ضع إعلانك هنا
   للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني    للتبادل الإعلاني                                                                              




لوحه الشرف - منتديات الشقيق

المراقب المميز العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز
منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق منتدى الشقيق


 


الإهداءات

     
   
     

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-15-2009, 12:35 AM
كلي شموخ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
اوسمتي
73 28 80 
لوني المفضل Cyan
 رقم العضوية : 65
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3901 يوم
 أخر زيارة : 09-18-2014 (11:25 AM)
 الإقامة : الدمام
 المشاركات : 9,619 [ + ]
 التقييم : 34
 معدل التقييم : كلي شموخ is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
افتراضي وفاة ياسر عرفات مسموما



القدومي وفضح المستور حول تسميم عرفات
محيط - جهان مصطفى
فاروق القدومي
في تصريحات غير مسبوقة من شأنها أن تزيل كثيرا من الغموض حول لغز وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، اتهم رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي رئيس السلطة الوطنية محمود عباس والمسئول الأمني السابق النائب محمد دحلان بالتورط في خطة أمريكية إسرائيلية لتسميم عرفات.
وخلال لقاء مع الصحفيين في العاصمة الأردنية عمان في 12 يوليو / حزيران ، لم يكتف القدومي رفيق نضال عرفات بمجرد الاتهام وإنما عرض أدلة واضحة تثبت صحة كلامه ، منها الإشارة إلى اجتماع فلسطيني - إسرائيلي- أمريكي عقد في 2004 وتم خلاله التخطيط لقتل الرئيس ياسر عرفات مسموماً ، بالإضافة للتخطيط لتصفية قادة في حماس .
وأضاف القدومي ، الذي يعتبر احد مؤسسي حركة فتح في عام 1965 ، أن محضر الاجتماع الذي جمع عباس ودحلان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إرييل شارون ووزير دفاعه شاؤول موفاز بحضور وفد أمريكي برئاسة وليم بيرنز في مطلع مارس/آذار 2004 يعتبر دليل اتهام قاطعا تم خلاله التخطيط لتسميم عرفات واغتيال القيادي في حركة حماس عبد العزيز الرنتيسي وتصفية آخرين.
وتابع قائلا :" الاجتماع خطط ، كما يكشف المحضر، لتصفية عدد من قادة حركة حماس مثل إسماعيل هنية ومحمود الزهار وعدد من قادة الجهاد الإسلامي وفي مقدمتهم عبدالله الشامي ومحمد الهندي ونافذ عزام، من أجل تصفية المقاومة ".
وانتهى القدومي إلى نعت الرئيس عباس بـ "المنشق عن حركة فتح التي يقف ضدها، والفاقد لشروط عضويتها، والمستبد في تصرفاته الانفرادية، سعياً إلى اقتناص الألقاب، والاستيلاء على السلطة".
ورغم أن صحيفة "الغد" الأردنية نقلت عن قيادات في السلطة الوطنية الفلسطينية وحركة فتح رفضها ما جاء من اتهامات على لسان فاروق القدومي ، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التأكيد على واقعة تسميم عرفات واحتمال تورط بعض مسئولي السلطة الفسطينية فيها .
أيضا فإن تصريحات القدومي وإن كانت ليست الأولى من نوعها التي يتحدث فيها عن تسميم عرفات ، إلا أن الجديد هذه المرة أنه اتهم صراحة عباس ودحلان دون مراعاة لما قد يجلبه هذا الأمر من انتقادات لحركة فتح ذات التاريخ النضالي الطويل .
وكان القدومي أعلن في 12 مايو / أيار الماضي أن البحث ما زال جاريا لمعرفة الأدوات التي استخدمت في "تسميم" الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
وفي حوار مع صحيفة "الدستور" الأردنية ، قال القدومي (أبو اللطف) المقيم في الأردن حاليا : " ما زلنا نبحث عن أدوات عملية تسميم أبو عمار الذي توفي في 2004 إثر إصابته بمرض غامض، بعدما حاصرته القوات الإسرائيلي
محمود عباس
ة ثلاث سنوات في المقاطعة في رام الله".
وأضاف " طالبنا لحظة وفاة عرفات بتشريح الجثة غير أن ذلك لم ينفذ ، والغريب في الأمر أننا عندما طالبنا بتشكيل محكمة دولية للتحقيق في وفاة الرئيس الراحل ، رفضت واشنطن طلبنا ، هذا ما ترك لدينا علامات استفهام كبيرة " .
واختتم قائلا :" كما هو معلوم فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إرييل شارون هو الذي سمم أبو عمار ولا بد أن يكون هناك متآمرون معه وهذا معروف تماما ".
ويبدو أن هناك جهات فلسطينية تتفق مع ما ذهب إليه القدومي ، ففي في 11 إبريل / نيسان الماضي ، شكك أشرف الكردي الطبيب الخاص للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في جدوى المهمة الموكلة إلى اللجنة الفلسطينية الخاصة بالتحقيق في أسباب وفاة عرفات والتي أعلنت مؤخراً أنها ستباشر عملها في القريب العاجل، ودعا إلى سؤال الرئيس الحالي محمود عباس عن سبب عدم تشريح الجثة آنذاك.
وقال الكردي في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" : "إن تشريح جثة عرفات بعد خمس سنوات من وفاته لن يكون على شيء من الأهمية " ، مشيرا إلى أن رجالات السلطة الوطنية رفضوا تشريح الجثة وقت وفاة عرفات .
وعندما سئل عن السبب وراء عدم التصريح بالتشريح آنذاك، أجاب قائلاً :" اسألوا الرئيس الفلسطيني محمود عباس " ، معربا عن قناعته بأن اسرائيل وراء وفاة عرفات بالسم بل وأكد أن عرفات نفسه أعرب عن شكوكه في احتمال تعرضه للاغتيال بالسم إلا أن الإجراءات الاحتياطية التي تم اتخاذها لم تكن كافية.
وشخص الأسباب الطبية لوفاة عرفات ، قائلاً: "كان لديه تغيير في الكرات الحمراء والبيضاء وتلك لها أسباب كثيرة لم يكن أيها ينطبق عليه إلا احتمالين ظلا قائمين ومرجحان أن يكونا السبب وراء وفاته وهما إصابته بالسرطان أو تسممه".
وأضاف "أجرينا فحوصات السرطان إلا أنه تبين أنها لا تنطبق عليه ، أما احتمال السم فظل قائما"، ولفت إلى أن متابعاته الشخصية لعرفات ، إضافة إلى فحوصات أجريت للأخير في عمان وفرنسا إلى جانب فحوصات أخيرة تم إجراؤها له في رام الله أكدت أنه لم يكن مصاباً بالسرطان".
وبدا الدكتور الكردي واثقاً من نفسه وحازماً وهو يقول :"لقد قتلوه بالسم لأنه كان عقبة في وجه عملية السلام".
الوفاة الغامضة
عرفات خلال رحلة العلاج الأخيرة
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي حاصر عرفات داخل المقاطعة من ديسمبر / كانون الثاني 2001 وحتى نقله إلى مستشفى بيرسي العسكري في إحدى ضواحي باريس نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2004 ، حيث توفي في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام نفسه في سن الخامسة والسبعين.
والقصة بدأت عندما ألمت وعكة صحية بالرئيس الفلسطيني الراحل في 12 أكتوبر / تشرين الأول 2004 ، وشرع حينها في التقيؤ وشعر باضطراب في الأمعاء مصحوب بالإسهال، وذلك بعد مرور أربع ساعات على تناوله وجبة العشاء بمقر المقاطعة الذي كانت تحاصره فيه القوات الإسرائيلية في رام الله لمدة ثلاثة أعوام .

وتواصلت هذه الأعراض على مدى أسبوعين، ولم تكن مصحوبة بالحمى ما اعتبر في البداية مجرد "نزلة برد" ، وبعد خمسة عشر يوما على بداية مرضه نقل إلى فرنسا للعلاج ، وتوفى هناك في 11 نوفمبر 2004 .
ورجح بعض المقربين من الزعيم الراحل وأبرزهم ابن اخته ناصر القدوة وطبيبه الخاص أشرف الكردى أنه مات مسموما ، إلا أنه على الصعيد الرسمى الفلسطينى ، أعلن نائب رئيس الوزراء الفلسطيني السابق نبيل شعث أن لجنة تحقيق وزراية فلسطينية لم تستطع التوصل إلى نتائج حاسمة في سبب وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
وقال شعث إن التحقيق وجد أن الأطباء الفرنسيين والفلسطينيين لم يتمكنوا من تحديد المرض الذى أدى الى وفاة عرفات ، وأضاف أن وفاة الرئيس الراحل لم يكن نتيجة تسميم أو سرطان أو جراثيم أو مرض الايدز ، مؤكدا أن ملف وفاة عرفات لن يغلق طالما أن ثمة إمكانية لحصول تطور طبي في المستقبل يمكن أن يحدد سبب الوفاة .
كما استبعدت تقارير طبية فرنسية تسميم عرفات ، وأوضح أطباء فرنسيون ممن عالجوا عرفات أنهم أرسلوا عينات دموية إلى ثلاثة مختبرات طبية للبحث فيما إن كانت هنالك آثار لمواد سامة، لكنها لم تكشف عن وجود أضرار فى الكبد أو الكلى، وهو ما يمكن توقعه في حالة التعرض للتسمم .
صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية هى الأخرى استبعدت في تقرير نشرته في سبتمبر 2005 أن يكون عرفات مات مسموما، كما نفت الشائعات التي ترددت حول احتمالات أن تكون الوفاة جاءت بسبب الإصابة بمرض الإيدز ، مشيرة إلى أن عرفات الذى توفى بأحد المستشفيات الفرنسية عن عمر ناهز الخامسة والسبعين ، تعرض لسكتة قلبية ناجمة عن نزيف في الدماغ نتج عن التهاب لم تعرف مسبباته .
المزاعم الفرنسية والأمريكية السابقة لم تقنع المقربين من عرفات لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إرييل شارون هدد في أكثر من مناسبة بتصفيته ، واصفا إياه بالإرهابى، كما تسربت تقارير صحفية عن اتخاذ الحكومة الإسرائيلية قرارا بتصفية عرفات أواخر العام 2003.
والخلاصة أن حركة فتح تبدو في موقف حرج جدا لأنها مطالبة الآن بكشف حقيقة وفاة مؤسسها وزعيمها ياسر عرفات ، كما أنها مطالبة بإثبات براءة عباس ودحلان من دم عرفات ، وإذا تلكأت فى كشف المستور في هذا الشأن ، فإنها قد تخسر الكثير والكثير من رصيدها النضالى لأن الفلسطينيين لن يغفروا أبدا تواطؤ أى من قيادات فتح فى قتل ما يعتبرونه الأب الروحى والزعيم التاريخى .

الموضوع الأصلي: وفاة ياسر عرفات مسموما || الكاتب: كلي شموخ || المصدر: منتدى الشقيق






رد مع اقتباس
قديم 07-15-2009, 01:42 PM   #2


الصورة الرمزية سلطان الغرام
سلطان الغرام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 136
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 03-14-2019 (11:37 PM)
 المشاركات : 22,762 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Darkgreen
مزاجي:
افتراضي



لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرحمة


 
 توقيع : سلطان الغرام



رد مع اقتباس
قديم 07-20-2009, 11:52 PM   #3


الصورة الرمزية المهندس
المهندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 02-13-2013 (02:36 PM)
 المشاركات : 18,087 [ + ]
 التقييم :  15
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



لا حول ولا قوة الا بالله

الله يغفر له ويرحمة

لكن الغريب متى جاء التصريح بهذا الخبر ..!!!

نور الكون

يعطيك العافيه


 
 توقيع : المهندس


{ دوام الحال من المحال }

~ عاشر من تعاشر فلآبد من الفرآق ~


رد مع اقتباس
قديم 07-21-2009, 01:34 AM   #4
بـوفـارسـ


الصورة الرمزية محمد المغيري
محمد المغيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 111
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 10-30-2011 (12:19 PM)
 المشاركات : 18,878 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



لا حول ولا قوة الا بالله


 
 توقيع : محمد المغيري


((ســــــــــامحوني جـــميعا))
وتذكروا بأن لكم أخ يقدركم ويحترمكم دائما
استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه

اذكروني ان نفعت الذكرى
كنت هنا ذات يوم ....
مواضيع : محمد المغيري



رد مع اقتباس
قديم 07-27-2009, 04:30 PM   #5


الصورة الرمزية كلي شموخ
كلي شموخ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 65
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 09-18-2014 (11:25 AM)
 المشاركات : 9,619 [ + ]
 التقييم :  34
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
لوني المفضل : Cyan
مزاجي:
افتراضي



مشكورين على المرور والمشاركة

اقرا الخبر
http://news.nawaret.com/%D8%A7%D9%84...81%D8%A7%D8%AA


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة ياسر القحطاني مرهف الاحساس قصيد فصيح او شعبي منقول وليس من انتاج العضو نفسه 5 01-23-2013 11:50 PM
عسى ما شر يا ياسر!!! مهاجر

منتدى الرياضة
2 08-12-2009 03:28 AM
وفاة مايكل جاكسون faisal

المنتدى العام
4 07-01-2009 08:39 PM
وفاة عبدالله بن عمر بن عبدالعزيز العقيل سامي بن أحمد القاسم اخبار الشقيق القديمة 31 02-12-2009 02:46 AM

flagcounter


الساعة الآن 01:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


لأي استفسار راسلني : shoqaiq@shoqaiq.net
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009
  :: علي الجبوري للتصميم ::

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48