ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
 
العودة   منتديات الشقيق الأقــســـام الــعـــامــة

المنتدى العام
 
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-01-2013, 11:19 AM
ابومحمد
CRASH override غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن
واعوذ بك من العجز والكسل والجبن
والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال
اوسمتي
73 28 65 6 
لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 112
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3839 يوم
 أخر زيارة : 03-09-2017 (10:15 PM)
 الإقامة : KSA
 المشاركات : 19,779 [ + ]
 التقييم : 9
 معدل التقييم : CRASH override is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
افتراضي الإثيوبيون يهدّدون سكان المناطق الجنوبية




جرائمهم تطفو على السطح.. ومناشدات عدة بتدخُّل الجهات العُليا




وسط انتشار مخيف.. الإثيوبيون يهدّدون سكان المناطق الجنوبية



تعبيرية



عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: تفاقمت أزمة المتسللين الإثيوبيين في المناطق الجنوبية بالمملكة، بعد تكرّر جرائمهم، وتضاعف مخاوف المواطنين من سكان قرى عسير وجازان وعددٍ من المناطق الجنوبية من مخاطرهم.

خلال اليومين الماضيين سُجّلت أكثر من جريمة، المتسبّب فيها المجهولون الإفريقيون، الأولى مقاومة رجال أمن في أبها، والأخرى تبادل إطلاق نارٍ مع مواطن في شفا بلقرن، بخلاف قضية محاولة اقتحام شخصين إثيوبيين، منزل مواطنة مُسِنّة وبناتها الثلاث بمحافظة بارق قبل أسابيع والتي أصيب فيها ابن المُسِنّة بطعناتٍ خلال منعه المجهولين من الاقتحام.

الجرائم المتعدّدة التي تصدّرت السجلات الأمنية، أثارت مخاوف أهالي المناطق الجنوبية في ظل الانتشار الكبير للمجهولين، وزاد ذلك الرسائل التحذيرية والشائعات المتناقلة عن الأزمة.

مشايخ قبائل وأكاديميون ومواطنون في المناطق الجنوبية كانوا ومازالوا يتقدّمون بشكاوى ومناشداتٍ لإنهاء خطر المجهولين، بعد أن بدأت جرائمهم تطفو على السطح.

يقول السكان في شكاويهم إن جرائم الإثيوبيين باتت متنوعةً، منها: ترويج مخدرات ومسكرات وأسلحة وغيرها من الأمور المحرّمة والخطيرة التي لدى الجهات الامنية عنها تصوّرٌ كامل.

المواطن مهدي القرني من منطقة بلقرن قال لـ "سبق": "الوضع لم يعد يُطاق، ما يحدث يُثير الكثير من التساؤلات حول قضية يعانيها آلاف السكان في منطقة عسير وتهدّدهم بالخطر، جرائم تسجل هنا وهناك والجاني مجهول، انتشار كبير للمتسللين ومروّجي الخمور والمخدرات، والأدهى والأمر أنهم يتجوّلون وهم مسلحون، وجريمة أمس الأول في شفا بلقرن خير شاهد وغيرها الكثير".

وقال مواطن آخر "الوضع يحتاج إلى تدخُّل، مجهولون ومسلحون ومروّجو خمورٍ ينتشرون في مناطقنا بصورةٍ كبيرةٍ ومُثيرة، الأمر دفعنا إلى اللجوء للمنازل في أوقات المساء وتحذير الأطفال والنساء من الخروج ليلاً".

وأضاف "الأمر يحتاج إلى تدخُّل الجهات العليا، والبدء سريعاً في إيجاد حلٍّ لهذا الخطر الذي يهدّد المواطنين".

أحد قرّاء "سبق" زوَّدها بتسجيلٍ صوتي لمحادثته مع أحد المجهولين والتي كشف فيها المجهول عن طريقة تسللهم للمملكة عبر السفر من الصومال إلى اليمن ومنها إلى المناطق الجبلية في الجنوب، خاصة منطقة فيفا.

وتحدّث الإثيوبي عن طريقة التنقل وإن الانتشار الأكبر للإثيوبيين في عسير والباحة والطائف.

قرّاء "سبق" انتقدوا في تعليقاتهم على نفي المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير الشائعة ورسائل الجوّال والتأكيد على تتبُّع مصدرها، حيث قال أحد القرّاء والذي حمل اسم (الشريف): "بدلاً من تتبُّع المرسل تتبعوا المجهولين ولا تزايدون علينا بما تراه أعيننا وما يُنشر في الإعلام ".

وقال آخر "السؤال إن كنتم صادقين! ماذا فعلتم مع الإثيوبيين الذين يسكنون الجبال الوعرة ويمتهنون بيع السلاح والخمر والمخدرات؟ ماذا عملتم من أجل دحرهم؟".

وقال القارئ أبو مشاري "لماذا تنكرون الحقائق.. لماذا؟ أنا ضدّ الشائعات لكن في الوقت نفسه ضد إنكار الحقيقة والواقع، رحّلوهم في أسرع وقتٍ ما ينفع هذا الكلام. المواطنون يهمهم مصلحة الوطن على شان كذا يتكلمون عن الواقع اللي يشوفونه، ما فيه دخان من دون نار".

وكان المتحدث الإعلامي لإمارة منطقة عسير عوض آل سعيد قد قال ، في تصريحٍ نُشر أمس، إنه لا صحة لما تردّد في وسائل التواصل الاجتماعي سواء "تويتر" أو "الواتس أب" أو "فيسبوك" حول تحذير إمارة منطقة عسير للمواطنين في المنطقة من خطر المجهولين على الأمن الاجتماعي.

وأشار آل سعيد إلى أن "المتمعن للخبر يلاحظ سطحية طرحه وتناقض معطياته وضآلة معلوماته، فضلاً عمّا تعرّض له التحذير من إساءة لرجال الأمن حماة هذا الوطن - بعد الله - سبحانه".

وتابع "آل سعيد" أن "أمير منطقة عسير يؤكّد قيام رجال الأمن بمهامهم الأمنية بكل كفاءةٍ واقتدارٍ، وأن الأمن مستتبٌ، ولله الحمد والمنة، بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، والنائب الثاني".

وأكّد أن "إمارة المنطقة ستقوم بمتابعة مصدر الخبر وإخضاعه للمحاكمة وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية".

وشدّد آل سعيد على أن "أمير المنطقة يتابع بحرصٍ بالغٍ كل ما يمسُّ أمن الوطن والمواطن".

يُشار الى ان برنامج الرئيس الذي تعرضه قناة لاين سبورت، وترعاه "سبق" إلكترونياً، أعدّ حلقةً جريئةً ومتكاملةً عن قضية الإثيوبيين في المناطق الجنوبية تضمّنت توثيق مخاطرهم وشكاوى المواطنين والمشايخ والأكاديميين ومطالبات إيجاد حلولٍ لإنهاء الأزمة.

وكان المتحدث الإعلامي في إمارة منطقة عسير، عوض آل سعيد، قد قال في مداخلةِ هاتفية في برنامج الرئيس قبل نحو شهرين ونصف: إن المشكلة قائمة، والإمارة استشعرت الأمر قبل سنتين، وتمارس دورها في دراسة الموضوع، ووضع الخطط والبرامج.

وأضاف: "نشكر للقناة تسليط الضوء على الإشكالية، البرنامج تناسق مع خطة إمارة المنطقة التي أقرّتها وأرسلتها لوزارة الداخلية قبل أشهر، وفيها بالنص: وضع خطة إعلامية توضح ما تقوم به هذه الفئات وخطرها على أمن الوطن والمواطن، وما له من تأثير وسلبية".

وكشف آل سعيد عن اعتماد ثلاثة مراكز للإيواء، مبيناً أن القبض ليس مشكلة في حد ذاته؛ كون هناك إجراءات تنسيق للترحيل والمضبوطين "يعوِّمون" جنسياتهم عند القبض؛ ما أبرز الحاجة إلى مراكز إيواء للتحقيق ومعرفة الشخص، وتمت الموافقة عليها من وزارة الداخلية، وستوفَّر في طريب وأبها ومحايل، ويتم فيها تجميع المتسللين بعد تكدُّس دور الترحيل، وستكون دور الإيواء مخصّصةً لهذه الفئات، وتشرف عليها الشُّرَط؛ لذلك هي تحتاج إلى قوة خاصة، وشرطة عسير تشرف عليها، وسيرى المواطن أثر ذلك..


نفي المتحدث الرسمي لعسير.. "مافيا" الأفارقة تسرق وتقتل وتخطف
أهالي الجنوب يستغيثون بـ"الداخلية": أنقذونا من جرائم الإثيوبيين




عبدالعزيز الشهري– سبق– خاص: ناشد المواطنون في المناطق الجنوبية وزارة الداخلية والجهات الأمنية إنقاذهم من جرائم الإثيوبيين في المناطق الجنوبية، الذين خوَّفوا الأهالي بممارساتهم الإجرامية، وأساليبهم العنيفة التي تستخدمونها بوصفهم عصابات "مافيا"، ونشاطهم في صناعة الخمور وترويجها، وزعزعة الأمن والسطو والقتل وحرق الضحايا بعد قتلهم مكبلين، واقتحامهم المنازل وطعن ساكنيها بالأسلحة البيضاء، ومحاولة اختطاف الغلمان والفتيات، والدخول لمزارع ومنازل العجزة من نساء وشيوخ للاستحمام والاستجمام، ثم نهب وسرقة ما تقع عليه أيديهم الخبيثة الماكرة، في الوقت الذي ينفي فيه المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير هذه الأحداث، بل يلوح بمقاضاة مدعي حدوثها، على الرغم من توثيق هذه الجرائم في مراكز الهيئات والشرط المنتشرة.
ففي إحدى الجرائم التي هزت المجتمع الجنوبي قتلت مجموعة إثيوبية شاباً – بحسب من شاهده معهم في المحطة القريبة من موقع الجريمة- وحرقته في مركز قنا بمحافظة محايل عسير، وبعد هذه الجريمة بيومين اقتحمت مجموعة أخرى تزيد على سبعة رجال أشداء منزل كاتب عدل بمركز ختبة شمال محافظة المجاردة، في وقت لم يكن فيه بالمنزل سوى النساء وشاب صغير، الذي أبلغ الدوريات الأمنية، لكنها تأخرت في الحضور –بحسب الشاب– فما كان منه إلا الاستنجاد بشباب القرية الذين هبوا للنجدة، لكن دون الإمساك بأحد، فيما باشرت الشرطة الجريمة، ولكن بعد هروب العصابة.

وفي محافظة بارق حاول شاب في العقد الثاني من عمره حماية أهله من سطو العصابة المجرمة على منزلهم؛ فتلقى ثلاث طعنات، إحداها قريبة من الكلى، ألزمته السرير الأبيض خمسة أيام؛ ليحضر أخوه من مقر عمله البعيد، وينقله لمستشفى المجاردة العام قبل وصول رجال الأمن.

وعلمت "سبق" عن محاولة مجموعة منهم خطف حدث في مركز ثلوث المنظر، من جوار منزله الذي يقع قريباً من أماكن تجمعهم، لولا صرخات الاستغاثة التي أطلقها الحدث، والتي هرع إثرها رجال وشباب الحي لإنقاذه، فما كان منهم إلا رميه والهرب، وسُجلت الواقعة لدى هيئة ثلوث المنظر.

كما اعتاد هؤلاء المجرمون الدخول عنوة إلى منزل المسنة "ع. أ" في مركز ثلوث المنظر للاستحمام في دورات مياه المنزل الخارجية، ومؤخراً سرقوا 1000 ريال، هو كل ما وجدوه في حوزة المسنة.

وخطفوا طفلة في العاشرة من عمرها من وسط "بقالة" في ثلوث المنظر، وقال والدها حمود سالم الشهري لـ"سبق": "خُطفت طفلتي في منتصف الظهيرة ومن وسط بقالة، ولولا وجود رجال من القبيلة قاموا بالركض خلفهم حتى أفلتوها لكانت العواقب وخيمة، وقد قيدنا الواقعة في هيئة ثلوث المنظر".

وأضاف: "أصبحوا يطاردون بناتنا عند الخروج من المدارس، ويهددون شبابنا بالقتل والرمي، وقد عرضوا على مسن قبل يومين فقط من الآن إحضار الشباب لهم مقابل مبالغ مالية تصل إلى 10000 ريال، ولا أعلم هل يريدون قتلهم أم فعل الفاحشة بهم، ولكن غيرة المسن وأبوته ووطنيته دفعته إلى الاعتذار بأنه لا يعرف الجيل الشاب، خوفاً من انتقامهم لو أغلظ عليهم في القول".

وقال لـ"سبق" الدكتور محمد الراجحي، الأكاديمي بجامعة الملك خالد بأبها: "سطا مجموعة منهم على منزل عجوز بمركز ختبة، ولكن من فضل الله لم يجدوها، والأهالي أصبحوا يخشون على أهاليهم من هذه الفئة".

وأضاف: "قبيلة آل فلاح تعاني وجودهم في منازلهم القديمة التي هجروها، واحتلالها لعمل ما شاؤوا من طقوس وفساد وإفساد".

وتابع الدكتور: "إن لم يُتخذ الإجراء والتحرك الأمني الصحيح يخشى من اتخاذ المواطنين مواقف فردية ارتجالية لحماية أهليهم وممتلكاتهم، فلن يُسمح بانتهاك أعراضهم وأمنهم بأي حال من الأحوال".

وقد أصبح مألوفاً في قرى خاط وختبة وثلوث المنظر وعبس وبارق مشاهدتهم وهم يتحركون ويجوبون الشوارع في جماعات كبيرة، يحملون المطارق والأسلحة البيضاء، بينما يتمركزون في جبال "الصلبة" بثلوث المنظر، و"قتروي" بربيعة، و"محبة" بأثرب، و"ريمان" بختبة، وجبال عبس، و"الخيطان" بنمرة، التي أصبح يخاف الرجل عبورها ليلاً.

وعلمت "سبق" من مصدر موثوق بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعسير أن كمية المضبوطات من الخمور التي ضبطتها الهيئة منفردة العام الماضي بلغت مليونين و670 ألفاً و958 لتراً، و3242 قارورة شراب خارجي.

وحصلت "سبق" على أرقام وتواريخ أكثر من 15 برقية وخطاب استغاثة في غضون عام واحد، بعثها ثلاثة من مشايخ مركز ختبة وقضاة وأكاديميون وكتاب عدل ومواطنون إلى مقام وزارة الداخلية وإمارة عسير، ولكن لم يتغير شيء حتى الوقت الحالي.



















 توقيع : CRASH override

قرآن يفسر ويترجم ويبحث عن الايات والسور

لدعوة غير المسلمين للإسلام
أرسل جنسيته وديانته ورقم هاتفه على الرقم

00966555988899
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : CRASH override


رد مع اقتباس
قديم 03-01-2013, 01:45 PM   #2
نقطة بحر في بصماتي
~ خفايا الروح ~


الصورة الرمزية شمس المغيب
شمس المغيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 01-18-2014 (01:28 PM)
 المشاركات : 20,690 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاصرت تذكرنيانا اقول
مشكووور
ذكراك تكفي يابعد
من نساااني
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



يعني معقول كم شخص اثيوبي
بيفلبون سكان الجنوب !!!!!
ادق؟؟؟
وين امن الجنوب عنهم العدد مو كثير عشان تصير هالزوبعه بالجرايد والواتس اب والناس هاجرت بيوتها و...الخ
بصصراحه امور ماتصدق
قد يكون فيه بس بشكل قليل واقل من المطروح بالاعلان


 
 توقيع : شمس المغيب


ساهم بصدقتك وزكاتك لانقاذ ارواحهم
أنا وانتَ وانت ِوهو وهي نستطيع عمل الكثير من اجلهم ...اللهم اعط منفقا خلفا بارك الله بي وبكم وجمعنا معكم بفسيح جناته


رد مع اقتباس
قديم 03-01-2013, 01:46 PM   #3
المشرف العام
ناحت صخر


الصورة الرمزية سامي بن أحمد القاسم
سامي بن أحمد القاسم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 02-11-2017 (09:48 PM)
 المشاركات : 5,230 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



حسب ما وصلني والله اعلم …

بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الإخوة الكرام .. من أبناء المنطقة الجنوبية
السلام عليكم ورحمة الله أما بعد ..
هناك أحداث ومخططات تلوح في الأفق وبدأت تظهر جليّة أمام الجميع تتمثل في ترويج إشاعات حول وجود فئة من الإثيوبيين وغيرهم وأنه يجب التجهيز لمقابلتهم بالسلاح وما إلى ذلك وهذا مخطط له عدة أهداف منها :
١-إيهام الناس بتخلي الدولة وتهميشها لهم
٢-الخروج على ولي الأمر
٣-زرع فتنة بين القبائل
٤-الجرأة على قتل هذه العمالة دون تبصّر
٥-قتل الثقة في نفوس الناس تجاه الدولة.
فلا يخفى على الجميع خطورة هذه الفئة الهمجية على الأملاك والأرواح والأعراض ولكننا نلاحظ التضخيم للأمور للأسباب السالفة الذكر.. ولكن علينا أن نعلم أن دولتنا حماها الله ترقب وتتابع كل صغيرة وكبيرة ولو كان هناك خطر لما توانت في القضاء عليه ..
ولاحظنا الكثير من الرسائل التي قيل أنها من شيوخ بعض القبائل تتضمن وجوب الاستعداد وحمل السلاح وما إلى ذلك وكلها عارية من الصحة ومفتراة على أصحابها فلو دققت في محتوى تلك الرسائل تجد الصياغة واحدة وذاك دليل على أن واضعها شخص مكلف بذلك من جهات مغرضة ومعادية للدولة ..
فيجب أخذ هذا الكلام بعين الاعتبار وعدم الانجراف وراء ما يشاع هنا وهناك وحين ملاحظة أي سلوكيات أو تجمع لهؤلاء الفئة يجب إبلاغ مراكز الشرطة أو إمارات المناطق دون الخوض في مواجهات دون علم الدولة
.
والله من وراء القصد ..


 
 توقيع : سامي بن أحمد القاسم





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعه صور يشك فيها اكثر من 90 % من سكان العالم...؟؟؟‎ شمس المغيب

المنتدى العام
28 05-23-2010 11:53 PM
الوان الخريف في الضاحية الجنوبية لباريس رجعنا بعد طول غياب

منتدى الالعاب
8 05-13-2010 12:57 PM
(الأخضر) يستعد ب(العنابي) قبل مواجهة كوريا الجنوبية مشاري صالح

منتدى الرياضة
1 05-03-2010 04:34 PM
قرية عمق الساحلية بالمنطقة الجنوبية سلطان الغرام

منتدى الالعاب
10 04-11-2010 01:31 PM
نصف سكان السعودية أجانب محمد المغيري

المنتدى العام
8 03-08-2010 06:57 PM

flagcounter


الساعة الآن 06:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48