ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
 
العودة   منتديات الشقيق الأقــســـام الــعـــامــة

المنتدى العام
 
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-25-2013, 07:36 AM
محمد حمد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
اوسمتي
30 89 65 28 
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 فترة الأقامة : 3741 يوم
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 العمر : 60
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم : 27
 معدل التقييم : محمد حمد is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
Impp ماذا تعرف عن الأحواز والقضية الأحوازية؟!



كيف نواجه المد الفارسي


الأحواز (الأهواز)



إبراهيم بن عبد الرحمن التركي


من المعلوم أن الاختراق الإيراني للعراق مر عبر قنطرة الشيعة العرب والإيرانيين المستعربين، ومظاهر ولاء شيعة العراق والخليج ولبنان لإيران بارزة لا تحتاج إلى أدلة، ولذا فهم يشكلون خطراً كبيراً على الحكومات والشعوب العربية، والعلاج لهذا الخطر يكون بإبراز نظرة شيعة إيران الاحتقارية والعدوانية للعرب بما فيهم الشيعة، واعتقادهم أن من مهام مهديهم المنتظر قتل العرب جميعاً كما قال المجلسي في كتابه «بحار الأنوار».

وإبراز هذه النظرة من أقوى الأسلحة في قطع هذا الولاء المستخدم ضد السنة، وهذا الملك الإيراني الأخير البهلوي حينما سئل عن سر الفتور في العلاقة بين الشعب الإيراني والعرب بشكل عام؟ أجاب: "إننا قبلنا الإسلام من العرب، ولكننا لا ننسى أن العرب هم الذين أزالوا دولتنا القوية".

ولذا لم يقبل الشيعة بالحسين ويعظموه إلا لأن أم علي بن الحسين هي ابنة ملكهم "يزدجرد" بعد ما جاءت مع الأسرى الإيرانيين كجارية، فوهبها أمير المؤمنين عمر - رضي الله عنه – للحسين، ولقد اتهم المرجع الشيعي العراقي آية الله حسين المؤيد إيران بأنها "أكثر خطراً على الدول العربية من أمريكا وإسرائيل"، وأضاف أن لديها "مشروعاً قومياً" يهدف إلى السيطرة على المنطقة حسب رأيه.

ولذا يعتبر هذا المرجع العراقي الشيعي أن المشروع الإيراني في العالم الإسلامي "ليس مشروعاً إسلامياً ولا شيعياً عاماً، بل مشروع قومي"، ومن الأدلة العملية الملموسة في عداء إيران الصفوية للشيعة العرب ما يلاقيه شيعة الأحواز العرب حيث الفقر المدقع - رغم وجود 90% من النفط الإيراني في مناطقهم -، والاضطهاد والتفريس لمناطقهم، وقتلهم رغم أنهم شيعة، فهل يرغب شيعة العراق والخليج بمصير كهذا عندما يتطلعون لحكم إيران لمناطقهم؟

وفي العراق أدلة أخرى حيث سعت إيران لإقناع شيعة الصدر العرب (الصدر أصله إيراني، وقد هاجرت أسرته إلى العراق من مدينة محلة الإيرانية في القرن الثامن عشر، ويتبعه كثير من الشيعة العرب) بالقيام بذبح سُنّة العراق لقطع العلاقة التاريخية بين سُنّة العراق وشيعته، وبعد قيامه بهذا الدور تخلت عنه للأمريكان ليؤدبوه أو ليخلو الجو للفرس كما تخلت عنه من قبل في معاركه مع الأمريكان في النجف.

وانظر في قادة الحكومة العراقية تجدهم من ذوي الأصول الإيرانية وعلى رأسهم قائد الائتلاف الشيعي عبدالعزيز طبطبائي المتسمي بالحكيم، والذي تتحدر أسرته من شيراز جنوبي إيران، ووزير الداخلية السابق والمالية الحالي باقر جبر صولاغ خسروي، ومستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي وهو موفق باقر كاظم وغيرهم، ولا يخفى أن المرجع الشيعي علي "السيستاني الذي هو صاحب الكلمة العليا في العراق مواطن إيراني لا يتكلم العربية بشكل جيد، أما الشيعة العرب فلهم التهميش في الحكم الشيعي الجديد.

ولم يكتف الصفيون بتهميش الشيعة العرب بل شاركوا في ذبحهم عبر السيارات المفخخة كما حدث في مدينة الصدر قبل شهرين، وتبين أن السيارات المفخخة قدمت من إيران، واعترف أحد المنفذين بعد القبض عليه بعلاقة فيلق بدر الإيراني بالتفجيرات، وكان آخر المذابح الصفوية للشيعة العرب ما حدث قبل أيام في النجف من مجزرة طالت المئات من شيعة العرب، فماذا ينتظر شيعة العرب؟ هل يترقبون مهدي الشيعة ليذبحهم مع العرب؟

وهذه العنصرية الفارسية ليست ضد العرب فقط بل حتى ضد شيعة أذربيجان الذين اصطفت إيران ضدهم في نزاعهم مع الأرمن النصارى، لا لشيء سوى أنهم أتراك، ولم يشفع لهم تشيعهم، ومن أجل تخفيف ولاء شيعة العرب لإيران وشرهم على بلادهم؛ فعلى دعاة السنة وحكوماتهم ووسائل إعلامهم التركيز بشكل كبير، وإبراز معاناة شيعة الأحواز العرب على يد إيران أمام كل الشيعة العرب ليعلموا أن هذا مصيرهم إن حكمتهم إيران.






 توقيع : محمد حمد

ابوحمد









رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 07:52 AM   #2


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
Impp رُكن الأحواز المحتلة



رُكن الأحواز المحتلة




مؤسسة الدراسات القومية الأحوازية



خطة سرية يجري تنفيذها منذ الربيع الفائت لتحويل الأحواز إلى قاعدة عسكرية



الحرس الثوري يُحشد في الجانب الأحوازي قبالة العراق وسواحل الخليج

ويدرب مرتزقة عربـــاً لإرهـــاب دول الجـــوار في حـــال ضرب "إيران"






"السياسة" - خاص:

اتخذت قيادة الحرس الثوري الإيراني قراراً سرياً وخطيراً يقضي بتحويل منطقة الاحواز إلى قاعدة عسكرية كبرى تحسباً لأي ضربة عسكرية قد توجه إليها على خلفية ملفها النووي, وقد سيرت لهذه الغاية عشرات الرحلات الجوية الاضافية اسبوعياً لنقل قوات خاصة من الحرس الثوري وتوزيعها على معسكرات وثكنات جرى استحداثها لاستيعاب آلاف العسكريين.

ويشير تقرير اعدته مؤسسة الدراسات القومية الاحوازية التابعة ل¯"المنظمة الإسلامية السنية الاحوازية" تلقت "السياسة" نسخة منه إلى أنه تم خلال الآونة الأخيرة تكثيف رحلات جوية بين طهران والاحواز تبين انه تلبية لقرار صادر عن قيادة الحرس الثوري الإيراني في طهران ويقضي بنقل اعداد غفيرة من قوات الحرس والتشكيلات العسكرية الإيرانية الأخرى الى الحدود العراقية من الجانب الأحوازي وكذلك على طول سواحل الخليج العربي الشمالية في الاحواز المحتلة, وعلى إثر هذا القرار صدرت أوامر الى الروابط العامة لمطار مهر آباد في طهران ومطار الأحواز الدولي بتسيير 13 رحلة جوية اضافية من طهران للأحواز المحتلة.

وبعد دراسة وتحريات دقيقة وطويلة قامت بها المؤسسة الاحوازية اتضحت ماهية هذا القرار المفاجئ والذي جاء خلال شهر رمضان المبارك الذي يقل فيه السفر والنقل الجوي ويكون الموسم السياحي ميتاً كلياً لشركات الطيران, ومن هنا تكشفت تفاصيل مخطط خطير لنقل أعداد هائلة من قوات الحرس الثوري الإرهابي الإيراني "الخاصة" للأحواز المحتلة والتي هيئت لزرع عبوات ناسفة ولتفخيخ السيارات والقيام بأعمال إرهابية في المنطقة ومن ضمنها الاحواز المحتلة في حال تم توجيه ضربة أممية إلى إيران.

وبعد مراقبة أمنية لطريق مطار الأحواز الدولي بشكل يومي اتضح إن هناك حافلات خاصة للحرس الثوري تمر يومياً عند وصول أي طائرة من طهران.

واستناداً إلى مضمون التقرير الاحوازي جرت محاولات عدة لمعرفة سبب مرور هذه الحافلات يوميا من طريق المطار, وعلمت العناصر الاحوازية المكلفة بالمراقبة والتحري أن هذه الحافلات تقل يومياً أعداداً غفيرة من عناصر الحرس الثوري لمعسكرات إيرانية في الاحواز المحتلة على طريق الأحواز - الحميدية حيث تتواجد عشرات الثكنات والمعسكرات المحصنة على الطريق والتي تقطع مساحات واسعة من اراضي الاحوازيين بجدران اسمنتية مرتفعة, ولاستيعاب هذا الكم الهائل من الحرس الإيراني القادم من طهران اصدرت الروابط العسكرية لمطار طهران ومطار الاحواز الدولي قراراً باضافة 13 رحلة بين طهران والأحواز, تكون منها 7 رحلات يومية طوال الاسبوع وست رحلات يومي الاحد والخميس من كل اسبوع.

وفي مفارقة لافتة تكشف ماهية الحركة الجوية المتزايدة على خط الاحواز, أشار التقرير الى ان اغلب شركات الطيران الإيرانية التي تعاقدت وسيرت رحلاتها على خط طهران - الأحواز المحتلة هي شركات خاصة سياحية علما أن لدى كل واحدة من هذه الشركات رحلات يومية وأسبوعية ما بين طهران والأحواز المحتلة وهو ما يثير علامات تعجب, خصوصا ان طائرات هذه الشركات تكاد تكون خالية في هذا الفصل من كل عام بسبب بدء العام الدراسي الإيراني وانتهاء فصل الصيف.

وقد سيرت شركة "آسمان" الخاصة سبع رحلات يومية من طهران للأحواز المحتلة كما قامت شركة "كيش" بتسيير أربع رحلات أسبوعياً تكون ثنائية في كل يوم أحد وخميس من كل أسبوع وأيضاً سيرت شركة "أير تور" أربع رحلات تكون رباعية أيضا في كل يوم أحد وخميس من كل أسبوع, وأيضا لنفس الوجهة, وبذلك تكون الطائرات المضافة 13 طائرة طوال أيام الاسبوع وتكون الرحلات المسيرة 61 رحلة بالاضافة للرحلات المسيرة يومياً بين طهران والأحواز المحتلة.

ويقضي قرار الحرس الثوري بتحويل الاحواز الى قاعدة عسكرية إيرانية كبرى علماً أن بدء العمل بهذه الخطة لا يقتصر على شهر رمضان المبارك وانما قبل ذلك حيث بدأ النظام الإيراني بتهيئة جميع أجهزته في الأحواز منذ بداية فصل الربيع من العام الحالي واغلقت مناطق كثيرة في جنوب الأحواز العاصمة وبنيت على أراضيها معسكرات كما تمركزت آليات ومضادات كثيرة للطائرات في سهول مدينة الحميدية وفي غرب منطقة ملا ثاني شمال العاصمة الأحواز كما إمتلأت المنطقة الجنوبية لمطار الأحواز الدولي بالطائرات المروحية والتي لها قاعدة عسكرية مقامة على أراضي أهالي الزوية الكبرى هناك وكثفت هذه التحركات في شهر رمضان الجاري بعد وصول قوات الحرس الثوري الإيراني للاحواز المحتلة.

ويوضح تقرير المؤسسة الاحوازية ان هذه الاحداث تواترت بعد اتخاذ السلطات الايرانية قرارا برفع الحالة الامنية للدرجة القصوى وخوفها من اقتراب توجيه ضربة أممية لها, ولهذا بادرت الى نشر عناصر الحرس الثوري في الاحواز كما جلبت أعدادا من المرتزقة من دول الخليج العربي ولبنان وفلسطين وقامت بتدريبهم وتجهيزهم في حال دقت ساعة الحرب في معسكرات على أطراف الأحواز العاصمة.
وحذرت مؤسسة الدراسات القومية الاحوازية المجتمع الدولي بصورة عامة ودول الخليج العربي بصورة خاصة, إن السلطات الايرانية باشرت منذ مدة بتدريب عناصر من الخليج العربي موالية لإيران في الاحواز للقيام بعمليات تفجير ارهابية كما دربتهم على خطف طائرات وزودتهم بأسلحة قنص حديثة واسلحة خفيفة بالاضافة الى كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار "TNT" أدخلتها عن طريق بحري غير شرعي لتلك الدول وهو ما يحتم على دول المنطقة العربية اتخاذ الاجراءات اللازمة للحيلولة دون تحقيق أهداف ايران ومراقبة عمل العناصر المكلفة القيام بالاعمال الإرهابية على اراضيها.

ودعت المؤسسة الاحوازية مواطنيها من عشائر وقبائل الى تحصين مناطقهم واغلاق الثغرات على تلك العناصر حتى لا يتمكن احدهم من تنفيذ ما أمر به, كما دعت شيوخ العشائر الاحوازية الى التنبه من مخطط لاغتيالهم فور توجيه الضربة العسكرية لإيران.


 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 08:00 AM   #3


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
Icon21 الجزر العربية في الخليج... نموذج





خالد الزرقاني

إيران تحتل نحو 107 جزر عربية في الخليج العربي ولولا احتلال الأحواز لما استطاعت ذلك

أكلتُ يوم أكل الثور الأبيض، مثل شهير هو الأبلغ لو ضرب للعرب في يومنا هذا عن التمادي الفارسي (الإيراني ) بعد أن احتلت الأحواز عسكريا وصفيت حكومتها الشرعية عام 1925 واُغتيل حاكمها الشرعي في سجون الاحتلال الإيراني عام 1936.

لا نطرح هذا الموضوع اليوم لدغدغة مشاعر المواطن العربي ضد "الكيان الإيراني" التي فاحت روائح غدره ونواياه القومية العنصرية في الوطن العربي اليوم أكثر من أي وقت مضى، ولا نريد طرح تساؤلات بشكل عاطفي، بل نحاول جلب انتباه المواطن العربي لتراكمات مصيبة احتلال الأحواز على الأمن القومي العربي ونتساءل بشكل منطقي بأنه لو لم تحتل الأحواز عام 1925 هل كانت بما تسمى "إيران" اليوم ستتجرأ أن تتعامل مع العراق ودول الخليج العربي كما تفعل اليوم?

نرفق للقارئ الكريم بعض الحقائق العلمية المنطقية التالية ليحكم بنفسه وقد لا يكون الموضوع هذا قد اُغ¯ني بالبحث الشامل ليعرف المواطن العربي مدى تأثير مصيبة احتلال الأحواز على جسد الأمة العربية والمنطقة العربية الشرقية عبر اختراق الحدود الشرقية للأمة والتمدد إلى كل بلاد الشام من لبنان وفلسطين إلى مصر العروبة وصولاً للسودان وتونس والجزائر وصولاً للمغرب!

الاعتداءات والتمادي الإيراني ومحاولات ركوب البحر و إنشاء أسطول في المياه الدافئة للخليج العربي كانت دائما تخيب وتفشل فشلاً ذريعاً لأن ببساطة موطن الفرس وبلادهم خلف سلسلة جبال زاغروس (الحدود الطبيعية بين بلاد العرب والفرس) ولم يتعرفوا على البحر عموماً سوى لبضعة سنين محدودة في القرون الماضية وذلك عبر غزو شمال الخليج العربي عسكرياً في عهد حاكمهم كريم خان زند حينها الذي شكل أسطولاً دمره العرب خلال فترة بسيطة والجدير بالذكر بأن أسطوله الذي أنشأه كان بقيادة عربية أيضا مِمن تنازل عن سيادته للأجنبي.

في عام 1887 احتلت فارس إمارة لنجة العربية ثم جزيرة صيري التي كانت تحت سيادة وحكم القواسم الذين هجروا قسراً إلى الشارقة ورأس الخيمة في الجانب الآخر من الخليج العربي بعد احتلال الفرس لجزيرتهم , ومن نهاية القرن التاسع عشر بدأت محاولات الفرس (الإيرانيين) التمدد جنوباً باتجاه الخليج العربي والأحواز والعراق. وفي ابريل عام 1925 احتلت الأحواز وفي اغسطس من العام نفسه أرسلت إيران باخرة صغيرة لأخذ كيس من أكسيد الحديد الأحمر من جزيرة أبو موسى لفحصه ليبدأ مسلسل المطامع الإيرانية الحقيقية في الساحل الشرقي لجزيرة العرب على أقل تقدير. وبدأت إيران في العام نفسه مشروع بناء أسطولها البحري الحديث بدعم بريطاني سخي! وقد بدأت إيران حالها حال العصابات والقراصنة بمهاجمة السفن العربية في الخليج العربي منذ ذلك الحين بشكل كبير لتقويض السيادة العربية الأزلية للخليج العربي.

في عام 1925 تجرأت إيران على إجراء إحصاء لسكان جزيرة أبو موسى و توزيع هويات إيرانية عليهم! الأمر الذي عالجته إمارة الشارقة سريعا ووقفت في وجه هذه المطامع الإيرانية وكان منها تقديم احتجاج قوي لحكومة طهران ولندن على هذا التصرف العدائي !

وبعدها بثلاثة أعوام أي في عام 1928 اُحتلت جزيرة هنجام العربية التابعة لسلطنة عمان وطردت سكانها العرب من قبيلة بني ياس العربية، وعينت موظفين إيرانيين فيها بعد إقامة مراكز للجمارك والبريد لفرض سيادة زائفة! وقد أبعد شيخها احمد بن عبيد بن جمعة ونذكر بمأساة احتلال الأحواز هنا واغتيال حاكمها الشيخ خزعل بن جابر الكعبي! والجدير بالذكر انه لم يكن في الجزر العربية في الخليج العربي على أقل تقدير علاوة على سواحل الخليج العربي الشمالية والجنوبية آنذاك أي فارسي "إيراني" (على الإطلاق) وذلك بشهادة الوثائق البريطانية إلا من بعض المسافرين بين الحين وآخر.

والأمر ذاته ينطبق على الجزر كافة التي تحتلها إيران اليوم وهي 41 جزيرة أو أكثر من أصل 107 جزر عربية في الخليج العربي التي لولا احتلال الأحواز لما تجرأت إيران على التمادي والسيطرة عليها عسكرياً. في عام 1956 احتلت إيران جزيرتين عربيتين مأهولتين بالسكان في الخليج العربي أشهرها جزيرة (عربي) القريبة من الساحل السعودي يسكنها العرب وتبعد عن سواحل عرب الحولة (الساحل الشمالي للخليج العربي) التي تسيطر عليه إيران نحو 167 كيلومترا !

سياسي أحوازي


 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 08:03 AM   #4


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
Icon21 أين ذهبت الدولة الخليجية المفقودة؟!



اختفاء دولة!!
أين ذهبت الدولة الخليجية المفقودة؟
د. ظافر محمد العجمي – المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج

نقرأ في رسالة موجهة للقادة العرب في قمة الدوحة قبل يومين ( طالبت '...... ' القادة العرب المشاركين في القمة الدورية في الدوحة ، بدعم نضال الشعب '......' في المؤسسات الدولية, ومطالبة '.....' بإحترام الحقوق المدنية والسياسية ووقف مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات في
'.....' ).

فيما سبق ليست القضية الفلسطينية هي الغائبة محل النقاط في فراغات ذاكرتنا -كما يظن البعض- لكن الشعب المناضل، الذي يطالبنا بدعمه وإعطاء أبناءه حقوقهم المدنية، والسياسية، ووقف مصادرة أراضيهم ووقف بناء المستوطنات فيها هو بلد خليجي محتل لا يبعد عن المجتمعين في الدوحة إلا 300 كم أو أقل بينما تبعد فلسطين أربعة أضعاف تلك المسافة .
لقد ضاعت فلسطين بعد وعد بلفور 1917م، ولم ننساها منذ ذلك التاريخ ، بل خاض العرب من أجلها ثلاثة حروب مع الصهاينة، لكن إمارة عربستان العربية لم نخسرها إلا في 20 ابريل 1925م، وأسدلنا عليها ستار مذل من التجاهل بذريعة المصالح.

إمارة المحمرة أو عربستان، أو الاحواز أو دولة الكعبيين التي كان آخر حكامها بنو كعب من من قبيلة (سبيع )بعد خروجهم من نجد الى العراق، كانتدولة قبلية خليجية عربية تشارك في مؤتمرات القمة التي كانت تعقد في منطقة الخليج العربي منذ مطلع القرن العشرين، ففي 23 نوفمبر 1916م عقد أول مؤتمر خليجي في الكويت في قصر السيف ،دعت إليه بريطانيا بهدف كسب
الدعم العربي لها في الحرب العالمية الأولى، واستمر المؤتمر لمدة يومين، وحضره الإمام عبدالعزيز آل سعود والشيخ جابر المبارك والشيخ خزعل حاكم المحمرة، وكان خزعل أقوى الحضور مركزا وحظوة لدي البريطانيين، لكون إمارته أفضل الإمارات تكوينا و أكثرها استقرارا حيث كان ابن سعود لايزال في صدد تكوين مملكته بينما كانت الكويت تحت الحماية البريطانية.

وعندما نشأت خلافات حدودية بين السعودية و العراق والكويت عقد بينهم مؤتمر هو
'مؤتمر المحمرة'في 5 مايو 1922 م .وحتى نبين حجم الثقل التي تمثله المحمرة في العلاقات الخليجية ، نشير إلى أن الخلافات بين الشيخ سالم المبارك وعبدالعزيز بن سعود لم ينجح في تخفيف احتقانها إلا الوفد الذي سافر إلى نجد في فبراير 1921م مكونا من الشيخ أحمد الجابر والشيخ كاسب بن خزعل حاكم المحمرة، حيث قبل ابن سعود وساطتهم وأعلن عن قبوله نسيان كل
ما مضى من خلافات مع الشيخ سالم والتي كان جلها بسبب الموقف من قبيلة
العجمان .

قبل مؤتمر القمة العربي 30-31 مارس 2009م في الدوحة دارت في 26 مارس 2009م اشتباكات عنيفة بين مسلحين أسمتهم قوى الأمن الإيرانية 'بالاشرار' وبين قوة عسكرية ايرانية في مقاطعة شوشتر في منطقة الشعيبية حيث قتل احدهم. وجرح احد الجنود الإيرانيين. وحينما كان صوت الرصاص يلعلع معلنا استشهاد محمد فالح الكعبي الذي نعته حركة النضال العربي لتحرير الاحواز بـعد قيامه بـعملية فدائية ضد الحرس الثوري الإيراني في مشروع شركة قصب سكر 'كارون'. حينها طالبت الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية القادة العرب المشاركين في القمة العربية طالبت بحضور وفد أحوازي في جامعة الدول العربية يتمكن من التواصل مع الوفود العربية والتنسيق معهم فيما يخص الأحواز مشددة في رسالة إلى القادة العرب على أن الأحوازيين 'يعانون أشد المعاناة جراء السياسات الإيرانية العدوانية البغيضة وسياسة التطهير العرقي . كما طالبت بفتح أبواب الدول العربية للاجئين والمهاجرين الأحوازيين شأنها شأن الدول الأوروبية وأميركا وكندا التي أصبحت تستقبل الأحوازيين كلاجئين ومهاجرين وفق القوانين والأعراف الدولية'.

بالطبع، لم تجد الدعوة الاحوازية أذنا صاغية، فقد طالب حزب التضامن الديمقراطي عام 2003م أن يتم منح مقعد مراقب للإقليم في الجامعة العربية بدلا من إيران التي طالبت بهذه الصفة على لسان محمود احمدي نجاد ، لكن جامعة الدول العربية رفضت هذا المطلب بحجة أن ميثاق الجامعة العربية لا يسمح للأحزاب بالانضمام لها كعضو أو كمراقب، فميثاق الجامعة بين دول وليس بين أحزاب . ولا يمكن لمراقب نزيه ان يقبل بهذا العذر ، فقد تم قبول منظمة التحرير الفلسطينية كعضو كامل العضوية في الجامعة عندما كانت مجموعة مناضلة مثل الأحزاب الاحوازية حاليا . وهي خطوة لو خطتها الجامعة العربية واعترفت بحق الاحوازيين لأعطتهم ورقة يفاوضون بها طهران للحصول على ابسط حقوقهم التي منها المساواة ، وإصدار الصحف والدراسة
باللغة العربية، بل والسماح لهم تسمية ابنائهم بالأسماء العربية.

لقد قال الاحوازيون في رسالتهم لقمة الدوحة 'إن التوسع الإيراني لا ينتهي بتغيير مسؤولين او نظام ولا يقتصر على دولة دون غيرها من الدول العربية, بل هو نهج فارسي نابع عن عقلية ونظرة عنصرية عدوانية استعلائية للعرب لا يمكن تجاهلها' وإذا كانت جامعة الدول العربية قد ضيعت فلسطين ، فمن الأولى على الدول الخليجية وحتى لا تبتلع ايران دولة خليجية اخرى ،أن تعمل على وقف ضياع الاحواز بأضعف الإيمان وهو قبولها عضوا مراقبا في مجلس التعاون .

إن من المحزن أن ندير ظهورنا للشعب الخليجي الاحوازي الذي يشاركنا همومنا الخليجية في كبيرها وصغيرها ، فقد كشرت العنصرية الفارسية عن أنيابها في وجه المنتخب السعودي لكرة القدم في 28 مارس 2009م في إستاد 'آزادي' في العاصمة طهران ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا ، حيث دوت شعارات صاخبة لدى دخول لاعبي المنتخب السعودي أرض الملعب تؤكد أنالخليج فارسي وسيبقى فارسياً للأبد، يقودهم في ذلك وفي سابقة نادرة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، الذي كان حضوره تسييسا لمباراة رياضية بين دولتين مسلمتين جارتين. لقد شجعت الاحواز كلها المنتخب السعودي ، بل إن الاحتفالات قد أقيمت هناك ابتهاجا بفوز المنتخب السعودي وكان في ذلك عزاء لهم في شهداء المواجهات التي حدثت قبل أسبوع مع القوات الإيرانية.

فهل نشارك إخواننا الخليجيين في الاحواز مشاعرهم كما شاركونا ؟


 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 08:08 AM   #5


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
Icon21 إيران هي لعنة الشيطان على العرب



إيران هي لعنة الشيطان على العرب
حين قال الصحابي الجليل عمر أبن الخطاب : اللهم أجعل بيننا وبين فارس جبل من نار ما كانت تلك الدعوة إلا نبوءة عن معرفة تامة بنوعية وثقافة وتطلعات تلك القومية ألتي رأت فجأة أن حضارتها قد هوت على أيادي مجموعة من العرب للتو بدؤوا ببناء دولتهم ، وأن كانت فارس هوت تحت ملحمة حربية سميت آنذاك بمعركة القادسية وضرب عمر ابن الخطاب ملوك العرب بملوك العجم وحقق نصرا عظيما إذ سحق أكبر حضارة قائمة في ذاك العصر إلا أن الفرس ظلوا ومازالوا ينظرون للعرب بأنهم قومية أقل منهم حضارةً وتاريخا .


ولعل أهم تحول تاريخي حاول فيه الفرس وعلانية التقليل من شأن العرب بعد هزيمتهم في القادسية هي ما سمي آنذاك ( بالشعوبية ) والتي تجلت بوادرها في العصر الأموي وكانت أكثر وضوحا في العصر العباسي حيث أن الشعوبية كتعريف لغوي حسب القاموس المحيط (والشعوبي بالضم محتقر أمر العرب وهم الشعوب ) وحسب الانسكلوبيدية البريطانية هي ( الشعوبية بأنها كل تجاه مناوئ للعروبة (وقد تصدى لها الجاحظ في كتابة البيان والتبين والذي تحدث كثيرا عنهم بعد أن صاروا يجاهروا علانية بشتم العرب في مجالسهم وقصائدهم بل أنهم قد ألفوا كتباً متخصصة بإهانة العرب مثل كتاب الشاهنامه (ملك الكتب) وكان معظم ما فيه تحقير للعرب وتعظيم للفرس وأيضا كتب مثل "لصوص العرب" و"مثالب العرب" و"أدعياء العرب". إذ يظهر من خلال تلك الكتب النّفس الساساني الذي فقد دولته ولم تهذبه أخلاق الدين الجديد الذي أعتنقه .


وتجلت أخيرا هذه الشعوبية بصورة التمذهب والدين إذ تمت مصادرة مذهبا كان في أساسه عربيا ليتغلف به الفرس ويلتحفوا بعباءته فكانت الصفوية تلك الدولة ألتي يعرفها الدكتور علي شريعتي الذي اغتيل قبل الثورة الخمينية بسنتين مستندا بأنها مبنية على الشعوبية بقوله ( وبغية ترسيخ أفكارها وأهدافها في ضمائر الناس وعجنها مع عقائدهم وإيمانهم عمدت الصفوية إلى إضفاء طابع ديني على عناصر حركتها وجرّها إلى داخل بيت النبي إمعانا في التضليل ليتمخض عن ذلك المسعى حركة شعوبية شيعية، مستغلة التشيع لكي تضفي على الشعوبية طابعا روحيا ساخنا ومسحة قداسة دينية، ولم يكن ذلك الهدف الذكي متيسرا إلا عبر تحويل الدين الإسلامي وشخصية محمد وعلي إلى مذهب عنصري وشخصيات فاشية، تؤمن بأفضلية التراب والدم الإيراني والفارسي منه على وجه الخصوص ) ، وهذا التعريف بالضبط هو ما ينطبق على الدولة الإيرانية القائمة الآن ، وأنها تمارس هذا الدور عبر قنواتها الفضائية المنتشرة كالفطر والتي لا تأولوا جهدا في وصف العرب بأنهم من أكثر الأمم نقضا للمواثيق والعهود وبأنهم مجرد عملاء وتابعين وتتفشى في مجتمعاتهم مختلف الأمراض الأخلاقية والإتكالية بغية تأكيد مكانتهم الأكثر علوا رغم أنه لديهم دولتهم وكيانهم المستقل فصار الأمر وكأنه مرضا تاريخيا في عقلية الفارسي لدرجة أنه بات من الصعوبة تغيرها أو تعديلها وباتت النموذج الحقيقي للشوفينية العرقية والتي تضطهد حتى الشيعة العرب الذين يعتبرون موطنون إيرانيون من الدرجة الثانية في الأهواز.

من المؤسف أنه وفي وقتنا الحالي لا يوجد إلا مشروعين ثقافيين وعسكريين ألا وهما المشروع الأمريكي والذي له معسكره والمشروع الإيراني الذي له معسكره هو الآخر ، إلا أن إيران وحتى اللحظة تبدوا متفوقة في المنطقة إذ أظهرت وجودها القوي في العراق وفي لبنان وهنالك من يدعي أنها أيضا موجودة في فلسطين واليمن وقد سمعنا قبل فترة من الزمن عن عمليات تبشيرية مذهبية في مصر ناهيك عن وجودها الأصيل في الخليج العربي إذ يمتاز سكان تلك المنطقة بولائهم الكبير لملالي قم في كثير من الأحيان على حساب أوطانهم وعروبتهم ، ولم تبدوا لنا الصورة بهذا الوضوح إلا بعد أن سقطت بغداد لنتأكد حينها بأنه فعلا كان العراق يدافع عن بوابة العرب الشرقية فتغول الفرس بعدها بشكل أكثر علانية إلى حد أن يخرج أحمدي نجاد محذرا العرب من التلاعب بالقضية الفلسطينية بينما لا يذكر لنا التاريخ أي شي قام به الفرس من أجل هذه القضية على أرض الواقع والميدان ، بل بات من الطبيعي أن ترى القنوات الفضائية الإيرانية الناطقة بالعربية أو القنوات العراقية الصفوية الموالية لإيران تفتح برامج خاصة في ذم القومية العربية وبأنها هي من ضيعت فلسطين وبأن التنادي بالعروبة دون سواها من القوميات هي كفر ومخالف للدين الإسلامي بينما لا يتطرقون لفارسيتهم وكيف يتعصبوا لها في إيران على حساب باقي القوميات الأخرى الموجودة لديهم ، حيث أن الدستور الإيراني ينص على المساواة بين جميع القوميات وبأنه من حق كل قومية أن تّدرس شعوبها بلغتها ، لكن كل هذا غير موجود والتفريس قائم على قدم وساق .

أن مظهر تلك العمائم السوداء والتي تبرز لنا اسواء أنواع الدولة الثيوقراطية _ الدينية _ منذ قيامها كثورة أكلت أولادها وحتى الساعة لم تنتج إلا تقيحات طائفية قومية كانت بدايتها منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام وتعيشها تلك العمائم وكأن أحداثها تدور الآن ، كما أن هذه الدولة الدينية الشوفينية تمارس نوع من النفاق السياسي ألذي يضرب عرض الحائط بكل تلك المبادئ والشعارات ألتي ترفعها ، فهي وأن كانت تدعي السعي نحو التقريب بين المذاهب نجدها ومنذ سنين طويلة وحتى الساعة تحافظ على قبر قاتل الخليفة العادل عمر أبن الخطاب وتجعله مزارا ليتبركوا ويتمسحوا به بل ويترضون عليه كما أن يوم مقتل عمر أبن الخطاب هو يوم عيد ديني رسمي معروف لديهم ناهيك عن الشتائم المكررة حول رموز دينية سنية بشكل من يسمعه يشك بأن هنالك فعلا رغبة نحو التقريب بين المذاهب ، ثم أنها ترفع شعار محاربة الشيطان الأكبر وكانت هي الأكثر ترحيبا وتعاونا مع الأمريكان في العراق ومازالت تستقبل أكثر حلفاء واشنطن قربا أمثال الجعفري والمالكي والحكيم إلى نهاية تلك القائمة المعروفة بأن كل أوامرها تؤخذ من طهران ، والسيستاني رجل الدين المحسوب عليهم وذو الأصول الفارسية يصر على عدم إصدار أي فتوى للجهاد بل أن القنوات الإيرانية الإعلامية تسمي أي مقاومة ضد الاحتلال الأمريكي في العراق بأعمال إرهابية سلفية صدامية بعثية .

ليس بالضرورة أن رفض المشروع الإيراني الصفوي الناقم علينا عرقيا وتاريخيا يعني الإنطباح أمام الهيمنة الأمريكية ، بل ليس من الحصافة بشيء أن ينجح المحسوبين على المشروع الأمريكي باستقطابنا بسبب التنمر الإيراني الحالي ، وعلنا نستطيع أن نستخدم فتوى ملالي قم الذين هم أنفسهم أصدروها لأتباعهم حين غزت أمريكا العراق بـ( اللهم أضرب الظالم بالظالم ) وبما أننا نحن العرب لا نملك أي مشروع رغم أن كل الأحداث تدور في منطقتنا ، فلا أحد ملزم بأن ينحاز لطرف مع الآخر لأنهم وفي نهاية المطاف إيران وأمريكا أعداء لديهم مصالحهم التي تأتي دائما على حساب و مصالح العرب ، وحتى نصل إلى مشروع عربي حقيقي وفعلي يقوم على الإرث القومي ويتلاءم مع العصر والواقع ، نسأل الله السلامة وأن لا نُمزق أكثر مما نحن ممزقين ، وكلي يقين بأن الأمة العربية ما وجدت إلا لتبقى ولتقوم بدورها الطليعي المعتاد حتى وأن طالت سنين نكستها .





 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 08:13 AM   #6


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
Icon21 "مناصرة الشعب العربي الأحوازي واجب عربي وإسلامي وإنساني "



"مناصرة الشعب العربي الأحوازي واجب عربي وإسلامي وإنساني "


أخواننا وأخواتنا في الوطن العربي وخارجه،المفكرين،الإعلاميين،الكتاب،الفنانين، القوميين العرب عموما وجميع من يتمكنون القيام بأي خطوة لمناصرة أشقائه في الأحواز السليبة.

إن استمرار احتلال بلاد فارس،أي إيران،منذ العشرين من نيسان / ابريل للعام 1925م للأحواز،القطر العربي الإستراتيجي المهم والواقع على الضفة الشرقية للخليج العربي، يشكل ضعفا كبيرا للإستراتيجية العربية في التنمية والاستقرار،وهو "ثلمة" واسعة في التوازن الذي يحتاجه العالم العربي في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية والتجاوزات والتهديدات الإيرانية السافرة للعالم العربي ولدوله المجاورة.

ثروة الأحواز،اقتصاديا هي التي تموّل مشاريع تسلح إيران الصاروخي والنووي الذي يهدد بالدرجة الأولى العالم العربي، والنفط الأحوازي وما تحصل عليه إيران من دخل سنوي عبر هذه الثروة العربية المنهوبة،يشكل القاعدة الأساس في توسيع إيران لتمددها وانتشارها وتكريس مشروعها السياسي في المنطقة على حساب العرب،وكذلك شرائها لذمم الكثيرين من كتاب وإعلاميين وسياسيين عرب بهدف تلميع صورتها القبيحة على الساحة العربي ،لاسيما التسويق لمشروعها السياسي، وتفتيت مجتمعاتنا العربية.

من جانب آخر،احتلال إيران للأحواز وضمها للجغرافيا الإيرانية منذ العام 1925م ،أعطى لإيران المكانة الإستراتيجية المهمة على حدودها الواسعة والكبيرة المجاورة للدول العربية الصغيرة بحجمها البشري والثرية بمالها،لتتمكن من التدخل في شؤونها وبناء قواعدها المخربة فيها وتهديد استقرارها .

إيران الفارسية العنصرية لو لم تكن الأحواز جزءا منها لعادت لـ "بلاد فارس"،وحدودها الطبيعية،التي تقع خلف جبال زاغروس،ولا تجاور من العرب إلا الأحوازيين الذين لديهم القوة البشرية والاقتصادية الكافية لردع أي تهديد يأتي منها باتجاه العالم العربي عموما،هذا لو تمكن الأحوازيين من إعادة كيانهم العربي المستقل على وطنهم وإعادة الدولة العربية في الأحواز إلى شرعيتها القانونية ، كما كانت عليه قبل العام 1925م.

إخوتنا وأخواتنا العرب
انطلاقا من الحاجة الأحوازية،متكئين على الأخوّة العربية التي تجمعنا معكم لصالح قضيتنا الإنسانية الحقة،ندعوكم بتواضع،ونحن واثقون من مساندتكم لنا ولقضايا أمتكم وخوفكم على مستقبل عروبتنا عموما من التجاوزات والتمدد والتوسع الإيراني على أوطاننا واستقرار دولنا العربية واستهدافها لهويتنا العربية،والعراق الشقيق شاهد حي أمام أعيننا حيث رأينا كيف مزقته اليد الفارسية الآثمة إربا،ندعوكم للمشاركة الفعالة مع اخوتكم الأحوازيين بما تمتلكون من إمكانيات فكرية وإعلامية وسياسية،كتابية، شعرية، رسم، كاريكاتير،كلمة حق على فضائية،مقابلة صحفية، وحث جهة عربية أو غير عربية على مساندة الأحواز والأحوازيين وعلى صفحات مراكزكم الإعلامية الغرّاء،فإننا نطمح من خلال مشاركاتكم الفعالة في :

"أسبوع التضامن مع الشعب العربي الأحوازي بين 15 نيسان (وهي ذكرى الانتفاضة الجماهيرية الأحوازية الخالدة التي اندلعت بتاريخ 15 نيسان / ابريل للعام 2005 والتي راح ضحية ذلك الخروج الشعبي المندد بالسياسات العنصرية الفارسية ضد ابناء وبنات مجتمعنا العربي مئات الشهداء وآلاف المعتقلين على يد قوات القمع الايرانية)و22 من نيسان،حيث تضم هذه الفترة تاريخا هاما في ذاكرة كل العرب الأحوازيين وهي الـ20 من نيسان،وهي ذكرى الإحتلال الفارسي للأحواز"وتحت شعار"مناصرة الشعب الأحوازي واجب عربي وإسلامي وإنساني" ،وكذلك إعطاء القضية الأحوازية فرصة للحضور على مراكزكم الإعلامية وفي نشاطكم الفكري مستقبلا.

أشقائنا رؤساء التحرير،الكتاب،الناشطين الفنيين والمسؤولين في مراكزكم الإعلامية، الموقرين،ندعوكم جميعا أشقائنا بتواضع لنقل أخبار النشاط الأحوازي،أخبار المقاومة الأحوازية،عبر كتابة المقالات،وتسليط الاضواء،ومتابعة أحداث القطر العربي المحتل عموما في هذا الاسبوع الذي اسميناه "أسبوع مناصرة الشعب الأحوازي" وبعده أيضا بإلقاء الأضواء على السياسات الإيرانية وتجاوزاتها على العالم العربي عموما،وكذلك التركيز على ضرورة مناصرة القضية الأحوازية والشعب الأحوازي لتجاوز محنته،محنة الإحتلال الفارسي البغيض لوطنه،بشكل أخص.

وكلنا أمل بمناصرتكم لنا،مناصرة القوى الشعبية العربية لنا ولقضيتنا العربية العادلة في غياب أي نوع مساعدة رسمية من الجهات الرسمية العربية حتى الآن، إنكم انتم صوتنا وقوتنا التي نعتمد عليها على الساحتين العربية والدولية في هذه المرحلة ،ومازلنا لم نتمكن من تملك فضائية احوازية واحدة لطرح مأساتنا على شعبنا العربي وعلى العالم،ولا تتركوا لحاجتنا ان تتسبب لسقوط ضعفائنا بأحضان أعدائنا وأعدائكم،فاحتضنوا شعبكم الأحوازي واحتضنوا قضيته وساعدوا على تقوية انتمائهم لكم ولعروبتهم حتى لا يترك اليأس من مساندة أمتهم العربية عليهم الأثر السلبي وعلى نفوس مناضلينا الأحوازيين،ونحن نقدر كثيرا مساهماتكم من خلال إعادة الذاكرة للمواطن الأحوازي للحفاظ على علاقته بأمته العربية.

وسنعلن أسماء الأعضاء المؤسسين لـ "اللجنة الشعبية العربية لمناصرة الشعب الأحوازي" بعد أول جلسة لهم في لندن،العاصمة البريطانية بعد إختتام الموعد المحدد كما أعلناه أعلاه.

القوى الوطنية والقومية الأحوازية
الموقعة على الميثاق الوطني الأحوازي


 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 08:24 AM   #7


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
Icon21 فضيحة إيرانية جديدة , "أبو غريب" إيراني في الأحواز المحتلة



الكشف عن فضيحة إيرانية جديدة

إنتهاك صارخ بحق حقوق الإنسان في الأحواز المحتلة

" أبو غريب " إيراني في الأحواز المحتلة تغتصب فيه القاصرات
  • · تديره ميليشيا "حزب الله" وفيلق بدر بإشراف الـ"إطلاعات" الإيرانية
  • · إستئصال كلي وبتر أطراف وفقء أعين وخلع الأسنـان من دون تخدير
مذكرة إلى الأمم المتحدة
و مناشدة إنسانية عاجلة
إلى كل من :
مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة
ومنظمة العفو الدولية
ولجان حقوق الإنسان في الإتحاد الأوروبي
[justify]إستطاع جهاز الأمن المركزي السرّي الخاص بدعمٍ من مؤسسة الدراسات القومية الأحوازية بعد بحث مضني طويل وبعد تأكد تام من كل معلومة وردت له , إستطاع الكشف عن معتقل سرّي وخطير تابع لجهاز الاستخبارات المركزية الإيرانية الـ"إطلاعات" تحت إشراف أكثر من جهة أمنية ونظامية إيرانية تعمل بالتنسيق وتحت إمرة جهاز الإستخبارات المركزية الإيراني الـ"إطلاعات" بشكل مباشر.
هذا المعتقل السرِّي , أفتتح قبل أقل من عام في داخل حي سكني مدني ، و هو حي الشعب في شمال شرق العاصمة الناصرية القريب من نهر قارون ، في نهاية الجادة الـ10 لشارع العامري "الشيخ خزعل العامري" ، وقد زود بأحدث أجهزة المراقبة والتنصت لضمان أعلى مستويات السرّية لهذا الموقع الهام لأجهزة القمع المركزي الإيرانية.
الهدف الأساسي لإقامة هذا المعتقل السرّي الذي شيد بإشراف الإطلاعات وبالتنسيق مع بلدية القطاع الثالث في العاصمة في حي سكني ، كان للحلول دون إكتشافه لأن الكثير من المواقع الأمنية السرّية الإيرانية الهامة كشفت على يد فصائل الثورة الأحوازية عبر أذرعها الميدانية ولأن عدد السجناء السياسيين الأحوازيين فاق استيعاب السجون ومعتقلات وأماكن تعذيب الأسرى وبعد فشل خطة إبعاد الكثير من الثوريين للعمق الإيراني لأسباب عدة ، جاء هذا المعتقل المزود بكافة ما يلزم من أجهزة القمع الإيرانية ليكون جزء من حملة لإنهاء الحالة الأمنية المفقودة التي تعيشها "إيران" في الأحواز المحتلة.
ومن الأعمال التي دلت عناصر المنظمة إلى هذا المعتقل الإيراني , بعد تبادل معلومات مع القيادة الميدانية العليا ومؤسسة الدراسات القومية الأحوازية وبعد بحث وإستطلاع لجهاز الأمن المركزي السرّي الخاص :
إغتصاب فتيات قاصرات إختطفن على يد أجهزة التعبئة الشعبية "البَسيج" إحدى ميليشات الحرس الثوري الإيراني الذي له كافة الصلاحيات من إعتقال وإختطاف وقتل وتشريد دون أن تكون هناك جهة عليا تنفيذية وتشريعية لتقوم بمراجعة أفعاله وأعماله. وجميع حالات الخطف التي كُشفت الجهات التي قامت بها , كانت قائمة على أسباب واهية تتحجج بها الـ"جهات الأمنية" ومن هذه الأسباب سوء أخلاق "المختطفة" أو سوء إرتداءها للحجاب "الإيراني" في الملأ العام.
وبعد حصول عدة حالات خطف وإغتصاب وصلت البعض منها إلى موت الضحية , إرتأت المنظمة أن يقوم فرعها الميداني في تلك المنطقة بالبحث عن الأطراف التي إقترفت ايديها هذه الجرائم وإذا بعناصر المنظمة يقعون على هذا المعتقل , والذي إتضح إنه يدار من قبل جهات معروفة تعمل في الـ"إطلاعات"والحرس الثوري الإيراني.[/justify]
إحداث قسم كامل للتعذيب الجسدي والنفسي:
  • · الجسدي : صعقات الكهربائية , إغتصاب السجناء , كي الأجساد ...
  • · العقلي والنفسي : "غسيل الدماغ"
[justify]من أساليب التعذيب الجسدي المعتمدة في هذا المعتقل بغرض "إستخراج معلومات" أو "الإعتراف بأمور لم يرتكبها الأسير" ، أو بغرض النيل من نفسية وشخصية الضحية أو حتى من أجل "المتعة" من خلال تعذيب المعتقل , الأساليب الآتية:
كي الجسد ، إستخدام موجات من التيار الكهربائي المرتفع على أجساد الضحايا ، وإغراق أرضية الزنزانات بالزيوت الممزوجة بالزجاج والمياه ، ووصلها بالتيار الكهربائي. الحبس الإنفرادي للسجين في زنزانات صغيرة جداً لا تكفي حتى ليكون الضحية فيها واقفاً على قدميه وعدم السماح للضحية بالنوم ، وكذلك وضع الضحية تحت ظروف نفسية وجسدية تجعله ينهار كلياً وبسهولة. رفع وخفض درجة حرارة غرف المعتقل بشكل كبير للضغط على وضعية السجين الجسدية. عدم إعطاء السجين الطعام والشراب الكافي ، فضلاً عن إعطائه طعام وشراب غير قابل للإستهلاك البشري ومضر بالصحة العامة للإنسان وكذلك منع الطعام عن السجين لفترات طويلة. عدم إعطاء المصابين بأمراض السكر وضغط الدم وضيق التنفس "الربو" والصرع وما إلى ذلك من أمراض مزمنة العلاج اللازم في محاولة لزيادة وضع المريض سوءاً ، فمثلاً مريض الربو تسوء حالته كثيراً في ظل عدم وجود الهواء السليم للتنفس ولا تهوية لمكان الإعتقال وخاصة مع إستعمال التعذيب الجسدي المستمر الذي يأثر على حالته المرضية بشكل سلبي. ويموت الكثير من الأسرى في ظل عدم وجود أطباء أو ممرضين للوقوف على الحالات الخطرة للضحية ، وللتذكير فإن المعاملة الخشنة للسجانين لا تُفَرِّق بين الوضع الجسدي للمرأة وللرجل.[/justify]
[justify]أمّا عن طرق التعذيب النفسي المعتمدة في هذا المعتقل فهي : إنعدام الضوء , وضع الأضاءة الحمراء في بعض الزنزانات ليل نهار للتأثير على نفسية السجين ، إستخدام الأصوات العالية ليلاً , بث أشرطة بصوت مرتفع في كل الزنزانات تحتقر فيه قومية وأفكار ومعتقدات السجين الدينية والعقدية. إجبار المعتقل على الكفر بمعتقداته الدينية والوطنية وغيرها ، وممارسة الإرهاب وتخويفه بشتى الطرق اللا إنسانية. منها عدم معرفة ذويه مكان والجهة التي إخطفته وكذلك إبقاءه لفترات طويلة دون محاكمة صورية أو غير صورية وبعدها ينقل لسجون أخرى وذلك "حسب" تعاونه في التحقيق و"إدلاءه" بأية معلومات.
وللتنويه , إن المعتقل كان منذ عدة سنوات منزل سكن عادي , وقد تم شراءه وإستملاكه من قبل المخابرات الإيرانية وقد تم بناءه بطريقة "عصرية" بعد هدمه , إذ كل من يمر من أمامه , يعتقد بأن صاحبه هو أحد تجار أو مقاولي الأحواز.[/justify]
[justify]وجميع طرق التعذيب هذه من "كي ، بتر الأوصال , فقء الأعين , ثقب الأجساد ، إستخدام الكهرباء والمياه الساخنة والباردة وقلع الأسنان والأضافر ، وسحب الدماء وإستئصال أحدى كليتي السجين بدون تخدير وترك السجين ينزف بدون أدنى أهتمام بحالته كلها" جميعها تتم بأجهزة التعذيب الحديثة الروسية والإيرانية الصنع.
وتتم جميع هذه العمليات اللا إنسانية على يد القوات الخاصة الإيرانية "يغان ويجه" المتكونة من قوات من حزب الله المدعوم إيرانياً , وقوات من منظمة "فيلق" بدر ، ويوجد أيضاً ضمن نسيج هذه القوات "عرب" أفارقة وخليجيون يعملون تحت إمرة القوات الإيرانية الخاصة "يغان ويجه".[/justify]
القوات الإيرانية الخاصة "يغان ويجه" :
[justify]إستلمت هذا القوات معتقل العامري حسب مصار الجهاز الأمني السرِّي الخاص أخوار عام 2008م وتعرف هذه القوات بزي مميز بها وبلهجة أفرادها المعروفة ، وتتنقل بسيارات "المرسيدس" الأمنية الإيرانية ، وعلى دراجات نارية ، وتقوم على إثر ذلك بخطف المارة لأسباب واهية منها إشتباهها "بمراقبة المارة لمكان أمني" أو إرتداء الضحية للكوفية الحمراء أو "للزي العربي عموماً" في كنياية لتبنيه لأفكار وعقائد الوهابيين الأحوازيين!!. وتطلق هذه القوات في أغلب أماكن تواجدها النار بالرصاص المطاطي بشكل عشوائي إذا أحست بأي خطر على عناصرها أو أماكنها الأمنية , وحدثت حتى الآن أكثر من مرة بشهادة العيان ونقل الكثير من الجرحى الأحوازيين إلى المستشفيات وقبض عليهم هناك من قبل الـ"بسيج" والباسداران إذ كان هناك بلاغ عام إلى جميع المستشفيات في الاحواز المحتلة بالقبض فوراً على أي شخص مصاب بأعيرة نارية. ومن الحالات التي حدثت للأسرى الأحوازيين في معتقل العامري الذي تدريه هذه القوات , حالات موت كلي أو سريري تحت ضغوط التحقيق التعذيب , وقد وصلت أكثرها إلى الموت الكلي بسبب فقد المجني عليه الوعي بإستمرار بدخوله لحالات غيبوبة متعددة. وقد طُوِق هذا المعتقل بحراسة مشددة على الشارع من طرفيه من قبل الحرس الثوري والقوات الخاصة التابعة له من البسيج ، وينتشر هناك أيضاً أفراد على هيئة مدنين تابعين للإطلاعات ، وحدث ونُقل إلى هذا المعتقل الكثير من المساجين السياسيين وعذبوا فيه ، وكانوا هولاء الأسرى قد نقلوا من موقع جديد أقامته الإطلاعات الإيرانية على بعد كيلومترين من مطار الأحواز الدولي والذي سنكشف كافة التفاصيل عنه في القريب العاجل ، إلى هذا الموقع الذي يبعد 10 كيلومترات من المطار.
وأعتقل في مطار الأحواز الدولي في الأشهر القليلة الماضية الكثير ممن كانت أسمائهم في قائمة ممنوعي الدخول أو الخروج المعروفة بـ"اللائحة السوداء" بمجرد أن وطأت اقدامهم أرض المطار وأيضاً أعتقل كل من عليه "علامة إستفهام" من قبل أي جهاز من أجهزة الأمن والإستخبارات الإيرانية. وتسيطر على إدارة مطار الأحواز العاصمة الدولي "الإستخبارات الإيرانية" , وقد إستلمت منذ إنتفاضة الخامس عشر من نيسان عام 2005م , أعداد كثيفة من القوات الخاصة "يغان ويجه" مسؤولية أمن المطار بصورة رسمية , كما تغيرت جميع كوادر أمن المطار إلى وحدات خاصة تابعة لجهاز الـ"إطلاعات" ووضع على رأس طريق المطار لوحة إعلانية للإستخبارات المركزية "إتصلوا بـ113" في إشارة إلى تحذير المواطن الأحوازي المقيم في الخارج من التعامل مع قيادات الثورة الأحوازية الموجودة في الخارج الأحوازي وخصوصاً في دول الخليج العربي.
ويمر المواطن الأحوازي المقيم في دول الخليج العربي أو غيرها أو الذي ذهب فقط للسياحة إلى هناك منذ وصوله إلى الأحواز عبر عدة مكاتب إستخباراتية موجودة في جميع المنافذ الحدودية "البرية منها أو البحرية" وحتى مطاري عبادان والأحواز العاصمة الدوليين ومن هذه المكاتب , مكاتب ( أجهزة الـ"إطلاعات" + مكتب رئيس كيان الإحتلال + أمن المطار أو الميناء أو المنفذ الحدودي البري ... ). ويعتقل على الفور كل من يشك في أمره من أي جهاز من أجهزة الأمن الإيرانية وكل من مُنع من الخروج أو الدخول إلى "إيران". وإذا ما إعتقل أي مواطن ينقل سريعاً إلى غرفة خاصة في المطار يتم التحقيق معه مباشرة وبشكل مؤقت ريث ما يتم تقيده وبعد أن تعصب عينيه , ومن ثم يسلم إلى أجهزة الحرس الثوري لتأخذه إلى معتقل "العامري".
ومن المعروف إن الأجهزة الأمنية للنظام الإيراني , كانت في البدء لا تحقق مع الأسرى الأحوازيين إلا في بناية سجن كارون الرئيسي الواقع في الأحواز العاصمة وبالقسم الخاص بالأسرى الأحوازيين , لكن عقب صدور عدة تقارير عن معانات الأسرى في سجن كارون بواسطة مؤسسات إنسانية ودولية وحتى أحوازية منها المؤسسة القومية للدراسات الأحوازية وبعد الكشف عن طرق التعذيب وأسماء الأسرى والضحايا والشهداء الذين لقوا حتفهم في زنازين السجن سيء الصيت , تم الإستغناء عن سجن كارون كمقر رئيسي للإستجواب وتحولت جميع الحالات الأمنية "الخاصة" إلى معتقل العامري السرِّي.[/justify]
مناشدة عاجلة :
[justify]لأن وجود مثل هذه المعتقلات لاسيما في بلد محتل تمارس السلطة المحتلة فيها ضد أبناء الشعب الأصلي كافة انواع الممارسات العنصرية والغير إنسانية ، تعتبر منافية لكافة الأعراف الإنسانية والأخلاقية علاوة على أنها منافية للمبادئ العامة لحقوق الإنسان التي تم الإعلان عنها في 10 ديسمبر 1948 وتم التوقيع عليها من قبل كيان الاحتلال الإيراني وكذلك معاهدة جنيف الثالثة الصادرة في 12 أغسطس 1949 المتعلقة بمعاملة أسرى الحرب ومعاهدة جنيف الرابعة (1949) المتعلقة بحماية المدنيين أثناء الحرب والغزو والمواجهة وما إلى ذلك من اعتماد القوة من القوات النظامية ضد أبناء الشعب الأعزل.
لذا حسب ما نصت عليه كل القوانين الدولية والأعراف والتقاليد الإنسانية نطالب بإرسال لجنة تقصي حقائق دولية بالمشاركة مع اللجان والمنظمات الإنسانية لزيارة المعتقل السرّي ورؤية جميع الحقائق والأوضاع المأساوية بشكل واضح وعلى أرض الواقع.[/justify]



 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 08:28 AM   #8


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
Icon21 لكي لا ننسى أرضنا المغتصبة ( ألأحواز ) من قبل إيران



لكي لا ننسى أرضنا المغتصبة ( ألأحواز ) من قبل إيران


أحواز (عربستان) في عالم النسيان!! ‏
محمد بن عيسى الكنعان / الجزيرة السعودية7


أغلب أسماء دول آسيا الوسطى يتكون من شقين، الأول ُيعبر عن اسم شعب هذه الدولة، والآخر ‏يتمثل في مفردة (ستان) ذات الأصل الفارسي التي تعني (أرض)، وقد دخلت في الثقافة العربية ‏عقب دخول كثير من الشعوب الآسيوية في الإسلام ومساهمتها الكبيرة في حضارته العريقة خلال ‏التاريخ، فخذ على سبيل المثال (أفغانستان) أي أرض الأفغان، و(طاجكستان) و(أوزبكستان) أي ‏أرض الطاجيك وأرض الأوزبك، وكذلك (كردستان) أي أرض الأكراد وهكذا، وهي شعوب محاذية ‏بأراضيها للرقعة الجغرافية الإيرانية الفارسية أو محيطة بها، غير أن هناك حالة تبدو مغايرة لهذا ‏الواقع الجغرافي القديم، يتعلق ب(عرب ستان)، فمن يسمع بها يعتقد أن المقصود هو (الوطن ‏العربي) أو الجزيرة العربية، لأن ترجمة الكلمة تقول (أرض العرب)، وهذا لا يتسق مع الواقع ‏الفعلي أو المدلول الحقيقي لهذه المفردة أو المعلومة الجغرافية، و(عرب ستان) وصف أطلقه ‏الإيرانيون الصفويين على إقليم (الأحواز) في إيران أو (الأهواز) بلغة الفرس كونهم ينطقون ‏‏(الحاء هاء)، وهي منطقة عربية أصيلة مرت بظروف تاريخية جسيمة وأحداث سياسية قاهرة ‏غيبتها عن المسرح العالمي وربما الذاكرة العربية، خاصةً أن (عرب اليوم) مشغولون في أكثر من ‏قضية تتصدرها فلسطين المحتلة والعراق المضطرب والسودان المحاصر والصومال الممزق، كما ‏ضيعّت حقها (الزماني والمكاني) وتقرير مصيرها، فطويت قضيتها في عالم النسيان وغدت جزءاً ‏من الدولة الإيرانية الحديثة. ‏

يمثل هذا الإقليم العربي ثلاث محافظات إيرانية مهمة تشكل السواحل الشرقية للخليج العربي وهي ‏‏(خوزستان، وبوشهر، وهرمزكان)، التي تكتسب أهميتها لكونها غنية بالموارد الطبيعية (النفط ‏والغاز)، والأراضي الزراعية الخصبة التي تنتج محاصيل (السكر والذرة)، فضلاً عن كونها منفذاً ‏بحرياً واسعاً لإيران على الخليج العربي، كما أنها تنفصل عن الأراضي الإيرانية بممرات جبلية ‏ضيقة تعرف بجبال (زغروس)، ما يشير إلى اختلاف التضاريس بينهما، وفيها واحد من أكبر ‏الأنهار هو (كارون أو قارون) الذي تقع على ضفافه مدينة (الأحواز) عاصمة محافظة خوزستان ‏اليوم، وكلمة أحواز أطلقها العرب بعد الفتح الإسلامي، وهي جمع (حوز) المشتقة من الحيازة ‏والتملك، أما اسم (خوزستان) فأطلقه الفرس على المنطقة خلال العهد الساساني. لذا تسمى هذه ‏المنطقة بأكثر من اسم (عرب ستان أو أحواز أو خوزستان). ‏

وبالنظر إلى تاريخ إقليم (عربستان) نلحظ أنه مرّ بخمس مراحل تاريخية مختلفة جميعها تشير إلى ‏‏(عروبته) قبل أن يكون فارسياً، وهي (العصر القديم، والمقدوني، والفارسي، والإسلامي، ‏والحديث)، فقبل 4000 سنة قبل الميلاد شهدت منطقة الأحواز ميلاد حضارة (سامية) قديمة هي ‏‏(حضارة عيلام) التي سقطت دولتها عام 640 قبل الميلاد على يد الملك الآشوري آشور بنيبال، ‏تبعه خضوع المنطقة لحكم الأخمينيين (الفرس)، ثم ُحكم الاسكندر المقدوني عام 331 قبل الميلاد، ‏تلاه ُحكم السلوقيين الذين ينتسبون لأحد قادة الإسكندر، ومن بعدهم جاءت القبائل العربية التي ‏هاجرت من شبه الجزيرة العربية واستقرت في هذه المنطقة مثل (بني كعب وطي وتميم وبلي وبني ‏أسد وبني وبني ربيعة وغيرها)، حيث شكلت أغلب سكانها إلى اليوم على الرغم من المحاولات ‏الإيرانية لتوطين العنصر الفارسي لتغيير طبيعة التركيبة السكانية، ففي الشمال الأحوازي عرب ‏شيعة وفي جنوبه عرب سنة. غير أن العرب لم يتمكنوا من تأسيس دولة لهم في هذا الإقليم إلا في ‏

بدايات العصر الحديث، بسبب نفوذ وقوة الفرس الساسانيين الذين سيطروا عليه على الرغم من ‏عدم استطاعتهم إخضاعه بشكل كامل بسبب تمرد العرب، فسمحوا لهم بإنشاء إمارات وممالك ‏مقابل ضريبة سنوية ك(مملكة المناذرة)، حتى كان الفتح الإسلامي عام 17ه (637م) على يد ‏الصحابي الجليل أبو موسى الأشعري بعد انتصار القادسية وسقوط دولة فارس، حيث بقيت ‏المنطقة تابعة لولاية البصرة في ظل دول الخلافة الإسلامية إلى أن سقطت بغداد عاصمة الخلافة ‏عام 656ه (1258م) على يد المغول الذين استولوا على الأحواز. ‏

في عام 1436م قامت دولة عربية في الأحواز هي (المشعشعية) التي كانت تجاور الدولة الصفوية ‏الإيرانية الشيعية والدولة العثمانية التركية السنية لمدة ثلاثة قرون، لذا لم تسلم من الاعتداءات ‏الصفوية المتكررة، كما حاولت الدولة العثمانية ضم الأحواز إليها عام 1541هـ لكنها فشلت، غير ‏أنها ساعدت الدولة المشعشعية ضد الصفويين عام 1625هـ، وبعد 14 عاماً اعترفت الدولتان ‏العثمانية والصفوية بحكم الدولة العربية المشعشعية، الذي انتهى بقيام حكم الدولة الكعبية العربية ‏التي استمرت خلال الفترة (1724 - 1925م). ولأن السياسة تتم وفق المصالح وليس الصداقات، ‏ومع تكالب الدول الغربية الاستعمارية على أقاليم الدولة العثمانية (الرجل المريض) في مطلع ‏القرن الميلادي الماضي، قامت الإمبراطورية (البريطانية) التي لا تغيب عنها الشمس - آنذاك - ‏بإقصاء الشيخ خزعل الكعبي أمير منطقة عربستان (الأحواز) عن إمارتها على الرغم من أنه كان ‏حليفها، بسبب تفاقم قوة دولته وطمعاً بمواردها الطبيعية والنفطية، وأيضاً للوقوف ضد أطماع ‏الروس الشيوعيين بعد نجاح ثورتهم البلشفية عام 1917م من خلال التحالف مع الحاكم الإيراني ‏الجديد رضا خان بهلوي ليكون حاجزاً ضد المد الروسي، فضمت الأحواز إلى إيران عام 1925م ‏بعد أن احتلت قوات بهلوي منطقة الأحواز (عربستان) وأُخذ الشيخ خزعل أسيراً إلى قلعة طهران ‏حيث بقي هناك حتى مات مسموماً عام 1936م كما تقول بعض المصادر التاريخية، التي أشارت ‏أيضاً إلى أن هذه المنطقة شهدت ثورات شعبية عربية ضد دولة الشاه، لكنها لم تستطع تحقيق ‏الانفصال. ‏

بعد هذا الاستعراض لإحدى قضايا العرب المنسية، يمكن القول إن منطقة الأحواز (عربستان) ربما ‏تكون المدخل التاريخي لحقوق العرب في الجزر الإماراتية التي استولى عليها الشاه، وما زالت ‏الحكومة الإيرانية تواصل احتلالها وترفض إعادتها. لذا لا بد من ممارسة ضغوط عربية كبيرة على ‏القيادة الإيرانية بهذا الشأن.



 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 08:35 AM   #9


الصورة الرمزية محمد حمد
محمد حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 479
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 العمر : 60
 أخر زيارة : 01-10-2016 (03:23 PM)
 المشاركات : 5,289 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
Icon21 عربستان أين اختفت ؟ ولماذا اسم عمر وأبو بكر وعثمان ممنوع فيها والأسماء العربية



عربستان أين اختفت ؟ ولماذا اسم عمر وأبو بكر وعثمان ممنوع فيها والأسماء العربية



في عام 1925‏ تحالف شاه إيران ‏(‏رضا شاه‏)‏ مع الاحتلال البريطاني‏,‏واختطف الإنجليز الأمير خزعل أمير عربستان وسلموه للإيرانيين‏,‏الذين أعدموه وفرضوا سيطرتهم علي إمارة عربستان‏.‏

ومنذ ذلك اليوم وحتي الآن تجري محاولات دءوب وشديدة القسوة لمحو الطابع العربي عن عربستان التي سميت خوزستان‏,‏والحقيقة أن تغيير الأسماء وفرض أسماء جديدة قد اتخذ مسارات مثيرة للدهشة‏.‏فكل المدن والأنهار والمحافظات غيرت أسماؤها‏,‏وفرضت عليها أسماء فارسية‏,‏بل إن مصالح تحقيق الشخصية في عربستان وزع عليها كتيب يتضمن أسماء بذاتها لايجوز تسميتها للمواليد‏,‏أسماء مثل أبو بكر‏, ‏وعمر‏ ,‏وعثمان ‏,‏وعائشة‏...‏إلخ‏,‏وهي الأسماء نفسها التي يقوم المسلمون الشيعة " الفرس " في العراق بقتل كل من يتسمي بها‏,‏ والنتيجة أن شعب عربستان يمنح مواليده اسمين‏:‏اسم رسمي‏,‏ واسم يختارونه‏,‏ويستخدمون الموقف نفسه إزاء المسميات الفارسية للمناطق والأنهار وغيرها‏,‏

لكن المثير للدهشة هو أن محاولات محو الهوية العربية لسكان عربستان امتدت إلي حد قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمحاربة تعليم شعب عربستان اللغة العربية‏,‏لغة القرآن‏,‏ومن ثم يتعلمها السكان سرا ‏, ويتخاطبون بها سرا‏.‏

لكننا بذلك نسبق الحدث والحديث‏,‏فهل كانت عربستان حقا عربية؟وهل كانت مستقلة؟ ونكتشف أنه في القرن الأول الميلادي قال المؤرخ باليني‏:‏إن هذه المنطقة جزء من الأرض العربية‏,‏وتوالي مختلف المؤرخين القدامي علي الاعتراف بعروبة هذه المنطقة‏,‏بما دفع السير أرنولد ولسن في كتابه الخليج العربي إلي تأكيد ذلك‏,‏ واصفا عربستان بأنها تختلف عن إيران اختلاف ألمانيا عن إسبانيا‏,‏أما المؤرخ هورديك أوني فقد كتب في كتابه الفقاعة الذهبية‏..‏ وثائق الخليج العربي قائلا‏:‏إن هذه المساحات الشاسعة من الرمال البنية‏,‏وهذه المياه الضحلة الزرقاء المترامية الأطراف‏,‏وكل ما فوقها وكل ما تحتها هي عربية‏,‏وقد كانت وستظل جزءا لا يتجزأ من الخليج العربي‏.‏

كذلك كتب المؤرخ الفرنسي جان جاك برسي في كتابه الخليج العربي‏:‏لقد مرت عربستان مع الوطن العربي في مراحل واحدة‏,‏وبخطوات واحدة منذ أيام العيلاميين والسومريين والكلدانيين‏,‏ويؤلف القسم الذي تغسله مياه قارون مع بلاد ما بين النهرين وحدة جغرافية واقتصادية شاركت سابقا في الازدهار السومري والكلداني‏,‏ وإذا كانت قد خضعت علي يد كوروش وداريوش عندما أسسا إمبراطوريتهما فإنها ما لبثت أن أصبحت عربية من جديد‏.‏

وقبل الإسلام نزحت إلي منطقة الأحواز عربستان قبائل عربية أخري آتية من قلب الجزيرة العربية‏,‏منها قبائل مالك وكليب واستقرت هناك‏,‏وعندما قامت الجيوش العربية الإسلامية بفتح هذه المنطقة أسهم السكان العرب معها في القضاء علي الهرمزان في سنة‏17‏ هجرية‏,‏وطوال عهد الخلافة الأموية ثم العباسية وثورة الزنج ثم الحكم العثماني كانت جزءا لا يتجزأ من الأراضي التابعة للخلافة‏,‏واستمر الأمر كذلك حتي‏1925.‏

وإذا كان الإيرانيون يجادلون في أحقيتهم التاريخية في أرض الأحواز بمقولة‏:‏إن حكام فارس قد احتلوا هذه المنطقة لفترة من الزمن‏,‏فإن سكان عربستان يردون عليهم بأن اليونان والرومان والعرب حكموا فارس ثلاثة عشر قرنا‏,‏وقد استمرت السيطرة العربية علي بلاد فارس آمادا طويلة‏, فهل ادعي أحد عروبتها؟

ويعود المؤرخون لاسترجاع حقائق تاريخية مهمة‏.‏

فالمؤرخ الإنجليزي لونفريك يقول في كتابه أربعة قرون من تاريخ العراق‏:‏في أراضي عربستان الزراعية المنبسطة تستقر قبائل عربية تمتلك الأرض‏,‏وتسيطر علي طرق المنطقة‏,‏ وتفرض الضرائب علي الطرق النهرية دون معارضة من أحد‏,‏وأكثر من مرة حاول الإنجليز بالتعاون مع الفرس احتلال الأحواز دون جدوي‏ ,ويأتي القرن التاسع عشر والأحواز دولة عربية مستقلة وقوية‏,‏قادرة علي حماية منطقة الخليج العربي هي وحلفاؤها الأقوياء في إمامة عمان‏,‏ووقفتا معا في وجه محاولات الفرس والترك والإنجليز للسيطرة علي المنطقة‏.‏

كما أن دولة فارس نفسها قد اعترفت باستقلال إمارة عربستان‏,‏ففي عام‏1857‏ أصدر ناصر الدين شاه مرسوما ملكيا يقول‏:‏تكون إمارة عربستان للحاج جابر بن مراد ولأبنائه من بعده‏,‏ ويقيم في مدينة المحمرة‏ (‏عاصمة عربستان آنذاك‏)‏ مأمور من قبل الدولة الفارسية ليمثلها لدي أمير عربستان‏,‏وتنحصر مهمته في الأمور التجارية فقط‏,‏ويتعهد أمير عربستان بنجدة الدولة الفارسية بجيوشه في حالة اشتباكها في الحرب مع دولة أخري‏,‏وعندما أرادت بريطانيا إنشاء معمل لتكرير البترول في عبادان‏,‏وهي جزء من أرض عربستان ‏,‏انتدبت السير برسي كاكس ليتفاوض نيابة عنها مع أمير عربستان باعتباره الحاكم العربي الأعلي في المنطقة لعقد اتفاقية بشأن السماح باستخدام خط أنابيب البترول للمرور عبر أراضي إمارته متجها إلي مصفاة عبادان‏,‏وكان يتسلم وفق هذا الاتفاق إيجارا سنويا قيمته‏650‏ جنيها‏.‏

كما أن بريطانيا أبرمت معاهدة أخري مع أمير عربستان تعهدت فيها بالدفاع عن الأمير وإمارته‏,‏وأن تشاركه في صد أي هجوم خارجي عليه‏,‏وبرغم ذلك كله فإن بريطانيا قد تآمرت مع إيران علي تسليمها دولة عربستان‏.‏

ويمكن أن ندرك المفارقة بالعودة إلي المؤرخ الفرنسي جاك برس في كتابه الخليج العربي‏,‏ إذ يقول‏:‏ إن عربستان هي طرف الهلال الخصيب الذي يبدأ عند السهول الفلسطينية وينتهي عندها مارا بلبنان وسوريا والعراق‏,‏ فبريطانيا أسلمت الطرفين أحدهما لإيران والآخر لليهود في فلسطين‏,‏ أليست هذه مفارقة تستحق التأمل؟

وفي عام‏1964‏ أدرجت قضية عربستان علي جدول أعمال مؤتمر القمة العربي المنعقد في القاهرة‏,‏واتخذت القمة قرارات تساند حقوق عربستان مساندة كاملة‏,‏بل وقررت إدراج قضية تحرير عربستان في المناهج الدراسية العربية‏,‏وبرامج الإعلام العربي‏,‏لكن هذه القرارات التي اتخذت لأهداف سياسية‏,‏صمتت لأهداف سياسية أخري‏.‏


وتبقي قضية عربستان كمثل باقي القضية العربية الإسلامية

الموضوع منقول

أما كاتب الموضوع الأصلي فهو د‏.‏ رفعت السعيد


 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2013, 05:56 PM   #10


الصورة الرمزية الاسد الشقيق
الاسد الشقيق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3316
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 12-11-2013 (04:09 AM)
 المشاركات : 518 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



تسلم عالموضوع الجميل


 
 توقيع : الاسد الشقيق

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : الاسد الشقيق



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تعرف عن الاحساء ابن وسمي

المنتدى العام
12 04-06-2010 01:56 AM
الرقم 112..ماذا تعرف عنه؟؟؟ WAFY2000

منتدى الالعاب
14 12-08-2009 12:59 AM
ماذا تعرف عن سكارين الشقيقي

الصحة والحياة
5 09-06-2009 10:10 AM
ماذا تعرف عن صلاة الضحى؟ شمس المغيب الشريعه 9 05-29-2009 06:02 PM

flagcounter


الساعة الآن 07:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48