ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
 
العودة   منتديات الشقيق الأقــســـام الــعـــامــة

المنتدى العام
 
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-15-2012, 09:47 PM
كلي شموخ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
اوسمتي
73 28 80 
لوني المفضل Cyan
 رقم العضوية : 65
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3899 يوم
 أخر زيارة : 09-18-2014 (11:25 AM)
 الإقامة : الدمام
 المشاركات : 9,619 [ + ]
 التقييم : 34
 معدل التقييم : كلي شموخ is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
Icon30 طالبة سعودية تطلق حملة للمطالبة بدعم (تعدُد الزوجات)



طالبة سعودية تطلق حملة للمطالبة بدعم (تعدُد الزوجات)



فجَّرت طالبة سعودية مفاجأة أثارت ضجة كبيرة عندما طالبت بتعدد الزوجات، ولم تكتفي بذلك فبدأت بالفعل في إطلاق حملة تهدف إلى دعوة الأزواج ذوي القدرة المالية والجسدية إلى التعدد مما أثار حفيظة كثيراً من النساء اللائي يرفُضنَ ذلك.
وفي سياق متصل، ذكرت الطالبة نوف العمودي التي لم تتجاوز التاسعة عشر ربيعاً، وتدرس بإحدى كليات الطب الخاصة بجده، أنها بدأت بالفعل في الإعداد لحملة اجتماعية موسعة تطالب من خلالها بتعدد الزوجات. وعن الدوافع التي جعلتها تفكر في ذلك قالت الطالبة" طالبتُ بالتعدد وأيدته لما لمسته من تأزٌم في وضع الإناث في جميع المجتمعات، كما أثبتت الإحصائيات أن نسبة الإناث تفوق نسبة الذكور، فلو كل رجل اكتفى بزوجة واحدة ما هو حال الباقيات الصالحات؟".
وعن ردود الفعل الرافضة لفكرتها، أجابت "للأسف يقف وراء ذلك كل زوجة متعصبة تحدثت بعاطفتها لا بعقلها، وهي ردة فعل متوقعة، وغضب النساء أمر طبيعي، ولا ألومهن فيه"، مؤكدةً أنها ليست الوحيدة التي تدعم فكرة التعدد بل هناك فتيات كثيرات في مقتبل العمر يؤيدن فكرتها تماماً.
ودافعت الطالبة عن دعوتها وقالت "فكرتُ بواقعية أكثر، ووجدت أن التعدد هو الأنسب، وهو أصل مشروع، والحكمة منه إعفاف أكبر قدر ممكن من النساء، ومن الزوجات من ترى في التعدد مهانة لها وتفضل زواج المسيار، وهو في الواقع مهانة عظمى لكرامتها".






 توقيع : كلي شموخ





رد مع اقتباس
قديم 07-16-2012, 03:36 AM   #2
ابومحمد


الصورة الرمزية CRASH override
CRASH override غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 112
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 03-09-2017 (10:15 PM)
 المشاركات : 19,779 [ + ]
 التقييم :  9
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن
واعوذ بك من العجز والكسل والجبن
والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال
لوني المفضل : Darkgreen
مزاجي:
افتراضي



ياسلاااااام يابنت العمودي

الله يوفقك يارب ويسعدك ويجعل لك في كل خطوه سلامة

هذي الحريم والا بلاش

اقول بوتركي وينها هذي نروح لها تدور لنا وحده ...

تكفى بوتركي عطني عنواها هههههههههههه


 
 توقيع : CRASH override

قرآن يفسر ويترجم ويبحث عن الايات والسور

لدعوة غير المسلمين للإسلام
أرسل جنسيته وديانته ورقم هاتفه على الرقم

00966555988899
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : CRASH override



رد مع اقتباس
قديم 07-16-2012, 09:00 AM   #3


الصورة الرمزية كلي شموخ
كلي شموخ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 65
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 09-18-2014 (11:25 AM)
 المشاركات : 9,619 [ + ]
 التقييم :  34
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cyan
مزاجي:
افتراضي



هههههههههه بو محمد اثريك مب سهل

مشكووور ع المرور والمشاركة

حفظك الله


 


رد مع اقتباس
قديم 07-16-2012, 07:37 PM   #4


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
4f7c50bc2e7eee3c4500b3bb2b6d2f6b مختصون لـ "سبق": من تنادي بالتعدد تريد أن تتخلص من الأعباء الزوجية



شاب رآه حمايةً للنفس وكاتب يعتبره دليلاً على الاستهتار بالحياة الأسرية


مختصون لـ "سبق": من تنادي بالتعدد تريد أن تتخلص من الأعباء الزوجية





دعاء بهاء الدين – ريم سليمان – سبق – جدة:

"اذهب وتزوج بأخرى" عبارة كان من المستحيل أن تسمعها من قبل على لسان أي امرأة حتى وإن كثرت متطلبات زوجها، بيد أنه في بادرة جديدة من نوعها، شجعت سيدة سعودية في مؤلف جديد لها النساء على السماح لأزواجهن بالتعدد، معتبرة أن له فوائد عديدة ستدركها المرأة بعد زواج زوجها من أخرى.

فهل يمكن أن تلاقي هذه الفكرة قبولاً عند المرأة السعودية، وهل يمكن لأنثى أن تطلب من زوجها أن تشاركها أخرى فيه؟!!
"سبق" تحاول أن ترصد آراء مختلفة لرجال ونساء، كما تقف عند رأي المختصين لمعرفة السمات الشخصية للمرأة التي تنادي بتعدد الزوجات....
كثرة المتطلبات الزوجية
في البداية أبدت المواطنة "أحلام" سعادتها وتشجيعها لهذه الفكرة وقالت لـ "سبق": إن زوجي دائماً يتهمني بالتقصير ، وفي حقيقة الأمر إني لا استطيع الوفاء بمتطلبات الزوجية، وخصوصاً في ظل متابعاتي المستمرة لمذاكرة أبنائي والقيام بأعباء المنزل.

واستكملت حديثها: طلبت من زوجي الزواج بثانية ، فلم يتقبل الفكرة في البداية بل اتهمني بالخيانة والتخلص منه كي أتزوج مرة أخرى، وتابعت: أوضحت له أنني أريد سعادته ولكنه لم يقتنع.

بيد أن "فوز" رفضت مناقشة الفكرة كلياً وقالت لـ"سبق " لم أتخيل مطلقاً عرض هذه الفكرة على زوجي على الرغم من إيماني بحقه في التعدد، بيد أني أعلم أن الرجل عندما يتزوج بأخرى فإنه يوجّه كل اهتمامه لها وهذا من طبيعة الرجل، وأعربت عن سخريتها من هذه المرأة قائلة: بالتأكيد هذه المرأة لا تحب زوجها لأنها لو أحبته لما عرضت هذه الفكرة الجنونية حيث إن الغيرة من فطرة المرأة.

تبحث عن الشهرة
أما "أنس السعيدي" استنكر بشدة فكرة عرض الزوجة على زوجها التعدد، وقال: أعتقد أن هذه الكاتبة أرادت الشهرة فقط بكتابها وليس حباً في التعدد، معتبراً أن أهم ما يسعد أي رجل هو إحساسه بأن زوجته تغير عليه وترفض إعطاءه لأخرى.
ووافقت على رأي أنس "أم فراس" وقالت: كيف لامرأة أن تعرض على زوجها أن يذهب لأخرى مستغربة بشدة هذا الفعل، مشيرة إلى أنه من الطبيعي أن يطلب الزوج من زوجته الزواج بأخرى لأي سبب والزوجة عادة ما ترفض أو تقبل بالأمر الواقع وهي حزينة لا حول لها ولا قوة.

واعتبرت أن المرأة التي تطلب من زوجها التعدد مجنونة، ولا تدري عواقب فعلتها، قالت: لا يمكن لامرأة تحب زوجها أن تضحي به بسهولة حتى إذا كانت تعبت من المسؤوليات الزوجية أن تطلب من زوجها أن يذهب لأخرى.

فكرة رائعة
"عبدالله الزهراني" أبدى سعادته بهذه الفكرة وقال لـ"سبق" : إنها فكرة رائعة وهذا حقي الشرعي، وخصوصاً نحن نعيش في عصر الفضائيات ونشاهد جميلات يتألقن، وأنا أريد حماية نفسي من ارتكاب الحرام، وتابع حديثه: أتمنى أن تشجعني زوجتي على الزواج الثاني، بيد أني أعلم أن زوجتي شديدة الغيرة ولو علمت بهذه الفكرة لأغلقت عليّ جميع منافذ التواصل مع الأخريات.

إخفاء المشاعر
من جهة أخرى وصفت استشارية علم النفس الإكلينيكي مها حريري المرأة التي تشجع على التعدد بأنها امرأة عقلانية لا تقودها العواطف، ويغلب عليها في العادة التفكير العقلاني المنطقي بيد أنها قالت إن لكل سلوك تنهجه المرأة دافعاً، والدافع هنا هو تخفيف الالتزام ومتطلبات الزوجية عنها.

وفسرت استهجان واستنكار العديد من النساء للفكرة التي عرضتها الكاتبة عن التعدد بأنه عادة ما يقابل أي سلوك تفوق فيه درجة الوعي عن المشاعر استنكار من الأخريات، فيما رأت أن تلك المرأة التي تدعو وتنادي بالتعدد ربما تكون أكثر غيرة على زوجها بيد أن لديها القدرة على إخفاء مشاعرها.

وتوقعت حريري ألا تخرج أهداف الكاتبة عن حالتين الأولى إما أن تكون "الكاتبة" زوجة ثانية وتحاول ترغيب الزوجة الأولى في التعدد، أو أنها فعلاً زوجة أولى ومتطلبات زوجها فوق طاقتها وتريد تخفيف العبء عليها وفق الشرع، فأشارت عليه بالزواج.

شهر العسل
وحول رد فعل الزوج تجاه عرض زوجته عليه بالتعدد قالت استشارية الطب النفسي: هذا يرجع إلى علم الزوج بشخصية زوجته إذا كانت من الشخصيات العقلانية في كل أمورها فلن يستغرب فكرتها، وإذا كانت لا فإنه سوف يصاب بحيرة شديدة.
وقالت: طبيعة الرجل أنه يفرح عندما تطلب منه زوجته التعدد، ولكن إذا كانت الزوجة الثانية غير جيدة ولا تتوافق معه فكرياً ونفسياً فإنه يكرهها وينقم على الزوجة الأولى ويحاول طلاق الثانية، بل وقد يطلب من زوجته الأولى اختيار عروس أخرى.

وفي ختام حديثها لـ "سبق" قال حريري: إن التعدد ربما يجعل العلاقة العاطفية بين الزوج والزوجة الأولى تتوطد، وسوف تسعى الزوجة الأولى لتهيئة الجو المناسب لزوجها ومعالجة القصور الذي فيها بحيث يكون اليوم الذي يأتي إليها فيه الزوج كشهر عسل.
رخصة التعدد
من جانب آخر نفت المستشارة الأسرية والاجتماعية الدكتورة سلمى سيبيه أن يكون تعدد الزوجات وسيلة للحد من الخلافات الزوجية، مبيّنة أن الكثير من المعددين يضطرون إلى طلاق إحدى زوجاتهم لعجزهم عن العدل نفسياً وجسدياً واجتماعياً.

وقالت سيبيه لـ "سبق": في حالات نادرة أحث بعض عميلاتي على تزويج زوجها، وحددت هذه الحالات كالزوج كثير النقد، أو الزوج ذي الشهوة الجسمانية المتطرفة لدرجة إلحاق الضرر بالزوجة، لافتة إلى تأثر الزوجة عاطفياً وجنسياً بالزواج الثاني، مما يؤدي إلى تدمر العلاقات العاطفية مع زوجها..
واستعرضت المستشارة الأسرية حالة زوجة شجعت زوجها على التعدد رغبةً في تخفيف العبء عنها، بيد أن معاناتها تضاعفت بوجود امرأة أخرى تزعجها، وندمت بشدة على تزويج زوجها وبالتالي أضحى عطاؤها سيئاً جداً لانهيارها نفسياً، ورأت من خلال خبرتها في الإرشاد الأسري تناقض هذه الفكرة مع الواقع الاجتماعي.

ورأت في التعدد حلاً لمشكلة العنوسة في المجتمع، وتمنت عبر "سبق" ألا يتم السماح بالتعدد لأي رجل إلا برخصة وتقارير تثبت قدرته على القيام بأعباء الحياة الزوجية، والقدرة على الإنفاق على بيت آخر، موضحة أنه إذا ثبت قدرة الزوج يسمح له بالزواج، ويصبح تعداد الزوجات في حقه عملاً مستحباً لقول الله تعالى "وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاّ تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً".، بيد أنه إذا أخفق في قدرته النفسية والجسدية فيمنع من الزواج بأخرى، لافتة إلى سلبيات هذا الزواج من تفريط الزوج في حقوق إحدى الزوجين وما ينجم عنه من تفريط في تربية الأطفال.

جحيم الرجل
وبنظرة ساخرة قال الكاتب محمد السحيمي: إن الزواج "جحيم للرجل" والزوجة التي تشجع زوجها على الزواج مرة ثانية تعد حاقدة عليه فهي تريد إلقاءه في هاوية جهنم مرات عديدة، وحذر الرجل من الانسياق وراء هذه المطالب المزعومة لزوجته والداعية لتلبية احتياجات الزوج بالزواج مرة أخرى، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي للزوجة هو لهو زوجها بالبحث عن المتعة مع زوجاته وتمزيقه نفسياً وجسدياً ومادياً.

واستبعد السحيمي أن تكون هذه الزوجة محبة لزوجها، مؤكداً أنه إذا أحبت الزوجة زوجها لن ترضى بزواجه مرة ثانية، واعتبر أن هذه المرأة التي تطالب زوجها بالتعدد تسخر منه وتحقّر من شأنه من خلال رؤيتها المتوارثة عبر التقاليد العقيمة والتي ترسخ في أذهانهن أن قلب الرجل "كالشقة المفروشة" يستوعب أكثر من علاقة عاطفية واصفاً هذا بالابتذال النفسي للرجل.
واعتبر الكاتب اقتراح الزوجة دليلاً على الاستهتار بالحياة الزوجية، واستنكر أنواع الزواجات العابرة كالمسيار والمسفار والتي تتنافى مع الهدف الأسمى من الزواج والذي أخبرنا به القرآن الكريم حيث قال"ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"، مشدداً على أن الزواج قوامه الإحساس بالمسؤولية.

وحول وجهة نظره الخاصة قال: أرى أن التعدد ولو أنه شرعي، بيد أن البعض يستثمره لتحقيق أهواء شخصية بإضفاء الغطاء الشرعي لبعض الزيجات العابرة والتي وصفها القرآن بالسفاح واتخاذ الأخدان، وجزم بتحريم هذه الزيجات بالنص القرآني، مرجعاً انتشارها لإباحة الكثيرين لها.

وختاماً توقّع الكاتب حدوث بعض ألاعيب الزوجات نتيجة للتعدد، حتى في حالة رضا الزوجة الأولى، مؤكداً أنه إذا اختارت الزوجة الأولى زوجة أخرى لزوجها فإنها تختارها أسوأ منها حتى تُكمل "رحلة تعذيبه" التي بدأتها.


 
 توقيع : محمد حمد

ابوحمد










رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 02:44 PM   #5


الصورة الرمزية كلي شموخ
كلي شموخ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 65
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 09-18-2014 (11:25 AM)
 المشاركات : 9,619 [ + ]
 التقييم :  34
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cyan
مزاجي:
افتراضي



مشكووور اخوي بو حمد ع التعليك

منووور

الله يحفظك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيدة سعودية تطلق مشروع زواج بـ"التقسيط المريح" كلي شموخ

المنتدى العام
5 07-10-2012 02:51 PM
حصر المعاقين للمطالبة باحتياجاتهم سامي بن أحمد القاسم

الصحة والحياة
7 05-25-2012 04:58 AM
طالبة سعودية تبتكر بصمة الأصبع للدخول إلى البريد الإلكتروني محمد المغيري

المنتدى العام
9 01-05-2012 02:58 PM
طالبة سعودية تغش في مدرسة أمريكية كلي شموخ

التربية والتعليم
11 05-06-2010 12:51 PM
سر تسمية عيسى عليه السلام بعيسى كلي شموخ الشريعه 14 12-07-2009 08:58 AM

flagcounter


الساعة الآن 11:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48