override

قرآن يفسر ويترجم ويبحث عن الايات والسور

لدعوة غير المسلمين للإسلام
أرسل جنسيته وديانته ورقم هاتفه على الرقم

00966555988899
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : CRASH override



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكل مفارق في هذه الدنيا شذى الورد

الصوتيات
1 09-24-2011 02:18 PM
خير ما في الدنيا أبولمار الشريعه 17 02-25-2010 07:13 PM
أبواب في الدنيا كلي شموخ الشريعه 5 08-14-2009 12:48 PM
شعر عن الدنيا طموحه

قصيد الاعضاء
7 05-29-2009 11:02 PM

flagcounter


الساعة الآن 05:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48